8 Tips on How to Prepare Your Business for Sale

8 نصائح حول كيفية تحضير عملك للبيع

بقلم لورا بابكوك

بيع الأعمال التجارية معقد. لقد بذلت سنوات من العمل الشاق لبناء شركة تعد جزءًا مهمًا من حياتك. ربما تكون قد غرقت كثيرًا من المال في العمل للمساعدة في البدء به ثم مرة أخرى خلال كل اللحظات الصخرية على طول الطريق.

بين الأسهم الخاصة بك العرق واستثمار رأس المال ، لديك توقع ما يستحق عملك. لذلك أنت تريد أن تبيع. المصروفات. يتقاعد إلى أريزونا أو فلوريدا. لا يهم ما تظهره عوائد ضريبة عملك. أنت تعرف ما يستحق عملك. تستحقها! كنت قد حصلت عليه!

يعد بيع العمل أمرًا صعبًا أيضًا لأنه يمكن أن يصبح عاطفيًا. هذا هو طفلك. شيء ربما تكون قد بدأت من الصفر ودمجته في عمل مزدهر. أنت فخورة بإنجازاتك ، ويجب أن تكون كذلك. تتوقع تعويضًا عما قمت بإنشائه.

ولكن ماذا يحدث عندما لا يريد أحد شراء طفلك؟ تعتقد ، "لا أحد يرى رؤيتي ، أو يفهم شغفي" ، أو تعتقد أنه يريد طريقة سهلة لملكية الأعمال.

لديك توقعات معقولة

وفقًا لموقع BizBuySell.com ، يتم بيع واحد فقط من كل خمسة من قوائم أعمالهم. هذا يعني إما أنه لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء شركة ، أو أن هناك الكثير من البائعين الذين لديهم توقعات غير معقولة (بمعنى آخر ، الشركات مرتفعة السعر للبيع). سوف أضع أموالي على الخيار الأخير.

خذ جيرالد على سبيل المثال (تم تغيير جميع الأسماء). يمتلك جيرالد متجرًا للطلاء في بلدة صغيرة في ولاية مينيسوتا الجنوبية. يمتلك هو وزوجته إيفي المتجر وإدارته لمدة تزيد عن ثلاثين عامًا. كان لدى جيرالد موظف رئيسي ، وكان يقوم أحيانًا بتوظيف بدوام جزئي لملء الفراغ خلال أوقات الانشغال. كان لدى متجر الطلاء العديد من العملاء الذين كانوا عملاء منتظمين ، معظمهم من مقاولي الطلاء ، الذين عملوا مع جيرالد لسنوات. قيّمها جيدة كانت الحياة جيدة. كان جيرالد وزوجته يمتلكان المبنى الذي كان يضم متجر الطلاء ، وكانا قد وضعا ولدين في الكلية ، وقضيا إجازة في فلوريدا ، ودفعوا ضريبة دخل قليلة للغاية.

ولكن بعد ذلك أصيب جيرالد وإيفي ببعض المخاوف الصحية الخطيرة وقررا أن الوقت قد حان لبيع الشركة. لا أحد من أبنائهم أراد تولي المسؤولية لذلك اتصلوا بسمسار أعمال. فرحتهما الغامرة. بدأ جيرالد وإيفي يبحثان في تكلفة المنازل في فلوريدا. كانوا متأكدين من أن العمل كان يستحق أكثر من تكلفة منزل عطلة. وو هوو!

ثم طلب الوسيط الاطلاع على سجلات واتفاقيات المخزون مع مورد الطلاء. طلب رؤية الفعل على المبنى ، والبيانات المالية لآخر ثلاث سنوات ، و. . . با بوم: الإقرارات الضريبية.

سأل جيرالد عما إذا كان هذا ضروريًا. لا يمكن أن تبني سعر البيع من إيراداتها السنوية؟ كانت المبيعات جيدة. يمكن لأي شخص أن يأتي إلى هنا ، ويملك العمل ، ويكسب عيشًا لائقًا. لماذا يجب أن تكون معقدة للغاية؟

الآن ، في دفاع جيرالد ، عرف أنه لم يكن أفضل أمين سجل ، لذلك استخدم أمين مكتبة خارجي. كانت المشكلة هي أن جيرالد لم تأخذ الوقت الكافي لفهم ما كانت تتبعه. كانت السجلات مربكة ، وكما اكتشف الوسيط ، غير مكتملة. بالنسبة للضرائب ، اقترح معد ضرائب جيرالد لسنوات طرقًا لتقليل مسؤولياتهم الضريبية إلى الحد الأدنى عن طريق أخذ بعض الخصومات. كان كل شيء قانونيًا ، لكنه لم يجعل الأعمال تبدو مربحة.

أوضح الوسيط أن لا أحد يرغب في شراء شركة لا يمكنها إثبات ربحيتها أو على الأقل إمكانية ربحيتها. ولن يوافق البنك على قرض من شركة لا يمكنها تقديم حقائق عن صحة النشاط التجاري.

كل شيء عن تقليل المخاطر. عليك أن تنظر إلى الحقائق وأن تكون واقعياً في توقعاتك لما ستحصل عليه من البيع.

مقالات أخرى من AllBusiness.com :

التخطيط المبكر يؤتي ثماره

بناءً على الموقف لديك ، قد ترغب في البدء بالتخطيط لعدة سنوات مقدمًا ، لا سيما إذا كانت بياناتك المالية هشة. ولا تتوقع أن تأتي العروض بمجرد إدراجها. في حين أن متوسط المدة الزمنية التي يستغرقها النشاط التجاري في السوق ستة أشهر ، فكن مستعدًا لإدراج شركتك لمدة 12 شهرًا. وبمجرد قبول العرض ، خطط لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر لإغلاقه.

إذا كنت تفكر في البيع ، فإليك بعض النصائح لزيادة فرصك في البيع السريع:

1. سعرها الصحيح. استخدم المثمن أو الوسيط المهني إذا كنت تواجه مشكلة في تسعير أعمالك. تأكد من أن توقعاتك واقعية وتستند إلى المعلومات التي يمكنك إثباتها.

2. الوقت المناسب. بيع عملك عندما يبدو أفضل. إذا كنت قد توقفت للتو عن إبرام عقد كبير أو تلقيت تغطية صحفية رائعة ، فهذا وقت مناسب للإدراج.

3. الحصول على البيانات المالية الخاصة بك في النظام. ستحتاج إلى تقديم ثلاث سنوات من البيانات المالية بما في ذلك الإقرارات الضريبية. تأكد أيضًا من وجود تدفق نقدي مناسب سيستمر بعد بيع الشركة. إنها لفكرة جيدة أيضًا ضمان وجود شروط معقولة لأي تمويل حالي للشركة.

4. تنويع. تأكد من تنويع قاعدة العملاء بدلاً من عدد قليل من العملاء الرئيسيين. وبالمثل ، تأكد من أن إيراداتك لا تأتي من مندوب مبيعات واحد أو اثنين فقط. يمكن أن يشير كلا السيناريوهين إلى خطر إضافي على المشتري.

5. خطة لكيفية إدارة الأعمال بعد البيع. هل أنت شخصية حاسمة في إدارة عملك؟ ما لم تكن عملية لشخص واحد والمشتري لديه نفس الخبرة ، تأكد من وجود أشخاص رئيسيين في المكان يعرفون كيفية الاستمرار بدونك.

6. ضع موظفيك في الاعتبار. إذا كان لديك موظفين ، فتأكد من أن جميع السياسات والإجراءات مكتوبة. تريد التأكد من أن العمل لا يستمر فقط بسلاسة ، ولكن يتم الاحتفاظ بتوقعات الموظف. إذا كان المالك الجديد يريد تغيير الأشياء ، فلا بأس. ولكن على الأقل ، سيعرف المالك الجديد توقعات الموظف إذا كان كل شيء مكتوبًا.

7. وثيقة. تأكد من أن جميع اتفاقيات العملاء والشركاء والشراكات والعقود وأي مفاوضات أو ترتيبات مهمة أخرى مكتوبة.

8. تبدو جيدة. تمامًا مثل بيع المنزل ، تأكد من أن نشاطك التجاري جيد. فك الترميم ، الإصلاح ، التنظيف ، إعادة الطلاء ، الانتعاش ، إلخ. الانطباعات الأولى ضخمة. إذا كان وضع عملك العادي مكتظًا بأكوام من الورق ، أو ما هو أسوأ من ذلك ، فأنت تعمل داخل إعصار شخصي من الفوضى - قم بتنظيف عملك. خلاف ذلك ، سوف يعتقد المشتري أن مناطق أخرى من عملك هي نفس الفوضى وأنها قد تعمل في الاتجاه الآخر.

إذن ، ربما تتساءل ، ماذا حدث لجيرالد؟ حسنًا ، لم يكن هناك عدة مشترين يضربون بابه. في الواقع ، كان هناك واحد فقط. لقد جاءت من ستيف ، الموظف منذ فترة طويلة ، في متجر الطلاء.

وكان جيرالد بسعادة غامرة وحتى عرضت لتمويل الصفقة. كان بإمكانه هو وإيفي الانتظار لشراء منزل العطلات في فلوريدا ، علاوة على ذلك ، كانت هناك مزايا ضريبية مع نشر المدفوعات على مدار عدة سنوات. ثم نظر ستيف إلى البيانات المالية. شعر ستيف أن سعر طلب جيرالد كان حادًا جدًا ، وانهارت الأمور من هناك.

جيرالد لا يزال يملك متجر الطلاء وستيف لا يزال يعمل هناك. العلاقة بينهما متوترة ، والآن تدهورت صحة جيرالد. لا أحد متأكد من ما سيحدث للمتجر. إنه موقف مؤسف كان يمكن منعه ببصيرة وتخطيط كافيين.

إذا كنت تتطلع إلى بيع عملك في يوم من الأيام (يجب أن يكون لدى كل صاحب عمل خطة تعاقب ، لكن هذا مقال ليوم آخر) ، ابدأ بالتخطيط الآن. إنه ليس مبكرًا جدًا. من خلال الإعداد الاستراتيجي ، عندما تكون مستعدًا للبيع ، قد تحصل على السعر الذي تطلبه.

ذات الصلة: بيع الأعمال؟ فكر في هذه الدروس القيمة من لعبة البيسبول Great Yogi Berra

عن المؤلف

بواسطة: لورا بابكوك

شاركت لورا بابكوك في ريادة الأعمال معظم حياتها ، بدءاً من سن 6 سنوات عندما بدأت في بيع أنسجة كلينيكس إلى الجيران - قرش واحد لكل قطعة. على مر السنين ، اتبعت مساعٍ أخرى ولكن لم ينجح أي شيء ، إذا كنت تحكم على النجاح من منظور مالي. إذا ضمنت العاطفة انتصارًا ماليًا ، فستكون لورا على الشاطئ في بالي وهو يحتسي بينادا كولاداس. ولكن ، للأسف ، علمت لورا أن فهم التسويق والإدارة المالية أمر أساسي لنجاح الأعمال التجارية الصغيرة. لذلك ، عندما أغلقت أعمالها الأخيرة بعد فترة سبع سنوات ، قررت العودة إلى المدرسة واستكمال درجة البكالوريوس في الاتصالات التسويقية. على مدار السنوات السبع الماضية ، عملت لورا أيضًا في منظمة غير ربحية مكرسة لمساعدة رواد الأعمال. حاليًا ، لورا هي مستشارة تسويق وكاتب مؤلف حديث.

الشركة: GetBetterContent
الموقع الإلكتروني: www.getbettercontent.com
تواصل معي على LinkedIn .

تم نشر أول 8 نصائح حول كيفية تحضير أعمالك للبيع في AllBusiness.com

تم نشر أول 8 نصائح حول كيفية تحضير أعمالك للبيع في AllBusiness.com . انقر للحصول على مزيد من المعلومات حول Guest Post .

تعليقات