How Do You Use CRM to Manage Your Email Marketing

كيف يمكنك استخدام CRM لإدارة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك

CRM تسويق نصائح البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني هو أحد أقوى الأدوات التي يمكنك استخدامها للتواصل مع العملاء. يعد CRM أحد أقوى الأدوات التي يمكنك استخدامها للتعرف على العملاء وتنمية العلاقات.

لكي يصل كلا المفهومين إلى إمكاناتهم في عملك ، يجب عليهم العمل يدا بيد.

تقدم بعض أنظمة CRM وظيفة تسويق عبر البريد الإلكتروني. يتكامل آخرون مباشرة مع منصات البريد الإلكتروني التي تستخدمها بالفعل. الأدوات الدقيقة متروك لك - ولكن هناك الكثير مما يكمن في بناء هذا الاتصال.

CRM تسويق نصائح البريد الإلكتروني

لتحقيق أقصى استفادة من CRM وتسويق البريد الإلكتروني ، إليك ما تحتاج إلى معرفته.

1. حدد عمليات المبيعات والتسويق الخاصة بك

تقول إيفانا تايلور من شركة DIY Marketers : "من الأفضل أن تحدد عملية المبيعات والتسويق قبل القفز إلى التكنولوجيا. ستحتاج إلى خط أنابيب للمبيعات - يتضمن عادة الخطوات التالية: الاتصال الأولي ، التأهيل ، الاجتماع ، الاقتراح ، التفاوض ، الإغلاق. ستحتاج أيضًا إلى عملية التسويق الخاصة بك. "

يجب أن تتضمن عملية التسويق الخاصة بك جميع التقنيات الواردة والصادرة التي تستخدمها لإجراء هذا الاتصال الأولي مع العملاء.

يتطلب الجمع بين إدارة علاقات العملاء والتسويق عبر البريد الإلكتروني أن يكون لديك الأدوات الصحيحة. من أجل اتخاذ أفضل القرارات الممكنة ، تحتاج إلى تحديد الوظائف الأكثر أهمية بالنسبة لك. لذلك يجب أن يكون هذا المخطط بمثابة دليلك.

2. ابحث عن CRM الذي يتكامل مع نظام التسويق عبر البريد الإلكتروني

لتحسين تسويق بريدك الإلكتروني باستخدام CRM ، فأنت تحتاج إما إلى أداة CRM مع ميزة البريد الإلكتروني أو تلك التي تتكامل مع النظام الأساسي لتسويق البريد الإلكتروني الخاص بك.

لكن الأمر لا يتعلق بهذه الوظيفة بالضبط. تحتاج أيضًا إلى الرجوع إلى قائمة عمليات المبيعات والتسويق الخاصة بك. قارن الوظائف في كل خيار باحتياجاتك. كيف سيبدو كل واحد في يومك؟ كيف سيساعدك ذلك على تحسين فهم عملائك وتحسين عملية البيع الخاصة بك؟

يقول تايلور: "إن نظام CRM جيد ومتكامل مع تسويق البريد الإلكتروني الخاص بك سوف يحكي قصة تفاعلك مع هذا العميل. ستتمكن من معرفة الاتصالات التي أجرتها شركتك مع هذا العميل ، وأي رسائل البريد الإلكتروني التي فتحوها والروابط التي نقروا عليها داخل هذا البريد الإلكتروني. "

بشكل أساسي ، تم تصميم تلك المعلومات التي يجمعها CRM لمساعدتك على البيع بفعالية أكبر للأشخاص عبر البريد الإلكتروني.

3. استخدام المعلومات من CRM الخاص بك إلى سوق أفضل للعملاء

يمكن أن تساعدك أداة CRM في مراقبة جميع اتصالاتك مع العملاء - وليس البريد الإلكتروني فقط. ولكن عند دمج نظام البريد الإلكتروني الخاص بك أيضًا ، ستحصل على كل هذه المعلومات في مكان واحد.

لذلك عندما يفتح عميل بريدًا إلكترونيًا أو ينقر فوق رابط أو يستجيب لرسالة ، تتم إضافة تلك البيانات إلى CRM الخاص بك. يمكن أن يساعدك ذلك في تقسيم العملاء وإنشاء عروض أكثر استهدافًا بدلاً من تفجير كل شخص في قائمتك بنفس الرسائل. على سبيل المثال ، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني محددة للمبيعات فقط لأولئك الذين نقروا على الروابط في بريدك الإلكتروني السابق. أو قم بتقديم عرض خاص بالبريد الإلكتروني فقط للعملاء الذين اشتركوا في قائمتك بعد شراء منتج معين.

نقطة أخيرة: بمجرد حصولك على هذه الأداة الدقيقة لمساعدتك على تقسيم عملائك واستهدافهم بشكل أكثر دقة ، تأكد من استخدامه. قد يكون من المغري العودة إلى تفجير جميع الأشخاص الموجودين في قائمتك من خلال رسائل المبيعات لمحاولة تكوين أرقامك لهذا الشهر. لا تستسلم! دع CRM الخاص بك يساعد في تشكيل حملة تسويق البريد الإلكتروني وعلاقات أفضل مع أفضل العملاء المحتملين وتجنب إتلاف علامتك التجارية عن طريق إغراق المتابعين بشكل عشوائي.

الخطوات التالية:

1. اكتب عملية المبيعات الخاصة بك. قم بتضمين جميع الخطوات جنبًا إلى جنب مع أنشطة التسويق الأكثر شيوعًا التي تجلب العملاء إلى خط أنابيب البيع.

2. استخدام الأداة المناسبة لهذا المنصب. ابحث عن CRM يحتوي على ميزة تسويق بريد إلكتروني مدمجة أو يتكامل مع ميزة تسويق البريد الإلكتروني التي تستخدمها بالفعل.

3. استخدم عملية التسويق الخاصة بك لتركيز جهودك. قسّم العملاء إلى مجموعات مستهدفة ضمن CRM ، بناءً على تفاعلات بريدك الإلكتروني معهم.

الصورة: Depositphotos.com

ظهر المنشور " كيف تستخدم CRM لإدارة التسويق عبر البريد الإلكتروني" أولاً على مدونة BizSugar .

تعليقات