How Do You Use Sales Automation to Track Leads

نصائح أتمتة الرصاص

يساعدك تتبع العملاء المتوقعين خلال عملية الشراء في الحصول على فكرة حول المبيعات التي تقترب من الإغلاق والمبيعات الأخرى التي تستحق المتابعة.

يمكن أن تستغرق مراقبة كل عميل متوقع داخل شركتك يدويًا وقتًا طويلاً للغاية. لكن أدوات أتمتة المبيعات تمنحك بعض الإرشادات والأفكار المفيدة التي تسمح لك بتحديد أولويات المهام وإغلاق تلك المبيعات بشكل أسرع.

نصائح أتمتة الرصاص

تريد الاستفادة من هذه الاستراتيجية؟ فيما يلي بعض الخطوات الأساسية.

1. تحديد عملية المبيعات

إذا كنت تريد أن تعرف باستمرار مكان العملاء في عملية المبيعات ، فأنت بحاجة أولاً إلى إنشاء عملية المبيعات هذه بالفعل. ربما لديك بالفعل واحدة ، حتى لو لم يتم وضعها أمامك.

عادة ما يبدو شيء مثل هذا:

  • التواصل المبدئي
  • تأهيل العملاء المتوقعين
  • لقاء
  • اقتراح
  • تفاوض
  • إغلاق

كل عمل مختلف. لكن الاحتمالات تبدو عمليتك متشابهة إلى حد ما. لذا ، قم بالغوص في رحلة عميلك ، ثم حدد الخطوات بالترتيب الذي تحدث فيه عادة.

2. ربط الأنشطة المشتركة مع الجدول الزمني العادي الخاص بك

هل تعرف تلك المهام المتعلقة بالمبيعات التي يتعين عليك التعامل معها مرارًا وتكرارًا؟ تلك التي تستغرق الكثير من الوقت ولكن ليس الكثير من التفكير أو الاختلاف؟ تلك هي التي يمكنك أتمتة.

تشرح إيفانا تايلور من شركة DIY Marketers ، "بمجرد تحديد عملية المبيعات الأساسية الخاصة بك ، فكر في الاتصالات النموذجية التي لديك مع العملاء المحتملين والتي تتحول إلى عملاء. على سبيل المثال ، بعد أن يملأ أحد العملاء نموذج اتصال ، ترسل إليهم رسالة بريد إلكتروني آلية تخبرهم بأنك قد تلقيت طلبهم والوقت الذي سيستغرقه الرد عليك ".

هذا ليس فقط عن تتبع الخيوط. يمكن أن يساعدك بالفعل في تحريكها في العملية أيضًا. طوال الوقت ، يجب أن يتيح لك البرنامج الخاص بك كل خطوة في العملية حتى تتمكن من معرفة أين توجد الآفاق ، حتى لو كانت بعض الاتصالات تلقائية.

3. إبقاء العين على حيث تتعثر العملاء

واحدة من الفوائد الرئيسية لأدوات أتمتة المبيعات هي أنها بصريا تحدد مواقع العملاء المتوقعين والعملية في عملية البيع. وجود هذه المعلومات أمامك يسهل عليك تحديد فرص تحريك العملاء المتوقعين.

يقول تايلور: "أدوات أتمتة المبيعات تساعدك على إغلاق المزيد من المبيعات بسبب هذه الميزة المرئية". "إن أكبر مشكلة تواجهها الشركات الصغيرة في المبيعات هي عدم المتابعة. فرص المبيعات تقع من خلال الشقوق وتنسى. توضح لك أداة أتمتة المبيعات الأماكن التي تتعطل فيها الفرص ".

لنفترض أن لديك شركة استشارات تجارية. لقد أرسلت البريد الإلكتروني الأولي وتحدثت مع الاحتمال مباشرة ويبدو أنهم مهتمون بالشراء. ولكن بعد ذلك لا يتواصلون مرة أخرى لإتمام عملية البيع. يمكنك إعداد نظام التشغيل الآلي الخاص بك لتنبيهك بعد مرور عدد معين من الأيام منذ آخر اتصال لديك. سوف تتيح لك معرفة متى تصل إلى هذا الاحتمال وتسجيل الوصول مرة أخرى. ربما نعود إليك للتو دفعت إلى الجانب ويحتاجون إلى تذكير بسيط.

نقطة أخيرة: بمجرد أن يكون لديك التشغيل الآلي في مكانه ، تأكد من أن فريق المبيعات الخاص بك يجعله جزءًا من واجباتهم المعتادة للتحقق من عقبات المبيعات ومتابعتها. وإلا فإن العملية التي مرت بها هي مضيعة للوقت ولن تزيد من عدد المبيعات التي تقوم بإغلاقها.

الخطوات التالية:

1. حدد الخطوات الرئيسية في عملية المبيعات الخاصة بك. هذا ويمكن أن تشمل الخطوات كأنني nitial الاتصال والتأهيل من الخيوط، لقاء، اقتراح والتفاوض وإغلاق

2. العثور على أداة أتمتة المبيعات. قد يتضمن هذا CRM مع ميزات تتماشى مع العملية الخاصة بك.

3. مراقبة والحفاظ عليها عند الضرورة. راقب بانتظام مكان العملاء خلال عملية البيع الخاصة بك وقم بالتدخل عندما تلاحظ أي عقبات.

الصورة: Depositphotos.com

ظهر المنشور " كيف تستخدم أتمتة المبيعات" لتتبع العملاء المتوقعين أولاً في مدونة BizSugar .

تعليقات