What Small Businesses can Learn from Airlines about Using Social Media for Online Presence

ما يمكن للشركات الصغيرة أن تتعلمه من شركات الطيران حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للحضور عبر الإنترنت

استراتيجيات تسويق الطيران

التحدي الذي يواجه صناعة الطيران هو أن الجمهور السائد لا يدرك وجود منافذ غير شائعة. على سبيل المثال ، سوق الطيران الخاص وقطاع الأعمال. ومع ذلك ، يبدو أنهم يعرفون عن شركات الطيران التجارية. ولكن على الجانب الآخر ، قد يبدو أن نوع الطيران الخاص أو المستأجر يبيع من تلقاء نفسه. لا تزال المنافسة تنمو والركل. لا تنس أن العديد من الأفراد المؤهلين والشركات قد لا يعرفون حتى أن مثل هذه الخدمة هي حتى خيار.

في مثل هذه الحالة ، من الضروري إنشاء تواجد عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تعزيز صناعة الطيران بشكل مخصص. من المهم التعرف على أي تحولات والتكيف معها وفقًا لذلك. بعبارات أبسط ، بذل قصارى جهدك لمواكبة الاتجاهات الغريبة لوسائل التواصل الاجتماعي. هذا بغض النظر عن طبيعة العمل.

عندما تخرق العلامة التجارية أو العمل التجاري حاجز التسويق والإعلان التقليديين لاختيار وسائل التواصل الاجتماعي ، بطريقة غير مباشرة ، فإنهما يؤديان أكثر من مجرد جذب عملاء جدد. أن تكون نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي يجعل الشركات تبدو إنسانية وودية. قم بإنشاء صوت للعلامة التجارية لجعل الناس يشعرون كما لو كانوا يتفاعلون مع شخص ما. في المقابل ، فإنه يتيح للشركات التحدث مع أتباعهم وبناء مجتمع مخلص.

إن الفائدة الأكثر حيوية لوسائل التواصل الاجتماعي هي أنها جزء فعال من حيث التكلفة في استراتيجيات تسويق الطيران الخاصة بك. ويمكن أن تستثمر الشركات مبلغًا ضئيلًا بلا مقابل ولا تزال ناجحة في اللعبة.

استراتيجيات تسويق الطيران

إليك ما يمكن أن تتعلمه شركتك الصغيرة من شركة الطيران حول استخدام الوسائط الاجتماعية للتواجد عبر الإنترنت:

1. أهمية الاستماع الاجتماعي

هناك ما هو أكثر لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي من إنشاء صورة ونشرها بنسخة مقنعة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه مفهوم الاستماع إلى وسائل التواصل الاجتماعي. وفقًا لـ Sprout Social . الاستماع الاجتماعي هو تتبع المحادثات عبر الإنترنت للجماهير المتخصصة وتحليل الكلمات والعبارات وأسلوب التفاعل. ثم استفد منها لإنشاء محتوى لجمهورك المستهدف.

بالطبع للتنفيذ الفعال ، ستحتاج الشركات إلى بذل الجهد والموارد لتعقب واكتشاف ما يحدث على جميع منصات وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بها.

قالت ريجينا لوتريل ، أستاذة مساعدة في العلاقات العامة والوسائط الاجتماعية في جامعة ميشيغان الشرقية ومؤلفة كتاب "وسائل التواصل الاجتماعي: كيفية الانخراط والمشاركة والاتصال" ، إنه من أجل تنفيذ وسائل التواصل الاجتماعي الناجح ، من الضروري أن تعرف الشركات في هذا العصر من الذي يعيد تغريد شيء ما من يشارك صورة ومن يعلق ومن يراسل مباشرة.

2. تحويل وسائل التواصل الاجتماعي إلى آلة سك النقود

كم سيكون رائعًا إذا أنشأت جميع حملات وسائل التواصل الاجتماعي محادثات أوسع وتسمح للمستخدمين بالاستفادة من رسائل الوسائط الاجتماعية الخاصة بك؟ ولكن كيف يمكن تحويل هذا الارتباط إلى عمل تجاري مع علامتك التجارية وفي النهاية تحصل على عائد من استثمارك.

من وجهة نظر وسائل التواصل الاجتماعي ، يكون العميل أكثر أهمية من الأعمال الأولية التي أنفقتها. لحساب عائد الاستثمار ، يجب حساب الكثير من العوامل ، مثل عمليات الشراء المستقبلية وتأثير الفرد على وسائل التواصل الاجتماعي. لا سيما في مجال السفر ، فإن تطوير ولاء العملاء واستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الفعالة تقطع شوطًا طويلاً.

على موقعها على الإنترنت ، توصي Lutrell الشركات باتباع نموذج 80-20 لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. الحسابات الـ 80 للنشر والمحتوى مفيدة وتضيف قيمة إلى حياة المتابعين ، في حين أن الـ 20 المتبقية قد تكون عبارة عن محتوى ترويجي مطلوب للاستعراض الذاتي للعلامة التجارية.

3. توفير تحديثات في الوقت الحقيقي

مع ازدياد عدد الكوارث الطبيعية التي تتسبب في حدوث اضطرابات في مناطق جغرافية مختلفة ، لا بد من حدوث تأخيرات في اللحظة الأخيرة وإلغائها وتغييرات غير متوقعة وتغييرات التوقيت.

في مثل هذه الحالات ، من الأهمية بمكان أن تقدم شركات الطيران لعملائها تحديثات ومعلومات في الوقت المناسب فيما يتعلق بالظروف الجوية المتوقعة. تتيح هذه المعلومات للركاب اتخاذ قرارات استباقية والبقاء على استعداد.

على سبيل المثال ، قد يساعدهم إبلاغ الركاب بالأمطار في الوجهة حيث يمكنهم حمل أي ملحقات ضرورية مثل المظلات أو معاطف المطر مسبقًا.

أثبت Twitter ، إلى حد بعيد ، أنه ضروري لشركات الطيران لتوفير مثل هذه التحديثات ، وفي معظم الحالات ، تفضل الشركات استخدام حسابات منفصلة لتغريد تحديثات اللحظة الأخيرة.

4. الإشراف التحقق من صحة وسائل الإعلام الاجتماعية

يجب أن تحرص شركات الطيران على الحذر ليس فقط بشأن ما تنشره ، ولكن أيضًا على ما يقوله الآخرون حول علامتهم التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن تؤدي إحدى تغريدات Tweet أو نشر فيسبوك حول العلامة التجارية لشركة الطيران إلى تدمير أعمالهم بشكل كبير في حين أن تعليقًا إيجابيًا واحدًا قد يولد تموجات للحجوزات والاستفسارات الواردة.

يمكن للشفافية على وسائل التواصل الاجتماعي أن تعرّض على الفور عقبات العمل التجاري. بدلاً من ذلك ، يمكن لرجال الأعمال استخدام هذه المراجعات والتعليقات التي أنشأها المستخدم لتحسين خدماتهم في العمليات وتجربة العملاء.

5. دفع أجور السفر أرخص

هذا هو بالضبط مثل مراكز التسوق ومحلات الغزل والنسيج توزيع الكتيبات المتعلقة مبيعات التخليص. العديد من شركات الطيران تطرح رحلات طيران رخيصة وعطلة عائلية في اللحظة الأخيرة. يتم ذلك من خلال منصات التواصل الاجتماعي. من ناحية أخرى ، توفر خدمات السفر بالطائرة النفاثة الخاصة خيارًا لحجز رحلات الطيران الفارغة. هذه الرحلات تعيد بشكل أساسي الرحلات التي دفعها بالفعل العملاء الذين أخذوها للوصول إلى وجهتهم ، وأسعار رحلات الطيران الفارغة رخيصة نسبيًا. يعد Paramount Business Jets أحد مزودي الخدمة هؤلاء ويقومون بتحديث هذه المعلومات بشكل متكرر على منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم.

هناك العديد من الأفراد ووكالات السفر. وهم ينتظرون عمدا وينعشون خلاصاتهم على تويتر للحصول على التدريب العملي. هذه الصفقات تمكنهم من الطيران رخيصة.

خاتمة

وسائل التواصل الاجتماعي لصناعة الطيران مثيرة بالفعل. ويبدو أن كل شركة تعرف ماذا يفعلون. الأهم من ذلك ، من الضروري أن تفهم العلامات التجارية قيمة مشاركة الوسائط الاجتماعية. فكر في القيمة للعملاء والعملاء المحتملين.

هذا في مكان ما بين تحسين خدمة العملاء وبناء قاعدة مستخدمين مخلصين. أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي فائدة كبيرة لصناعة الطيران. انها تجعل شركات الطيران تبدو أكثر ودودًا. ولا تظهر أي علامات توقف مؤقت غير متوقع في أي وقت قريب.

الصورة: Depositphotos.com

تم نشر هذا المقال ، " ماذا يمكن أن تتعلمه الشركات الصغيرة من شركات الطيران حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من أجل التواجد عبر الإنترنت " لأول مرة على اتجاهات الشركات الصغيرة

تعليقات