قد يكون لديك أفضل منتج في العالم.
ولكن هناك فرصة جيدة لا أحد يعرفها ... إلا إذا كنت تقضي الوقت والمال والجهد في تسويق منتجك.
كيفية تحسين استراتيجية الاتصالات التسويقية الخاصة بك
لمساعدتك ، قمت بتجميع أربع طرق يمكنك من خلالها بيع منتجك في عام 2020 من خلال تحسين استراتيجية الاتصالات التسويقية الخاصة بك من خلال الرسائل المستهدفة والعلاقات العامة والوسائط والقنوات. فيما يلي معاينة سريعة للتكتيكات التي سنناقشها:
- توفير الوقت والمال عن طريق نشر ضيف على المنشورات ذات الصلة ،
- إنشاء محتوى عالي الجودة ،
- تعزيز جهود كبار المسئولين الاقتصاديين الخاصة بك ،
- إرسال رسائل البريد الإلكتروني الجودة لعملائك الحاليين وآفاق جديدة.
هذه هي تقنيات التسويق والاتصالات والعلاقات العامة التي يمكن للجميع تعلمها وتطبيقها على الفور. تجعل الممارسة مثالية ، لذا لا تتردد في البدء بهذه الأنشطة وتخصيص ما لا يقل عن 30 دقيقة كل يوم عمل لواحد أو قليل من هذه الأنشطة.
جاهز؟ دعنا نلف ...
1. ضيف بوست على المنشورات الصحيحة مع جودة المحتوى
المدونات ضيف (أي كتابة مقال في منشور آخر) قد بنى سمعة سيئة في السنوات القليلة الماضية. لقد استغل العديد من الشركات هذه الاستراتيجية لبناء روابط خلفية (روابط تعود إلى موقعهم).
المفتاح هنا هو عدم التفكير في الحصول على رابط خلفي كبير ذو دهن كبير لموقعك الخاص في محتوى منشور الضيف الذي ترسله ولكن التركيز على جودة المحتوى.
إذا كان المحتوى الخاص بك عالي الجودة ، فسيقوم القراء بالتنقيب والعثور على موقع الويب الخاص بك في السيرة الذاتية للمؤلف الخاص بك على المنشور الآخر وسيكونون أكثر عرضة للشراء.
يمكن أن يساعدك تدوين النزلاء على:
- تأسيس سمعة قوية في مجال عملك
- زيادة حركة المرور من خلال ربط موقع الويب الخاص بك في الحيوية المؤلف الخاص بك
- تعزيز الوعي بالعلامة التجارية
الخطوات لمتابعة
فيما يلي الخطوات الواجب اتباعها:
- ابحث عن المنشور الصحيح: ابحث عن المنشورات حيث يتعطل عملائك. على سبيل المثال: إذا قمت بتشغيل تطبيق برنامج نص المبيعات ، فقد تبحث عن مدونات مبيعات ، أو إذا كنت تدير شركة زبدة الجوز ، فقد تبحث عن مدونة الصحة والعافية.
- أنشئ المحتوى المناسب: يجب أن يشرك المحتوى قرائك ويتماشى مع إرشادات المنشور وموضوعاته. اطلع على آخر 10 مقالات منشورة في منشور للحصول على فكرة عن نوع المحتوى الذي قد ترغب في المساهمة به. للحصول على أفضل النتائج ، حاول العثور على تقويم تحريري للنشر يطلب مواضيع محددة.
- تعزيز المحتوى الخاص بك
من الجيد دائمًا المساعدة في ترويج المحتوى الذي تكتبه للمنشورات الأخرى. بالطبع سوف يروج المنشور للمقال بنفسه ولكن من الجيد لك أيضًا أن تبحث عن طرق للترويج له أيضًا. إحدى الطرق التي يمكنك بها القيام بذلك هي البحث عن روابط مقطوعة لمحتوى مماثل ومطالبتهم بإصلاح الروابط للإشارة إلى موقعك.
على سبيل المثال ، دعنا نفترض أنك قدمت ونشرت مقالًا حول Startup Nation حول إدارة المبيعات. يمكنك استخدام أداة مثل Ahrefs ، تكتب عنوان URL لمدونة شعبية لإدارة المبيعات (نظرًا لأن هذا هو اسم مقالك) ويمكنك مشاهدة جميع الروابط المقطوعة في تلك المدونة والموضوع:
أو يمكنك كتابة كلمة رئيسية على JustReachOut للعثور على جميع الروابط المعطلة على مختلف المدونات وعناوين البريد الإلكتروني للاتصال بهم:
يمكنك إرسال خطوة البريد الإلكتروني هذه لمطالبتهم باستبدال الرابط المعطّل بمشاركتك الشاملة:
2. الاستفادة من الرسائل النصية SMS لتحويل العروض الخاصة بك إلى العملاء
يُعد إنشاء المحتوى خطوة أولى رائعة لزيادة عدد الزيارات إلى الموقع. بمجرد حصولك على بعض الزيارات ، تحتاج إلى تحويل العملاء المتوقعين الذين يتصلون بك كعملاء محتملين.
في حين تستخدم معظم الشركات البريد الإلكتروني والهاتف للمتابعة والتواصل وحجز العروض التوضيحية لبيع آفاقها ، فهناك طريقة أفضل بكثير للقيام بذلك.
تحتوي الرسائل النصية القصيرة SMS على معدل استجابة مجنون بنسبة 85٪ من العملاء المحتملين بينما تبلغ نسبة البريد الإلكتروني والهاتف حوالي 35٪ على أفضل تقدير وفقًا لكريس بريسون من SalesMsg. تعالج شركة Brisson ملايين الرسائل النصية يوميًا ، وهي شريك HubSpot الرسمي للرسائل النصية التجارية.
جمع Brisson بعضًا من أفضل نماذج الرسائل النصية التي أرسلها عملاؤهم إلى عملائهم على مدونته مؤخرًا.
باستخدام SMS ، يمكنك إنشاء مسار مباشر من التقاط العملاء المتوقعين إلى العرض التوضيحي للمبيعات ومتابعة المبيعات الفعلية.
المفتاح هنا هو إدارة فريق المبيعات الخاص بك بشكل صحيح ، وحمل الفريق بأكمله على إغلاق المكالمات وإنشاء برامج نصية والتفاعل مع العملاء المحتملين.
3. إنشاء صفحات مقصودة مخصصة
إذا كان لديك بالفعل علامة تجارية وسمعة وعملاء مخلصون ، فيجب أن تفكر في توجيه عملائك نحو صفحة مقصودة مخصصة.
على عكس موقع الويب للصفحة الرئيسية ، تحتوي الصفحات المقصودة فقط على محتوى خاص بحملتك في العلاقات العامة (سواء كان ذلك لزيادة الوعي بمنتج جديد ، أو زيادة مبيعات المنتج الجديد ، أو التقاط رسائل البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك).
تساعد الصفحات المقصودة على زيادة تحويلات المبيعات من خلال تقليل الانحرافات ووجود رسائل مركّزة ومستهدفة.
فمثلا:
- Housecall Pro هو برنامج للعاملين في الخدمة. بينما يستهدفون التنظيف والرعاية في الحديقة والسباكين ومكافحة الآفات وشركات التكييف والتهوية وغيرها الكثير ، فإنها تنشئ صفحات مقصودة رائعة لكل صناعة. هنا ، قاموا بتصميم صفحة مقصودة لاستهداف السباكين.
( صورة المصدر )
- إذا نظرت إلى هذه الصفحة المقصودة ، يمكنك أن ترى أنهم قاموا بتكييف المحتوى مع السباكين. لقد شملت شهادات من السباكين الآخرين ، وظهرت مجتمع السباكة الخاصة بهم ، وحتى تضمين وظائف بلوق ذات الصلة بأي سباك. من خلال استهداف السباكين بشكل صريح وليس فقط أي محترف خدمة ، فإنه يشعر بمزيد من الشخصية والملاءمة ، مما يساعد على زيادة التحويلات والمبيعات.
4. إرسال رسائل بريد إلكتروني أفضل لعملائك
في عام 2018، وعدد من رسائل البريد الإلكتروني المرسلة والمستلمة على الصعيد العالمي كان 281100000000.
ولكن بحلول عام 2022 ، من المتوقع أن يرتفع عدد رسائل البريد الإلكتروني إلى 333.2 مليار.
لذلك إذا كنت تريد قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فستحتاج إلى تحسينها.
لهذا السبب ، عندما يتعلق الأمر بتسويق منتج جديد ، نوصيك بإرسال رسائل بريد إلكتروني أفضل لعملائك الحاليين.
لماذا ا؟
العملاء الذين اشتروا معك مرتين في السابق هم أكثر عرضة لتسع مرات للتحويل من المتسوق لأول مرة. وتسويق البريد الإلكتروني لا يزال يعمل! وفقًا لـ DMA ، مقابل كل دولار تنفقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك أن تتوقع متوسط عائد يبلغ 32 دولارًا.
ولكن إذا كنت جديدًا في مجال الأعمال ولم يكن لديك أي عملاء ، فيمكنك التفكير في إنشاء صفحة مقصودة تلتقط رسائل البريد الإلكتروني.
يمكن أن تساعدك الصفحة المقصودة في بدء العلاقات مع التوقعات الخاصة بك ، بينما يمكن أن تساعدك رسائل البريد الإلكتروني في بناء هذا الاتصال.
إذا كيف يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني أفضل؟
إرسال رسائل الترحيب أو التنشيط على الفور
تحتوي رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية المباشرة على نسبة مفتوحة أعلى من 50٪ ، مما يجعلها أكثر فعالية بنسبة 86٪ من الرسائل الإخبارية القياسية.
في حين أن العديد من الشركات ترسل رسائل ترحيب إلكترونية على الفور ، إلا أننا نود أن نشكر برنامج Invision "شكرًا على الاشتراك في البريد الإلكتروني". لم يتم إرسالها على الفور فحسب ، بل إنها قدمت أيضًا قيمة إضافية من خلال منح المشتركين مجموعة أدوات واجهة مستخدم مجانية أيضًا.
( صورة المصدر )
عند إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتنشيط ، ابدأ بتلقي رسالة تحية عبر البريد الإلكتروني ترحب بالناس ، مثل هذه الرسالة الواردة من RightInbox:
"كما وعدت ، إليك ..." - تحية البريد الإلكتروني هذه طبيعية وستساعد في بناء علاقة مع جمهورك.
إرسال شكرا لك رسائل البريد الإلكتروني
انسان يحب التهذيب شكرا! يجب عليك إرسالها بعد أن يشترك شخص ما ، أو تشتري منتجًا ، أو تحيل صديقًا ، وما إلى ذلك ، فهي تعزز المشاركة وستساعد في بناء علاقة شركتك مع عملائك.
فيما يلي مثال لقول نحوي بفضل مستخدميها.
( صورة المصدر )
باستخدام الفكاهة والتخصيص مثل Grammarly ، يمكنك تحسين صورة علامتك التجارية والاتصال بعملائك الأوفياء.
إرسال رسائل البريد الإلكتروني التعليمية لإشراك العملاء والمستخدمين
النشرات الإخبارية هي حياة ونبض علامتك التجارية وعملك. لا ينبغي أن تحمل النشرات الإخبارية التعليمية أشخاصًا يعانون من الإسهال اللفظي حول "كيفية زحام حركة المرور الخاصة بك بمقدار 10 أضعاف" ، ولكن بدلاً من ذلك مشاركة أجزاء معلومات مفيدة وسهلة الهضم يمكن أن تساعد العملاء على توسيع نطاق أعمالهم.
يجب أن يتضمن كل قسم من رسائل البريد الإلكتروني الخاص بالتعليم ما يلي:
- صورة رأس
- عنوان رئيسي
- نسخة الجسم
- دعوة إلى العمل
بالنسبة إلى النشرات الإخبارية المجدولة بانتظام ، يعد الحفاظ على نفس البنية أمرًا مهمًا للتناسق ، مما يسمح للمستلمين على كل من الهاتف المحمول وسطح المكتب بتصفح البريد الإلكتروني وتحديد المحتوى الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لهم. بعد ذلك ، يمكنهم العودة بسرعة إلى الأقسام التي يعرفون أنهم يريدون قراءتها.
تشتمل رسالة البريد الإلكتروني هذه الواردة أدناه من HubSpot على مجموعة متنوعة من الموارد بما في ذلك الأدلة التعليمية ومناقشات المجتمع والأدوات وأخبار المنتجات. يتم توزيع الرسالة Grow Better Letter على جمهور واسع من CRM مع قسم لكل قارئ.
نظرة على نهج Hubspot
إليكم كيف يصف جوردان بريتكين مدير التسويق عبر البريد الإلكتروني في Hubspot CRM هذا البريد الإلكتروني:
"The Grow Better Letter هي رسالة إخبارية نصف أسبوعية يتم إرسالها إلى مستخدمي HubSpot CRM. إنها وسيلة لنا لمساعدة مستخدمينا ، الذين هم إلى حد كبير مندوبي مبيعات ومسوقين ، على التعلم والنمو باستخدام المحتوى الخاص بنا. يمكننا أيضًا توصيل الأحداث القادمة وتحديثات المنتجات ، وتوفير اتصال مباشر للتحدث مع فريقنا. "
سطر الموضوع: التسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلانات ، أصبح الآن مجانيًا في HubSpot CRM
الهدف: القراء والمشاركة
الأداء: سعر الفتح: 40 ٪ | انقر من خلال معدل: 20 ٪
رؤى والوجبات السريعة
وفقًا لـ Jordan Pritikin ، التسويق عبر البريد الإلكتروني والنمو في HubSpot ، ساعدت هذه الرسالة الإخبارية الفريق على تعلم ما يلي:
- من الأفضل أن تصمم رسائل البريد الإلكتروني الإخبارية للتناسق. حاول تزويد المستلمين بنظرة موجزة للمحتوى واتصال واضح باتخاذ إجراءات للوصول بسرعة إلى المعلومات التي يريدونها.
- زاد المصطلح "مجاني" من معدلات النقر إلى الظهور ، التي تصل إلى 30٪ ، عند استخدامها في كل من البريد الإلكتروني والمكالمات إلى صفحة الويب. بالنسبة إلى هذه الرسالة الإخبارية المعينة ، قرر HubSpot استخدام هذه الدروس وتطبيق المصطلح "مجاني" على سطر موضوعنا. جعل سطر الموضوع في هذه الرسالة الإخبارية والمحتوى تفوق أداء عمليات إرسال البريد الإلكتروني الأخرى. مما يؤدي إلى أعلى مستوى من رسائل البريد الإلكتروني الإخبارية خلال العام ، مما يشجع 40٪ من المستلمين على فتحه.
- إذا كان بإمكانك تقديم معلومات عن آفاقك تكون مفيدة وقابلة للتنفيذ مع مرور الوقت ، فستستمر في فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. عندما تكون علامتك التجارية عالية الذهن ، سوف يفكر جمهورك بك عندما يكونون على استعداد لمعرفة المزيد عن شركتك. إنه الفوز!
اكتب بيانات صحفية أفضل
تعتبر البيانات الصحفية أساسية للحفاظ على كل من العملاء والعملاء الجدد المحتملين.
لكن معظم البيانات الصحفية ما زالت عالقة في القرن التاسع عشر.
بدلاً من النشرات الصحفية المملة التي لا يقرأها أحد ، يجب أن تتبع النشرات الصحفية نسقًا محددًا ومتسقًا.
يساعد ذلك في زيادة احتمالات حصول الصحفيين على نشره وتعميمه خارج قائمة بريدك الإلكتروني.
إليك تنسيق بيان صحفي رائع يمكنك اتباعه:
- العنوان: جذب الانتباه هنا والتركيز على الموضوع في متناول اليد. هل هو إطلاق منتج؟ تمويل أعمال جديدة؟ الحصول على محددة.
- الموقع: أين يحدث هذا؟
- يؤدي: الفقرة الأولى في الإصدار الخاص بك لتلخيص أهم المعلومات.
- الجسم: تقديم مزيد من التفاصيل توسيع على الرصاص.
- Boilerplate: صف شركتك في جمل 1-2 فقط.
- اضغط على جهات الاتصال: قم بتقديم اسم وتفاصيل الاتصال للموظف المناسب في عملك.
استنتاج
قد يكون بيع منتجات جديدة في عام 2019 أمرًا صعبًا.
لهذا السبب يجب أن تبني سمعتك من خلال نشر الضيف في المنشورات ذات الصلة ، وكتابة محتوى عالي الجودة لتعزيز الروابط الخلفية ، وإنشاء صفحات مقصودة مخصصة ، وإرسال رسائل بريد إلكتروني أفضل إلى عملائك وآفاقك.
لا تتعجل وحاول بيع منتجك على الفور.
دفع عملية بيع نادراً ما يعمل في بيئة الأعمال اليوم.
إذا اتبعت هذه التقنيات الأربع المذكورة أعلاه ، فسيساعدك ذلك على اكتساب فرصة للتواصل عبر الإنترنت وبناء جمهور وتطوير علاقة قوية مع مرور الوقت مع العملاء المحتملين والعملاء.
ابحث عن السوق المستهدف الانخراط معهم. وكسب ثقة عملائك.
اتبع هذا ، وستحقق الكثير من المبيعات في أي وقت من الأوقات!
الصورة: Depositphotos.com
نشرت هذه المقالة ، " 4 طرق لتحسين استراتيجية الاتصالات التسويقية والبيع في عام 2020 " لأول مرة على اتجاهات الأعمال الصغيرة
تعليقات
إرسال تعليق