10 Tactics for Managing New Clients’ Expectations Early in a Business Relationship

10 تكتيكات لإدارة توقعات العملاء الجدد في وقت مبكر من علاقة العمل

10 تكتيكات لإدارة التوقعات في وقت مبكر من العلاقة التجارية
عندما تحصل على عميل جديد ، فإنها عادة ما تكون في كل مكان عندما يتعلق الأمر بتوقعاتهم بشأن ما يمكنك القيام به من أجلهم. تعد إدارة توقعاتهم أحد أهم الأشياء التي يتعين عليك القيام بها مبكرًا. إذا كنت تبخس كثيراً ، فإنك تخاطر بإبعاد العميل عنك. من ناحية أخرى ، إذا سمحت للعميل بأحلامه وتوقعاته تملي السرعة ، فقد ينتهي بك الأمر إلى خيبة أملهم.

بصفتك مالكًا للعمل ، يعد هذا خطًا رائعًا للمشي ، ويمكن أن يكون له تأثير طويل المدى على سمعتك. لهذا طلبنا من رواد الأعمال من مجلس رواد الأعمال الشباب (YEC) ما يلي:

ما هي طريقة واحدة لإدارة توقعات العملاء بشكل أفضل في وقت مبكر من العلاقة؟ لماذا هذا النهج يعمل بشكل جيد؟

إدارة التوقعات

1. إعداد وتوقيع اتفاق مكتوب

"سواء كنت توقع عقدًا عامًا أو اتفاقية بائع ، فقم بتدوين كل التوقعات والتفاوض عليها مع العميل ، ثم تأكد من توقيع جميع الأطراف المعنية. من الناحية النفسية ، يشعر العملاء بمزيد من الأمان في الأعمال التجارية التي لها شروط مكتوبة يمكن أن يستشهدوا بها. من الناحية العملية ، فإن العقد يحمي مصالح الشركة ويقلل من أخطاء الاتصال. "~ Duran Inci ، Optimum7

2. قراءة العقد معا

"في كثير من الأحيان ، يتم الإشراف على العقود من قبل الفرق القانونية ، مما يؤدي إلى إغفال أصحاب المصلحة الرئيسيين المشاركين في العلاقات بين وكالة العملاء. كمزود خدمة ، تأكد من أنك تحدد بوضوح ما هو مطلوب من عميلك ليكون ناجحًا. تعد التوقعات غير المتطابقة السبب الأكبر لفشل الارتباطات ، وفي معظم الحالات يمكن تجنبها تمامًا من خلال اتصال أفضل مقدمًا. "~ Dan Golden ، BFO (Be Found Online)

3. underpromise و overdeliver

"يبدو الأمر واضحًا للغاية ولكن في كثير من الأحيان ، تحب فرق المبيعات أن تعد القمر وتأمل أن يتمكن فريقه من تحقيقه. نحن نفضل وضع حدود لطيفة ومخازن مؤقتة حتى يعرف عميلنا ما يمكن توقعه بالضبط. ثم ، عندما نشعر بالفرط ، يتم تأجيجهم ! "~ توري تايناكا ، سباركهاوس

4. اسأل الكثير من الأسئلة

"استمر في طرح الأسئلة حتى يكون لديك صورة كاملة عن كل التوقعات للعلاقة. الأسئلة الأكثر تحديدًا التي تطرحها ، كلما زادت فرصة حصولك على إجابات محددة توجه عملك نحو تحقيق تلك التوقعات. "~ Serenity Gibbons ، NAACP

5. التواصل بانتظام وصدق

"تأكد من أن التواصل مخطط ومنتظم ، واستخدامه لإنشاء علاقة مفتوحة وثقة من البداية. كن صريحًا في هذه المراسلات حول ما يمكنك تقديمه ، ولا تخجل من التوضيح الواضح لماذا اتخذت قرارات أو توصيات معينة. ستكون الشفافية التي تنشئها قاعدة صلبة لإعداد توقعات واضحة للعملاء وقابلة للتحقيق. "~ توماس سمايل ، FE International

6. مقابلة وتسجيل التوقعات

"خذ الوقت الكافي لمقابلة كل عميل جديد لمعرفة ما يريدون تحقيقه. بمجرد أن يكون لديك هذا الفهم ، ضعه في شكل اتفاق وإضفاء الطابع الرسمي على هذا النهج. إنه يعمل لأنك توضح ما هو متوقع مقدما. "~ جون رامبتون ، التقويم

7. إنشاء قائمة التسليمات

"يجب أن يكون لديك قائمة قابلة للتسليم. يعتبر العقد جيدًا ، لكن غالبًا ما يكون العقد قانونيًا لا يقرؤه العملاء أو يتفاعلون معه بشكل سيء عند مواجهته. أفضل طريقة قائمة واضحة من التسليمات والجداول الزمنية. من الناحية المثالية ، ستضمن قائمة من صفحة واحدة من نواتج النقاط النقطية التأكد من أن الجميع على دراية بما يجب أن يحدث ومتى. "~ بيتر بويد ، تصميم صفحات الويب PaperStreet

8. حافظ على تقديراتك واقعية

"لدينا جميعًا عادة التحدث عن أعمالنا عندما نلتقي بشريك محتمل للمرة الأولى. على الرغم من أن هذا قد يبدو فعالًا في البداية ، إلا أنه في الواقع يضر بفرصك في تلبية توقعات العملاء على المدى الطويل. خلال اجتماعك الأول ، حدد أهدافًا واضحة ويمكن الحصول عليها. إذا تجاوزت الحد الأقصى ، فسيفوز الجميع. "~ جون تيرنر ، SeedProd LLC

9. تعرف عليهم قليلا

"أنا لا أقول إن عليك أن تتعلم التفاصيل الشخصية عن عملائك ، لكن التحدث إليهم على أساس فردي والتعرف عليهم بشكل أفضل لا يضر على الإطلاق. في الواقع ، قد يساعدك ذلك على تقديم منتج أو خدمة أفضل مما كنت في السابق. تعلم المزيد عن عملائك هو وسيلة رائعة لمنحهم المحتوى الذي يريدونه وليس خيبة أملهم. "~ ستيفاني ويلز ، نماذج هائلة

10. اشرح جميع العمليات بالتفصيل

"قد يتوقع العملاء أكثر مما تستطيع تقديمه ، وهذا جيد. إنهم لا يعرفون كيف يعمل كل شيء ، ولهذا السبب أتوا إليك في المقام الأول. لتجنب أي سوء فهم ، قم بتعيين مواعيد نهائية واقعية ومعالم أساسية ، ولكن كن شفافًا مع العميل. اشرح لهم بالتفصيل ما يجب القيام به لتحقيق النتائج المرجوة. على سبيل المكافأة ، سوف يقدّرون مساعدتك على الأرجح. "~ سليمان ثيموثي ، OneIMS

صورة: Depositphotos.com

تم نشر هذا المقال ، " 10 تكتيكات لإدارة توقعات العملاء الجدد في مرحلة مبكرة من علاقة العمل " لأول مرة على اتجاهات الأعمال الصغيرة

تعليقات