10 Tips to Declutter Your Home Office

10 نصائح لإلغاء فك منزلك

كيفية فك منزلك الرئيسية

تمثل السنة الجديدة فرصة مثالية لتقييم العناصر الموجودة في مكتبك المنزلي ومساحة بعض المساحة لتطوير أعمالك. ومع ذلك ، فإن الكثير من رواد الأعمال لا يعرفون من أين يبدأون عندما يتعلق الأمر بالتخلي عن مكتب المنزل.

إذا كنت ترغب في تغيير مكتب منزلك في عام 2020 ، فإليك 10 نصائح عملية لمساعدتك في هذه الرحلة.

كيفية فك منزلك الرئيسية

اذهب من خلال قسم حسب القسم

يمكن أن يبدو إيقاف تشغيل مكتبك بالكامل دفعة واحدة. لكن يمكنك القيام بالكثير مع الوقت إذا كنت تقوم بمجال واحد في المرة الواحدة. على سبيل المثال ، قد تبدأ بمجرد سطح المكتب أو الأدراج أو خزانة الملفات. لكن ضع قائمة بكل قسم حتى تتمكن من شطبها كما تذهب.

قالت كيلي جونز ، صاحبة The Cleaning Girl، Inc. في مقابلة عبر الهاتف مع Small Business Trends ، "اختر قسمًا وابدأ بمجال واحد فقط. بعد ذلك يمكنك العمل في أرجاء الغرفة ، من أعلى إلى أسفل ومن اليسار إلى اليمين وحفر في هذا القسم لمعرفة ما تحتاج إلى الاحتفاظ به وما يمكنك القيام به بعيدا. "

حافظ فقط على الأساسيات

من السهل أن تتراكم المستندات والمستلزمات العشوائية بمرور الوقت. من السهل أيضًا الاعتقاد بأنك يجب أن تتمسك بالأشياء "في حالة". ومع ذلك ، فإن احتمال احتياجك لهذه الورقة منذ عامين منخفض جدًا. لذا حاول فقط التمسك بالأشياء التي تعمل عليها بالفعل أو أي شيء قد تحتاجه لأسباب التوافق. يمكنك دائمًا مسح عناصر أخرى للاحتفاظ بنسخ رقمية في حالة احتياجك إليها.

الاستفادة من الخيارات التقنية

في الواقع ، هناك الكثير من الأدوات التقنية التي يمكنك استخدامها لتقليل الفوضى في مكتب منزلك. قم بالتسجيل للحصول على خدمة تخزين سحابية لعمل نسخة احتياطية من المستندات حتى لا تحتاج إلى الاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من النسخ المطبوعة. يمكنك أيضًا استخدام أدوات التعاون وإدارة المشاريع مثل G Suite و Asana لإدارة الاتصالات مع أعضاء الفريق والعملاء ، مما يؤدي في النهاية إلى إلغاء الحاجة للحفاظ على أكبر عدد ممكن من العناصر المادية حول مكتب منزلك.

فرز الأشياء إلى فئات

بمجرد التخلص من الأشياء غير الضرورية ، فقد حان الوقت لإيجاد منازل لكل شيء. هذا يعني أنك بحاجة إلى فرزها إلى فئات تهمك. ليست هناك طريقة واحدة صحيحة للقيام بذلك ؛ كل هذا يتوقف على كيفية تشغيل عملك.

يقول جونز: "لدينا هذا النظام أسميه" أنظمة النجاح السبعة ". إنها طريقة مثالية لتنظيم عقلي وتتبع وتذكر جميع المجالات المختلفة للعمل. وإذا كنت بحاجة إلى إخبار أي شخص عن ذلك ، فمن السهل حقًا فهمه. "

بالنسبة لعملك ، قد يكون لديك أقسام مختلفة لكل من عملائك الرئيسيين أو تقوم بترتيب الأشياء بين مجالات مثل التسويق والتمويل. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فابدأ بتصفح عناصرك ولاحظ الأشياء المشتركة بين معظمهم.

إنشاء نظام لتخزين الملفات المادية

بمجرد معرفة نطاق عدد العناصر التي تحتاج إلى تخزينها ، يمكنك البدء في البحث عن خزانة ملفات أو مكان فعلي للاحتفاظ بها جميعًا بحيث تكون بعيدة المنال ولكن لا يزال الوصول إليها ممكنًا. لا يلزم أن تكون قطعة أثاث كاملة إذا لم يكن لديك الكثير من الوثائق. يمكنك فقط استخدام بعض المجلدات في درج مكتب أو منظم معلق من الجزء الخلفي من الباب. فقط تأكد من أن كل ما تختاره لديه مساحة كافية لإيواء الأقسام التي قمت بفرز عناصرك فيها.

يقول جونز: "أنت بالتأكيد بحاجة إلى نظام تخزين ، حتى لو كنت الحد الأدنى. يجب عليك استخدام السحابة لإجراء نسخ احتياطي للملفات المهمة ، ولكن لا تزال بحاجة إلى مكان لتخزين تلك الأشياء التي تحتاج إلى أن تكون هناك للوصول اليومي. "

تسمية كل شيء

لمساعدتك في العثور على الأشياء عند الحاجة إليها ، تحتاج إلى تسمية كل شيء بوضوح. تأكد من سهولة القراءة والرؤية من مساحة العمل الخاصة بك. يمكنك حتى تلوين أشياء في الكود إذا كنت تميل إلى تكوين ارتباطات ألوان قوية.

الحفاظ على Outbox على مكتبك للعناصر العاجلة

بغض النظر عن مدى تنظيم غالبية ملفاتك ومستلزماتك ، ستحصل دائمًا على أشياء جديدة تحتاج إلى اهتمامك على الفور. وليس من المنطقي دائمًا فرز هذه الأشياء فورًا ، خاصةً إذا كنت بحاجة إلى التذكير بمعالجتها. بالنسبة لتلك العناصر ، يوصي جونز بالإبقاء على سلة صغيرة أو صينية في مكتبك أو في مكان ما يكون مرئيًا جدًا من مساحة العمل الخاصة بك. ثم تعرف دائمًا ما يحتاج إلى انتباهك على الفور وتعمل باستمرار من خلال هذه العناصر للوصول إلى أسفل الكومة.

الحفاظ على نمط في الاعتبار

سواء أكنت تختار درجًا لمكتبك أو خزانة ملفات لتلبية احتياجاتك التخزينية الأكبر ، فإن الشكل والوظيفة مهمان. أنت تعرف بالفعل أنه من المهم أن تحصل على شيء يمكنه فعلًا الاحتفاظ بكل ما تحتاجه لتخزينه. لكن اختيار شيء ما يعجبك فعلاً شكله يمكن أن يمنحك الدافع اللازم للحفاظ على نظافة مساحتك.

يقول جونز: "اكتشف شيئًا لطيفًا ، لذا فأنت في الحقيقة تريد التخلص منه والحفاظ على مكتبك منظمًا وخاليًا من الفوضى".

جدولة أيام لمواكبة

بمجرد الحصول على كل شيء منظم ، تحتاج إلى مواكبة ذلك بالفعل. تقول جونز إنها عادة ما تخصص يومًا واحدًا تقريبًا كل شهر لتصفح العناصر الموجودة على مكتبها وفي ملفاتها لمواصلة الحفاظ على كل شيء منظمًا.

الصورة: Depositphotos.com

نُشرت هذه المقالة ، " 10 نصائح لإلغاء فك ارتباط منزلك " ، لأول مرة على اتجاهات الشركات الصغيرة

تعليقات