تريد جذب المزيد من المتسوقين الذكور لعملك؟ ابدأ بإلقاء الصور النمطية القديمة عن الرجال الذين يكرهون التسوق. وننسى معظم ما تفترضه عن سلوك التسوق من الذكور.
كشفت دراسة استقصائية حديثة أجرتها مؤسسة First Insight أن الرجال يتسوقون أكثر من النساء في معظم قنوات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت والتقليدية. وهم يحتضنون تكنولوجيا التسوق والبحث عن الأسعار أكثر من النساء.
ذكر مقابل الانفاق الانثوي
ووجد المسح أن المتسوقين الذكور هم:
- من المرجح أكثر من النساء أن يكونن متسوقين عبر الإنترنت بشكل متكرر. وهذا يشمل على Amazon.com. ويتوقع المزيد من الرجال أكثر من النساء أن يزداد تسوقهم في أمازون.
- من المرجح أكثر من النساء أن يتسوقن ست مرات أو أكثر في الشهر عبر معظم قنوات البيع بالتجزئة التقليدية ، بما في ذلك المتاجر الكبرى والمتاجر المتخصصة والمتاجر الفاخرة والمتاجر غير المجانية ووال مارت.
- احتضان تكنولوجيا التسوق والبحث أكثر من النساء (بما في ذلك امتلاك واستخدام مكبرات الصوت الذكية.)
بالإضافة إلى ذلك ، يجري الرجال عمليات الشراء عبر الهاتف المحمول الآن بشكل متكرر تقريباً مثل النساء. إذا كنت لا تستهدف المتسوقين الذكور الآن ، فربما حان الوقت للبدء. إليك ما يمكن أن يتعلمه عملك حول ما يريده العملاء الذكور ، وسلوك التسوق من الذكور ، وما يدفعهم إلى إجراء عمليات شراء والحوافز التي تجعلهم موالين.
ماذا يريد العملاء الذكور
الأمور المالية
تشير الدراسات إلى أن المتسوقين الذكور ينظرون مرتين ، تحتاج إلى إظهار قيمة لهم مقابل أموالهم ، أكثر من إغراءهم بالعلامات التجارية الفاخرة. أجرت مدفوعات دافينشي دراستين وطنيتين لمعرفة كيف يتسوق الرجال ووجدوا (وليس من المستغرب) أن الذكور الأصغر سناً هم الذين حصلوا على أكبر مكسب في الدخل وبالتالي قوة التسوق. حقق الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا زيادة في الدخل بنسبة 63 بالمائة ، مقارنة بـ 56 بالمائة للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 44 عامًا و 46 بالمائة للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 60 عامًا. بينما يحصل المتسوقون الذكور على دخل أكبر وقدرة شرائية هذا العام ، لا يزال السعر هو العامل الأكثر أهمية الذي يأخذونه في الاعتبار عند إجراء عمليات الشراء. التالي في الأهمية هو الجودة ، ثم توافر والعلامة التجارية. في الواقع ، عندما يُسأل عن العلامات التجارية للأسماء ، يعتقد أكثر من ثلثي المشاركين الذكور أن العلامات التجارية أغلى بنسبة 16 في المائة من العلامات التجارية الخاصة.
التسوق عبر الإنترنت
عندما يتعلق الأمر بإنفاق الذكور مقابل الإناث عبر الإنترنت ، وجدت دافينشي المدفوعات أن كلا الجنسين يرحب بنفس القدر براحة وأسعار التجارة الإلكترونية. وهذا يعني فحص موقع الويب الخاص بك لسهولة التصفح ، والروابط السيئة ، وأوقات التحميل البطيئة ، وضعف جودة المحتوى / الصورة. ولأن 40 في المائة من المتسوقين الذكور يقومون بأكثر من نصف مشترياتهم عبر الإنترنت من خلال هواتفهم الذكية ، تأكد من أن موقع الويب الخاص بك ملائم للجوّال وله SEO محلي كبير. تذكر أن المتسوقين على الأجهزة المحمولة يستخدمون هواتفهم الذكية للبحث عن الأسعار ، والتحقق من المخزون وقراءة المراجعات ، لذلك راقب سمعتك عبر الإنترنت.
بمجرد أن يدخلوا متجرك لا يعني أن البيع لك. وفقًا لدراسة أجرتها 2019 على RetailMeNot ، يستمر بحثهم حتى عندما يكونون في المتجر. غالبًا ما يتجنب معظم مستخدمي الإنترنت الذين يبحثون عن مزيد من المعلومات داخل المتجر التواصل مع موظفي البيع بالتجزئة والانتقال مباشرة إلى أجهزتهم المحمولة. في هذه الدراسة ، يقول 69 في المائة من المجيبين أنهم يبحثون عن مراجعات على هواتفهم أولاً ، و 53 في المائة يبحثون عن صفقات قبل التحدث مع موظف.
قيمة التفكير
وفقًا للدراسة ، يشير سلوك التسوق من الذكور إلى أن الرجال يفكرون في الصفقات والولاء طويل الأجل بدلاً من الذهاب للحصول على الخصم الفوري. على سبيل المثال ، عندما سئل عما إذا كان لديهم بدلاً من ذلك خصمًا قدره 100 دولار أم 50 دولارًا على التوفير الفوري عند شراء 500 دولار ، ذهب ثلثي المستجيبين للخصم. بالإضافة إلى ذلك ، يقول ثلاثة أرباع المستطلعين أنهم يتسوقون مع بائع التجزئة مرة أخرى إذا تمت مكافأتهم على مشترياتهم. من السهل إعداد برامج الولاء اليوم ، ويمكنك إعادة المتسوقين الذكور مرارًا وتكرارًا من خلال تقديم عروض رائعة والمزيد من صفقات الخصم.
الآن بعد أن ألقيت نظرة خاطفة على عقول المتسوقين من الذكور ، أخبرنا بالتغييرات التي يمكنك إجراؤها في عملك لتسويق هذا العميل المحب للقيمة والمدروس في مجال البحث.
صورة: Depositphotos.com
تم نشر هذا المقال ، " ماذا يريد الرجال - تحليل سلوكياتهم في التسوق " لأول مرة على اتجاهات الأعمال الصغيرة
تعليقات
إرسال تعليق