من يقول إنه لا يمكنك بدء عمل تجاري عندما تكون شابًا؟ في هذه الأيام ، يقوم عدد متزايد من رواد الأعمال الشباب المليئين بالأفكار الرائعة والعاطفة والقيادة بإطلاق شركاتهم الخاصة - أي الكثير منهم يجدون النجاح.
لقد سعدت مؤخرًا بالعمل كمرشدة لعدد من رواد الأعمال الشباب كجزء من برنامج UC Berkeley-Hass لريادة الأعمال المبتكر ، والذي يخضع لقيادة متميزة من Rhonda Shrader و Adeeba Fazil. يوفر البرنامج للطلاب الجامعيين والخريجين والخريجين فرصة للإرشاد المهني والشبكات المهنية والمزيد للمساعدة في تعزيز مساعيهم الريادية.
كان لدى رواد الأعمال الشباب الذين قدمت المشورة إليهم بعض الأفكار العظيمة والإبداعية لشركات ناشئة مختلفة ، وكان الكثير منهم قد اكتسبوا بالفعل جرًا مبكرًا في أعمالهم. كان لديهم أيضًا بعض الأسئلة المهمة - أسئلة طرحها العديد من رواد الأعمال ، صغارًا أو كبارًا ، حول بدء الأعمال التجارية وتنميتها وتمويلها. لذلك اعتقدت أنني سوف أشارك إجاباتي على هذه الأسئلة هنا.
1. أنا فقط بدأت عملي. ما نوع الكيان الذي يجب أن أقوم به؟
يجب على مؤسسي الشركة في البداية تحديد ما إذا كان يجب تنظيم الشركة كشركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) أو شراكة عامة أو ملكية فردية أو شركة. إذا تم تكوينها كشركة ، يجب على الشركة أيضًا تحديد ما إذا كانت ستقدم انتخابات لاختيارها كضريبة "شركة S" بدلاً من "شركة C".
الشركات S هي الشركات التي تختار تمرير دخل الشركات والخسائر والخصومات والائتمانات إلى مساهميها لأغراض ضريبية. يبلغ حاملو أسهم شركات S عن تدفق الدخل والخسائر في الإقرارات الضريبية الشخصية الخاصة بهم ويتم تقييم الضريبة وفقًا لمعدلات ضريبة دخلهم الفردية (وتسمى "ضريبة التدفق من خلال"). هذا يسمح للشركات S بشكل عام تجنب الازدواج الضريبي على دخل الشركات.
شركة AC بموجب قوانين ضريبة الدخل الفيدرالية هي التي تخضع للضريبة بشكل منفصل عن مالكيها. بشكل عام ، يتم تصنيف جميع الشركات التي تهدف إلى الربح على أنها شركات C ، ما لم تنتخب الشركة بشكل صحيح لتصبح شركة S. لا يوجد لدى شركة AC قيود على من يمكن أن يكون المساهمين (كما تفعل الشركات S). وقد يكون لدى الشركات C فئات مختلفة من الأسهم (مثل الأسهم المفضلة والأسهم العادية) ، وهو أمر غير مسموح به للشركات S. عادة ما يستثمر أصحاب رؤوس الأموال في الأسهم المفضلة في شركة C.
شركة ذات مسؤولية محدودة هي كيان آخر يوفر مسؤولية محدودة لمالكيها بالطريقة التي تفعلها الشركات C و S ، كما توفر شركة ذات مسؤولية محدودة ضريبة التدفق من خلال لأصحابها.
فما نوع الكيان الذي ينبغي أن يشكله المؤسس؟
- لا تشكل أبدًا الشركة كشراكة عامة أو ملكية فردية ، حيث أن لها عيبًا كبيرًا في تحمل المسئولية المحتملة تجاه مالكي ديون الشركة وخصومها.
- إذا تم تنظيمها وتشغيلها بشكل صحيح ، فيمكن للشركات ذات المسؤولية المحدودة والشركات حماية أصحابها من المسؤولية الشخصية إذا حدث خطأ ما في العمل.
- إذا كانت الشركة ستحصل على مستثمرين خارجيين ، فستحتاج على الأرجح إلى أن تكون شركة C.
- إذا كانت شركة بسيطة لها مالك واحد أو اثنان ، فستكون شركة S معقولة. يمكنك دائمًا تحويله لاحقًا إلى شركة C.
- إذا كان المالكون يريدون مزيدًا من المرونة لأنواع المالكين ويرغبون في تجنب القيود المفروضة على الشركات S ، فيمكن أن تكون شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة C منطقية ، على الرغم من أن الشركات ذات المسؤولية المحدودة تميل إلى أن تكون أكثر تعقيدًا قليلاً في الإعداد والصيانة (وأكثر تعقيدًا للضريبة) ايداع الاغراض).
للاطلاع على مناقشة شاملة للمشكلات الضريبية في الشركات الناشئة ، راجع إيلاء الاهتمام لقضايا ضريبة بدء التشغيل الأساسية التسعة هذه .
2. أين يجب علي دمج برنامج بدء التشغيل الخاص بي؟
يتم تشكيل الشركات وفقًا لقوانين الولاية. يوصي العديد من الأشخاص بالإدماج وفقًا لقانون ولاية ديلاوير ، لكنني أفضل أن أدمج في الولاية التي يقع فيها النشاط التجاري ، حيث سيوفر لك ذلك بعض الرسوم والإيداعات والتعقيدات. يمكنك دائمًا إعادة دمجها لاحقًا في ولاية ديلاوير إذا كنت ترغب في ذلك.
3. لدي فكرة عظيمة ليس لها منافسة. كيف يمكنني حمايته حتى لا يسرق الآخرون فكرتي؟
الأفكار هي من عشرة سنتات؛ إنه التنفيذ الفعلي لفكرة أكثر أهمية. إذا كانت فريدة حقًا ، فاحصل على براءة اختراع لها (تفضل بزيارة www.uspto.gov ). قد تحصل على بعض الحماية من خلال حقوق النشر أو برامج الأسرار التجارية أو NDAs - ولكن ليس كثيرًا (انظر العناصر الأساسية لاتفاقيات عدم الإفصاح ). لا يمكن أن تقلق كثيرًا بشأن سرقة شخص ما لفكرتك. أفضل شيء فعله هو تنفيذ الفكرة والحصول على الكثير من الجر لذلك.
إذا كنت تعتقد أنه لا توجد منافسة على فكرتك ، فمن المحتمل أن تكون مخطئًا. لقد أخبرني العديد من رواد الأعمال على مر السنين أنهم ليس لديهم منافسين ، وهو شيء تمكنت من دحضه بسرعة باستخدام بحث بسيط من Google.
4. كيف ينبغي تقسيم الأسهم بين مؤسسي؟
لا يوجد إجابة واحدة صحيحة على هذا السؤال. لكن يجب أن تناقشه مع مؤسسيك وتوافق عليه مقدمًا لتجنب أي سوء فهم لاحقًا. إذا كنت المؤسس الأصلي والأدمغة وراء الفكرة ، يمكن تقديم حجة جيدة للحصول على أكثر من 50 ٪ من الملكية. يجب أن يأخذ الانقسام في الاعتبار ما يلي:
- القيمة النسبية لمساهمات المؤسسين
- من جاء بفكرة العمل
- الاعتماد على المشاركة المستمرة في العمل (لا ترغب في التخلي عن 25 ٪ من الشركة لشخص يغادر بعد بضعة أشهر)
- مقدار الوقت الذي يجب الالتزام به في العمل
- التعويض النقدي الواجب دفعه كموظف (أو الراتب المخفض الذي يكون المؤسس على استعداد لتحمله مقابل حقوق الملكية)
- ما إذا كان شخص ما سوف يساهم نقدا كاستثمار في العمل
- ما إذا كان شخص واحد يريد الحفاظ على السيطرة على صنع القرار
- حقيقة أن التخفيف الإضافي سيحدث في المستقبل عندما تجلب المستثمرين أو خيارات المنح للموظفين الجدد
5. هل أحتاج إلى مؤسس مشارك تقني لأعمالي؟
إذا لم تكن خبيرًا تقنيًا ، وستكون التكنولوجيا أمرًا ضروريًا لبدء التشغيل ، فسيكون من المفيد وجود مؤسس مشارك تقني (أو ، على الأقل ، توظيف رفيع المستوى يمكنه التعامل مع التكنولوجيا الرئيسية المهام). غالبًا ما يحب المستثمرون وبرامج الحاضنة مثل Y Combinator رؤية المؤسسين المشاركين الموجودين في مجال التكنولوجيا. لكن هذا لا يعني أن عليك منح هذا المؤسس المشارك 50٪ من الأسهم.
6. كيف يمكنني الخروج مع اسم كبير لبدء التشغيل الخاص بي؟
هذا يمكن أن يكون صعبا. أولاً ، قم بعصف ذهني لمجموعة من الأسماء المختلفة ، ثم قم بإجراء بحث في Google لمعرفة ما تم أخذه بالفعل - أراهن أن هذا سيؤدي إلى القضاء على 95٪ من اختياراتك. تجعل من السهل تهجئة. اجعلها ممتعة لا تختار اسمًا لا معنى له حتى لا يكون لدى الأشخاص أدنى فكرة عما يفعله عملك بالفعل (مع كل الاحترام الواجب لـ "Google" و "Yahoo"). قم بالبحث عن العلامة التجارية / الاسم التجاري ، ثم تأكد من حصولك على اسم المجال (انظر 12 تلميحات لتسمية أعمالك الناشئة ).
يتم أخذ كل اسم نطاق ".com" جيد بالفعل ؛ ومع ذلك؛ عادة ما أوصي فقط بالحصول على أسماء ".com". في نهاية المطاف ، 99 ٪ من أسماء النطاقات متاحة للشراء - عليك فقط أن تكون على استعداد لدفع ثمنها. قم بإجراء "WHOIS Search" على networksolutions.com لمعرفة معلومات الاتصال لمالك اسم المجال الذي تهتم به ، وعرض عرض الاسم. لا تكن ساذجًا واعرض 500 دولارًا لاسم نطاق متميز. سيتم تجاهلك. كن على استعداد لدفع مبلغ لا بأس به مقابل اسم جيد (انظر الخطوات الأساسية للحصول على اسم نطاق كبير).
7. لديّ تجارة إلكترونية. كيف يمكنني دفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بي؟
أن نكون صادقين ، يتم كتابة كتب كاملة حول هذا الموضوع. ولكن ، باختصار ، الطرق الرئيسية هي كما يلي:
- ادفع من Google أو Bing أو Yahoo أو Facebook أو مواقع أخرى لإرسال حركة المرور إليك (مثل من خلال برنامج إعلانات Google). ومع ذلك ، غالبًا ما يكون هذا مكلفًا وغير فعال من حيث التكلفة ، لذلك تحتاج إلى إجراء برامج اختبار / تجريبي لمعرفة ما هي الكلمات الرئيسية التي تعمل وبأي سعر
- أنشئ موقعًا رائعًا يحتوي على الكثير من المحتوى الأصلي عالي الجودة والذي يعد محرك بحث مُحسّنًا بالإضافة إلى تحسينه لحركة المرور على الأجهزة المحمولة. استمر في إضافة محتوى جديد إلى الموقع.
- احصل على خطة وسائط اجتماعية ذكية لزيادة عدد الزيارات من Facebook و YouTube و Twitter و LinkedIn و Instagram و Pinterest ومواقع الوسائط الاجتماعية المجانية الأخرى.
- قم بإعداد مقالات مكتوبة جيدًا وحاول نشرها على مواقع ذات جودة أخرى مثل AllBusiness.com أو Medium.com ، مع روابط مرة أخرى إلى موقعك.
8. ما هي أكبر الأخطاء التي يصنعها رواد الأعمال الناشئة؟
يمكن لرجال الأعمال الجدد أن يرتكبوا العديد من الأخطاء ، ولكن فيما يلي بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا:
- لا تبدأ مع ما يكفي من رأس المال
- التفكير في أن النجاح سيأتي بسرعة
- ليس بدقة وضع الميزانية والتنبؤ عندما تنفد الأموال
- عدم التركيز على جودة المنتج أو الخدمة
- لا يفهمون "المنتج / السوق المناسب"
- التقليل من أهمية المبيعات والتسويق
- قد يستغرق السعي لتحقيق الكمال وقتًا طويلاً للحصول على منتج ما - مما يؤدي إلى تأخير تقدم حقيقي
- عدم التكيف أو التمحور بسرعة كافية
- لا أفهم المنافسة
- تجاهل المسائل القانونية والتعاقدية (خاصة قضايا الملكية الفكرية والموظفين)
- توظيف الموظفين الخطأ (وعدم إطلاقهم بسرعة كافية)
- خداع المنتج أو الخدمة
- التقليل من مدى صعوبة الأمر والمدة التي يستغرقها لجمع التمويل من مستثمري الملاك أو رأس المال الاستثماري
9. كيف يمكنني رفع تمويل الملاك أو البذور لبدء التشغيل الخاص بي؟
إذا لم يكن لديك سوى فكرة ولم تحقق تقدمًا كبيرًا في تنفيذ هذه الفكرة ، فقد لا تتمكن على الأرجح من الحصول على تمويل ملاك أو تمويل أولي من مستثمرين محترفين. لذلك ، في هذه الحالة ، سيكون عليك الاعتماد على العائلة والأصدقاء ، أو ربما تفكر في مواقع التمويل الجماعي مثل Kickstarter أو Indiegogo .
يرغب معظم مستثمري البذور أو الملاك المحترفين في رؤية بعض التأثيرات في النشاط التجاري ، مثل:
- نموذج العمل الأولي للمنتج
- الإيرادات الأولية
- فريق إدارة رائع (قليل جدًا من المستثمرين يرغبون في الاستثمار في شركة من شخص واحد)
- الشراكات الاستراتيجية
- العملاء المبدئيون أو الرائدون ، وخاصة العملاء الذين يحملون علامات تجارية
- شهادات العملاء
- القبول في برامج تنافسية مثل Y Combinator أو مسرعات أو حاضنات تقنية أخرى
كلما زاد الجر الذي حصلت عليه ، زاد احتمال حصولك على التمويل والحصول على تقييم مرغوب فيه.
كيف يمكنك جذب المستثمرين إليك؟ يحصل المستثمرون على الكثير من الملخصات التنفيذية غير المرغوب فيها والطوابق الملتقطة من الشركات الناشئة. معظم الوقت ، يتجاهلون هذه الطلبات. الطريقة التي تجذب انتباههم هي الحصول على مقدمة دافئة من شخص يعرفه ويثق به: رجل أعمال آخر ، أو محام ، أو مصرفي استثمار ، أو مستثمر ملاك ، أو رأسمالي مغامر آخر. تحقق لمعرفة ما إذا كان لديك أي اتصالات LinkedIn للمستثمر.
انظر 15 نصائح للشركات الناشئة التي تسعى لتمويل الملاك أو البذور.
10. هل أحتاج إلى سطح أرض مستثمر للحصول على اهتمام مستثمري Angel أو Venture Capital Investors؟
نعم انت كذلك. إن جمع رأس المال من المستثمرين أمر صعب ويستغرق الكثير من الوقت. يتوقع المستثمرون المحترفون أن يروا ملخصًا موجزًا وممتعًا عن العمل قبل أن يفكروا في عقد اجتماع. لذلك ، من الأهمية بمكان أن تنشئ شركة ناشئة مجموعة كبيرة من المستثمرين تتحدث عن قصة مقنعة.
تريد أن تغطى منصة الملعب الخاصة بالمستثمر الموضوعات التالية ، تقريبًا بالترتيب الموضح هنا ومع العناوين على غرار ما يلي:
- نظرة عامة على الشركة (قدم ملخصًا موجزًا عن الشركة)
- مهمة / رؤية الشركة (ما هي المهمة والرؤية؟)
- الفريق (من هم اللاعبون الرئيسيون في الفريق؟ ما هي خلفياتهم ذات الصلة؟)
- المشكلة (ما المشكلة الكبيرة التي تحاول حلها؟)
- الحل (ما هو الحل المقترح؟ لماذا هو أفضل من الحلول أو المنتجات الأخرى؟)
- فرصة السوق (ما حجم السوق المعنون؟)
- المنتج (قدم تفاصيل عن المنتج أو الخدمة)
- العملاء (من هم العملاء المستهدفون؟ لماذا سيكون هناك طلب كبير من هؤلاء العملاء؟)
- التكنولوجيا (ما هي التكنولوجيا الأساسية؟ كيف يتم التفريق؟)
- المسابقة (من هم المنافسون الرئيسيون؟ كيف ستكونون أفضل من المنافسة؟)
- الجر (العملاء الأوائل ، المتبنون الأوائل ، الإيرادات ، الصحافة ، الشراكات)
- نموذج العمل (ما هو نموذج العمل؟)
- خطة التسويق (كيف تخطط للتسويق؟ ماذا تتوقع لتكاليف شراء العميل مقابل قيمة حياة العميل؟)
- البيانات المالية (الإيرادات المتوقعة ، الافتراضات الرئيسية ، EBITDA)
- اسأل (ما مقدار رأس المال الذي تحاول جمعه؟ ما هو التقدم الذي ستحققه مع رأس المال؟)
فيما يلي بعض النصائح المفيدة لسطح الملعب:
- أخبر قصتك في 15 إلى 20 شريحة. (إذا لم تتمكن من سرد القصة بإيجاز ، فلن تتمكن من سردها جيدًا.)
- اشرح لماذا فرصة السوق كبيرة.
- صف المواهب في فريقك.
- لا تقدم تفاصيل مالية زائدة. اضغط على المؤشرات الرئيسية واحفظ الباقي للمتابعة.
- لا تحاول تغطية كل شيء في سطح الملعب. سيتيح لك العرض التقديمي الشخصي فرصة لإضافة المعلومات الأساسية وإبرازها.
- استخدم اللغة الإنجليزية البسيطة — الكثير من المصطلحات أو المختصرات يمكن أن تصرف الانتباه عن قصتك.
- لا تقلل من شأن المنافسة أو تقلل من شأنها.
- تأكد من تحديث معلوماتك ومقاييسك.
- مسائل "الشكل والمظهر". فكر في الأمر كواجهة للمستثمر ، وفكر في الحصول على مساعدة احترافية من مصمم جرافيك.
- مراجعة الطوابق الملعب الأخرى للحصول على أفكار حول العرض. قم بالبحث في Google وستجد المئات من الطوابق الملتقطة عبر الإنترنت.
- تأكد من تضمين الصياغة التالية في أسفل يسار صفحة غلاف سطح الملعب: "سرية ومملوكة. حقوق الطبع والنشر (ج) بواسطة [اسم الشركة]. كل الحقوق محفوظة."
- إرسال سطح الملعب بتنسيق PDF للمستثمرين المحتملين قبل الاجتماع. الاعتماد على Google Drive أو Dropbox أو أي خدمة أخرى عبر الإنترنت يضع عائقًا أمام المستثمر الذي يقرأه فعليًا.
للحصول على إرشادات إضافية ، فضلاً عن نماذج الطوابق النغمة ، راجع كيفية إنشاء مجموعة خوادم رائعة للمستثمرين للشركات الناشئة التي تبحث عن تمويل وأكبر 17 شركة خطأ تصنع الشركات الناشئة باستخدام الطوابق الخاصة بمستثمري المستثمر لديهم .
مقالات ذات صلة:
- 12 القضايا الرئيسية ل SaaS الناشئة تسعى للحصول على تمويل
- دليل الخطوة 35 الكامل لأصحاب المشاريع الحرة
- دليل لتمويل رأس المال الاستثماري للشركات الناشئة
- 50 سؤالاً سيطرح المستثمرون الملاك رواد الأعمال
حقوق الطبع والنشر © من قبل ريتشارد D. Harroch. كل الحقوق محفوظة.
تم نشر أول 10 أسئلة من رواد الأعمال الشباب حول الشركات الناشئة أولاً على AllBusiness.com
تم نشر أول 10 أسئلة من رواد الأعمال الشباب حول الشركات الناشئة أولاً على AllBusiness.com . انقر للحصول على مزيد من المعلومات حول ريتشارد هاروخ .
تعليقات
إرسال تعليق