4 Timeless Branding Tips for Busy Entrepreneurs

4 نصائح العلامات التجارية الخالدة لرجال الأعمال مشغول

بقلم كادي سانديل

غالبًا ما يطغى رواد الأعمال على العدد الهائل من الاستراتيجيات المتاحة لتطوير أعمالهم من خلال العلامات التجارية. هل يجب أن تتعلم Pinterest SEO؟ هل تحتاج إلى ضبط الألوان على صفحتك المقصودة لتحسين معدل الارتداد؟ هل حان الوقت للنظر في إعلانات اللوحات الإعلانية؟

ولكن لا يجب أن يكون مربكا للغاية. من خلال إدراك بعض مفاهيم العلامات التجارية الرئيسية ، يمكن لأصحاب الأعمال تعلم كيفية التغلب على الضوضاء والتركيز حصريًا على المبادرات التي ستساعد على نمو شركاتهم.

إليك أربع نصائح موثوقة وخالدة لأصحاب المشاريع المشغولين:

1. ابدأ باستراتيجية العلامة التجارية

فكر في استراتيجية العلامة التجارية مثل خطة عملك: إنها وثيقة تحدد أهداف العلامة التجارية لشركتك ، والسمات ، والغرض ، والصوت التي سيتم نقلها من خلال جهود العلامة التجارية والتسويق الخاصة بك. ستتضمن إستراتيجية علامتك التجارية أيضًا معلومات سكانية ونفسية مهمة عن جمهورك المستهدف. يتخطى معظم مالكي الأعمال التجارية الخطوة المهمة لتطوير إستراتيجية العلامة التجارية ، وفي وقت لاحق فقط يدركون مقدار ما كان سيساعد شركتهم.

عندما كنت مصمم جرافيك ، كان رجال الأعمال يتعاملون معي كثيرًا ويقولون "أحتاج إلى شعار". سوف يبحثون عبر الإنترنت عن شعارات عامة في صناعتهم ويطلبون مني تكرار ما وجدوه. ولكن كيف يمكن للمصمم إنشاء شعار يلبي جمهورك المستهدف إذا لم تحدد هذا الجمهور المستهدف؟ كيف يمكن لموقع ويب التعبير بصريًا عن السمات الرئيسية لعلامتك التجارية إذا لم تحدد هذه السمات الرئيسية؟

من الأفضل العمل جنبًا إلى جنب مع خبير عند تطوير تفاصيل استراتيجية العلامة التجارية الخاصة بك ، حيث يمكن للعين المدربة من الخارج تحديد الثغرات والفرص بسرعة في علامتك التجارية التي قد لا تتمكن من رؤيتها عن قرب. قد تجد العديد من الشركات التي تتحرك إلى الأمام دون وجود استراتيجية للعلامات التجارية نفسها بحاجة إلى تغيير العلامة التجارية في المستقبل القريب. بينما تعد العلامة التجارية خيارًا قابلاً للتطبيق ، إلا أنها قد تستغرق وقتًا طويلاً ، لذلك من مصلحتك الفضلى وضع استراتيجية للعلامة التجارية في أقرب وقت ممكن.

2. فرحة السوق التي تستهدفها

تعرف الشركات ذات العلامات التجارية الناجحة هذا السر: يجب أن تكون علامتك التجارية مخصصة تمامًا للجمهور المستهدف. هذا يعني أن ألوان علامتك التجارية يجب ألا تعتمد على الألوان المفضلة لديك. تحتاج إلى اختيار ألوان عملك استنادًا إلى علم نفس اللون وكيفية استجابة العملاء المستهدفين لها على مستوى اللاوعي.

وبالمثل ، إذا لم يستمع السوق المستهدف للبودكاست ، فلا ينبغي أن ينفق عملك وقتًا وموارد لبدء تشغيل البودكاست - حتى لو كانت البودكاست هي أداة التسويق الساخنة في الوقت الحالي.

يُنشئ العديد من رواد الأعمال تجسيدًا مثاليًا للعميل ويتوقف عند هذا الحد ، متجاهلاً تضمين رغبات ذلك العميل المثالي ونقاط الألم في استراتيجية الترويج الخاصة به. للوصول إلى عملائك المحتملين بنجاح وتحويلهم إلى مشترين ، يحتاج عملك إلى التركيز على إنشاء محتوى يسعد جمهورك المستهدف. . . ثم وضع هذا المحتوى في الأماكن التي سيجدونها فيه.

إلهام العملاء المحتملين. اعجابهم. تحدث لغتهم. اتركهم متحمسين لمعرفة المزيد ، وفي النهاية سيفتحون محافظهم لشراء منتجاتك أو خدماتك.

3. استخدام قصص العلامة التجارية لتبسيط استراتيجية المحتوى الخاص بك

لقد ولت أيام الجلوس أمام الكمبيوتر كل يوم وتساءل عن نوع المحتوى الذي تكتبه لشركتك. يمكنك استخدام فكرة قصص العلامات التجارية لتنظيم مشاركاتك وإنشاء أفكار جديدة للمحتوى مع الحفاظ على التوافق مع علامتك التجارية.

أولاً ، استنبط ثلاث سمات مميزة تريد أن يربطها العملاء المستهدفون بعملك. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تملك متجراً لإعادة بيع فستان الزفاف وتريد أن يربط عملائك شركتك بما يلي:

  • أنماط فريدة من نوعها
  • كبيرة في الأسعار
  • صديقة للبيئة وإعادة تدويرها

كل هذه الصفات تشكل قصة العلامة التجارية. الخطوة التالية هي التفكير في ثلاثة أفكار محتوى ممكنة لكل قصة علامة تجارية. في مثال متجر الأعراس لدينا ، إليك ثلاث أفكار للمحتوى تتوافق مع "أنماط فريدة":

  • صورة لعروس ترتدي إحدى فساتينك في حفل زفافها البوهيمي
  • رسم توضيحي حول كيف أصبحت فساتين الزفاف الملونة أكثر شعبية
  • جولة فيديو من وراء الكواليس توضح العباءات الفريدة الخاصة بك

إذا كررت هذا التمرين مع قصتي العلامة التجارية الأخريين ، فستجد فجأة تسع أفكار جديدة للمحتوى للتواصل مع جمهورك. لتقليل الوقت الذي تقضيه في إنشاء محتوى أكثر من ذلك ، فكر في استخدام أداة وسائط اجتماعية مثل Buffer يمكنها جدولة مشاركاتك مسبقًا.

مقالات أخرى من AllBusiness.com :

4. الحفاظ على الاتساق

مع نمو عملك ، سيزداد أيضًا عدد الأشخاص المشاركين في الحفاظ على علامتك التجارية. سواء أكنت تستخدم مديرًا لوسائل التواصل الاجتماعي أو مدونًا مستقلًا أو شركة طباعة أو ببساطة أحد الموظفين الذي يريد إنشاء مجموعة من الشرائح ، فسوف تواجه بعض المواقف التي يكون لدى فريقك فيها أسئلة حول كيفية تصوير علامتك التجارية. إرشادات العلامة التجارية ولوحات العلامة التجارية هي أداتان رئيسيتان تساعدان في الحفاظ على تناسق العلامة التجارية وضمان أن يكون لعلامتك التجارية صوت ومظهر متماسكان في جميع المنصات.

إرشادات العلامة التجارية هي مستند مكتوب يحدد قواعد العلامة التجارية لشركتك. من الأمثلة على ما يجب تضمينه في إرشادات علامتك التجارية أبعاد الشعار والقواعد حول استخدام الشعار وخطوط وألوان الشركة الدقيقة (بما في ذلك رموز سداسي عشرية). ستمنع إرشادات العلامات التجارية هذه أعضاء الفريق من القيام بأشياء مثل تزييف حجم شعار شركتك أو إنشاء رسم وسائط اجتماعية بلون غير ماركات.

من ناحية أخرى ، تمثل لوحة العلامات التجارية تمثيلًا يوضح كيف ينبغي لشركتك أن تبحث في جميع الاتصالات المرئية. ستتضمن لوحة علامتك التجارية بعض المعلومات نفسها التي تتضمنها إرشادات علامتك التجارية ، ولكنها دليل مرشد يستطيع المصممون إلقاء نظرة عليه بدلاً من مستند مكتوب كامل. تشتمل لوحات العلامات التجارية عادةً على عناصر مثل خطوط الشركة ولوحة الألوان والشعار والصور المخزنة لتعكس أنواع الصور التي يجب استخدامها على موقع الويب الخاص بك والوسائط الاجتماعية.

افكار اخيرة

تعد العلامة التجارية أكثر تعقيدًا من مجرد اختيار المجموعة المثالية من الألوان والخطوط والاستراتيجيات ، وعندما نضيف عوامل مثل الاتجاهات والتكنولوجيا الجديدة ومنصات الوسائط الاجتماعية المتطورة باستمرار ، يمكن أن تبدو العلامة التجارية مربكة تمامًا.

وبدلاً من الضياع في التفاصيل ، يمكن لرجال الأعمال التركيز على هذه النصائح الأربعة للعلامات التجارية لإنشاء إطار طويل الأجل لشركتهم. أثناء العمل على بناء استراتيجية للعلامة التجارية ، وخدمة السوق المستهدفة ، ومشاركة قصص علامتك التجارية ، والحفاظ على الاتساق من خلال أدوات مثل إرشادات العلامة التجارية ، ستصبح العلامة التجارية لشركتك أكثر تماسكًا وقوة وتنسى.

ذات الصلة: إطلاق قوة العلامة التجارية للشركة تي شيرت

عن المؤلف

بواسطة: كادي ساندل

كادي ساندل هو المدير التنفيذي ومدير العلامة التجارية لدى Aventive Studio. قامت كادي بتصميم الشعارات والمواقع الإلكترونية والهويات المرئية لمجموعة واسعة من الشركات ، وهي الآن تساعد الشركات على التوسع من خلال تطوير العلامة التجارية الاستراتيجية.

الشركة: Aventive Studio
الموقع الإلكتروني: www.aventivestudio.com
تواصل معي على Facebook و LinkedIn .

ظهرت بعد 4 نصائح العلامات التجارية الخالدة لرجال الأعمال المشغولين أولاً على AllBusiness.com

ظهرت بعد 4 نصائح العلامات التجارية الخالدة لرجال الأعمال المشغولين أولاً على AllBusiness.com . انقر للحصول على مزيد من المعلومات حول Guest Post .

تعليقات