في العمل ، هناك دائما خيارات. يجب أن نفعل هذا أم يجب علينا أن نفعل ذلك؟ إذا فعلنا ذلك ، فما هو التأثير الذي سيكون له على العامل الأساسي لدينا ، أو الموظفين ، أو العملاء؟ إذا اخترنا مقاربة مختلفة ، فما تأثير ذلك على سمعتنا أو علامتنا التجارية أو حسن نيتنا؟ إذا عطلنا السوق ، فهل سينتهي الأمر على المدى الطويل بإيجابية أم سلبية في أعمالنا؟
قد تبدو القرارات التي نتخذها في بعض الأحيان واضحة وسهلة ، ولكن التفكير بعناية من خلال خياراتنا هو ضرورة للنمو والبقاء. النظر في الخيارات الخمسة التالية التي يمكن أن تغير الأعمال:
1. التركيز على المنافسين أو العملاء؟
بالتأكيد ، كل الأعمال تحتاج إلى معرفة منافستها. ما هو التسعير أو التسويق أو التوزيع أو المنتجات أو الخدمات ، أو مساعدة ما بعد البيع ، والجودة ، وسياسة رد الأموال ، وما إلى ذلك. إن مقابلة المسابقة وجهاً لوجه ، ليست عمومًا مفتاح النجاح.
من ناحية أخرى ، إذا لم يكن لدى عمل ما عملاء ، فإنه في الحقيقة ليس لديه عمل قابل للتطبيق. لذلك ، ربما ، يجب أن يكون التركيز على العملاء. امنحهم ما يريدون في طريق التسعير ، والتسليم ، وخدمة العملاء ، والجودة ، وما إلى ذلك. المزيد من العملاء الراضين يعني المزيد من الأعمال. فجأة ، تصبح المنافسة محاولة لمعرفة كيفية التغلب عليك وعلى عملك بدلاً من محاولة معرفة كيفية التغلب على المنافسة.
2. كن تابعا أم قائدا؟
باعتبارك مالك أعمال ، هل تفضل أن تكون تابعا أو رائدا في قطاع عملك؟ سواء كان نشاطك التجاري هو البيع بالتجزئة أو البيع بالجملة أو التصنيع أو الخدمة أو التكنولوجيا أو الاحتراف ، فلديك خيار: اتبع ما تفعله الشركات الأخرى أو تكون رائدة في طليعة الأفكار الجديدة أو عروض المنتجات أو الخدمات الجديدة أو مقاربة مختلفة تجاه العملاء الخدمة ، أو اقتراح قيمة فريدة من نوعها.
قد يكون اتباعك طريقًا أكثر تحفظًا ، ولكن هل سيوفر العناصر الأساسية اللازمة لتحقيق أهدافك وغاياتك؟ إن اتباع نهج القائد يمكن أن ينطوي بالتأكيد على المزيد من المخاطر ، ولكن يمكن أن تكون المكافآت أكبر أيضًا.
3. إعاقة أو تسهيل معنويات الموظف؟
ليس هناك شك في أن الموظفين هم الأصول الأكثر قيمة في أي عمل تجاري. بدون موظفين متحمسين ومتفانين ، من المزمع أن تظل الشركة متواضعة. عندما لا يعلق الملاك والمديرون أهمية كبيرة على الموظفين ، يتم إعاقة المعنويات وتعطيل النمو.
عندما تفهم الإدارة الصلة الهامة بين الموظفين والعملاء والنمو ، فسوف تسهل معنويات الموظفين من خلال التواصل الجيد ، وسياسات الباب المفتوح ، وفرص النمو والتقدم ، والاحترام الفردي. لا يتم تسهيل معنويات الموظف عن طريق الصدفة ، ولكن من خلال إجراءات مركزة ومدروسة.
مقالات أخرى من AllBusiness.com :
- الدليل الكامل المكون من 35 خطوة لأصحاب المشاريع الحرة
- 25 الأسئلة المتداولة حول بدء عمل تجاري
- 50 سؤالاً سيطرح المستثمرون الملاك رواد الأعمال
- 17 درسًا رئيسيًا لأصحاب المشاريع الذين يبدأون أعمالهم
4. ثقافة الشركة غير موجودة أو موجودة؟
ثقافة الشركة يصعب تحديدها بدقة. إنها أجواء سائدة داخل الشركة حول كيفية تصرف الموظفين ، وكيف يتفاعلون مع بعضهم البعض داخل وخارج العمل ، وكيف يتعاملون مع أطراف خارجية ، مثل العملاء والموردين. يتعلق الأمر بمعتقداتهم ، ويمكن أن يكون حتى كيف يلبس الموظفون ، ساعات العمل ، وتكوينات المكاتب.
في حالة عدم وجود ثقافة حقيقية متماسكة داخل الشركة ، يقوم الموظفون بعملهم وغيرهم. عندما ينتهي يوم العمل ، يذهب الجميع بطرق منفصلة. على العكس ، يمكن للثقافة أن تساهم في نجاح الأعمال. تؤثر الثقافة التي تتبنى رؤية الأعمال بطريقة إيجابية على كيفية عمل الموظفين وتصرفهم.
على الرغم من أن كل الأعمال سيكون لها ثقافتها الخاصة ، إلا أن الثقافة الإيجابية ضرورية للنجاح. عندما يشعر الموظفون بالتقدير والإحساس بالانتماء والولاء لشركة ما ، تزداد قيمة الشركة.
5. رفض أو تمكين الموظفين؟
عندما لا تكون هناك فرصة للنمو ، يشعر الموظفون بالوقوع في وظائفهم الحالية ، مما يخلق بيئة عمل ضعيفة. إن حرمان الموظفين من فرصة القيام بالأشياء بمفردهم ، أو تنفيذ أفكار جديدة ، أو المحاولة والفشل ، يخلق حالة رتيبة تدمر أي براعة قد توجد في القوى العاملة.
ومع ذلك ، فإن تمكين الموظفين يخلق إثارة ، ويحول الأفكار إلى واقع ، ويولد كفاءات ، ويلهم الجميع للوصول إلى هضاب أعلى. عندما يكون لدى الموظفين القدرة على فعل شيء ما ، أو تجربة شيء جديد ، أو اتخاذ قرارات بمفردهم بما يتماشى مع أهداف الشركة ، يصبحون أكثر التزامًا وثقة في عملهم. يمثل تمكين الموظفين عنصرا أساسيا في إنشاء أعمال تجارية طويلة الأجل ومربحة ومستدامة.
أيهما أكثر أهمية؟
كل عمل في العمل التجاري له نوع من النتائج. عند اتخاذ قرار ، فكر بحكمة في ما سيحقق أفضل النتائج ، ليس فقط على المدى القصير ، ولكن أيضًا على المدى الطويل. قد يستغرق الأمر في كثير من الأحيان نفس القدر من الجهد لإنتاج نتيجة سلبية كما هو الحال في تحقيق نتيجة إيجابية. قم بتوجيه طاقاتك ، بالتالي ، إلى تلك المناطق التي لديها القدرة على تحقيق نتائج الأعمال الأكثر إيجابية.
ذات صلة: 5 دروس تعلمتها عن العمل من خلال اللعب في فرقة
ظهر المنشور 5 اختيارات التي يمكن أن تجعل الأعمال أكثر نجاحًا أولاً على AllBusiness.com
ظهر المنشور 5 اختيارات التي يمكن أن تجعل الأعمال أكثر نجاحًا أولاً على AllBusiness.com . انقر للحصول على مزيد من المعلومات حول Richard Weinberger ، الدكتوراه ، CPA .
تعليقات
إرسال تعليق