لقد كنت في الكثير من الأحداث والمؤتمرات والاجتماعات - لبناء شركة ، بعد كل شيء ، عليك إجراء اتصالات. يحتمل أن يكون بعضها قد حقق نجاحًا ساحقًا ، بينما كان الآخرون يتخبطون بشكل مفاجئ - لكن على الأرجح وقعوا في مكان ما بين الطرفين.
على الرغم من أن القدر الصحيح من التخطيط يمكن أن يمنع حدث ما من الفوضى الكاملة ، إلا أنه من الصعب قليلاً جعل هذا الحدث لا يُنسى. إن الحدث الذي لا ينسى ليس مجرد مكافأة ، فإما أن الأحداث B2B تولد أكثر من 1 تريليون دولار من الإنفاق المباشر سنويًا ، والأحداث التي تبرز في أذهان الناس من المرجح أن تولد تدفقات نقدية أكثر من تلك التي لا تفعل ذلك. تمثل الأحداث استثمارًا كبيرًا من جانب شركتك ، وفي معظم الحالات ، تحتاجها إلى الدفع حرفيًا.
سواء كان هدفك هو كسب المال أو إقناع الآخرين أو مجرد ترفيه جمهورك ، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لإنجاح الحدث التالي.
1. اجعلها ذات صلة
كيف تجعل الناس يحبون حدثك القادم؟ استضافة الحدث الذي يهمهم. قم بمعالجة القضايا المتطورة التي تدور في أذهان الناس بدلاً من تغطية نفس الموضوعات التي يقوم بها كل محادثة أو مؤتمر آخر في مجال عملك. تجنيد مساعدة من كبار المتحدثين في المستقبل أو يمكن أن يكون المفكرون الرائدون طريقة رائعة لإشراك الأشخاص في موضوعات ذات صلة ولكن غير مألوفة.
2. عصا لأهدافك.
من المحتمل أنك تستضيف حدثًا لسبب محدد - لا تغفل عنه. ليس هناك ما هو أسوأ من حدث مع جدول زمني مفصل للمحادثات والأنشطة التي تضيف ما يصل إلى أقل من مجموع أجزائها. الإشراف على كل جانب من جوانب هذا الحدث الخاص بك مع رؤية واضحة في الاعتبار. إذا تمكنت من حث الحضور على رؤية تلك الرؤية واحتضانها أيضًا ، فسيكون هذا الحدث سحقًا.
3. دعوة الحشد الصحيح.
الحدث هو نجاح فقط إذا كان الأشخاص الذين حضروا يعتقدون ذلك. أثناء التخطيط لحدثك ، فكر في من سيستفيد أكثر من المجيء. تأكد من الترحيب بأي شخص لديه شيء لإضافته ، ولكن لا تميز في دعواتك. حدث مزدحم مليء بالأشخاص الذين لا يهتمون بالإجراءات من المحتمل أن يفشل.
4. اختيار مكان واعد.
الحدث الصحيح في المكان الخطأ يمكن أن يتسبب في هلاك كل المعنيين. كن على دراية تامة بعدد الأشخاص الذين يخططون للحضور ، فالمساحة الصغيرة جدًا ستشعر بالضيق ، والأخرى كبيرة جدًا ستستنزف طاقة الحدث. تأكد من أن الموقع يعمل كذلك ؛ أنت لا تريد أن تضطر إلى جعل نسبة كبيرة من الحاضرين يسافرون لمسافات طويلة للوصول إلى هناك. ربما الأهم من ذلك ، اختيار لغة مثيرة. تقضي مساحة الفعاليات الديناميكية والمثيرة للاهتمام نحو إشراك الناس - فهي تنقل أيضًا إحساسًا قويًا بالجدة والابتكار ، وهو أمر رائع بالنسبة إلى الموائد المستديرة واللوحات.
5. حشد مساعدة الآخرين.
عند التخطيط لحدث ما ، من السهل محاولة القيام بكل شيء بنفسك. إذا كان من المغري تنفيذ رؤيتك بمفردك ، فإن القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى هلاك الخط. اجعل شركاءك وزملائك في العمل مشتركين في كل من التخطيط والتنفيذ - يمكن للمنظورات المختلفة أن تساعد في تحسين الغرض العام للحدث ، وأن مجموعات إضافية من الأيدي لا تؤذي أبدًا في جعل أفكارك حقيقة. ويؤكد أيضًا على النقطة الحقيقية لحدث ما: الأشخاص المختلفون لديهم وجهات نظر مختلفة يمكن للآخرين أن يتعلموا وينمووا منها.
6. إعطائها حافة رقمية.
لطالما كانت الأحداث فرصًا للالتقاء والتواصل الشخصي ، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجاهل المجال الرقمي بالكامل. يمكن أن يؤدي إعطاء حدث أو علامة تبويب مباشرة للحدث إلى زيادة الاهتمام والانتباه إلى ما وراء جدران مكانك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك الاحتفاظ بسجل رقمي لحدثك على تتبع الفوائد والإنجازات المحققة في المستقبل.
7. لا تهمل الطعام.
قد يبدو الأمر بسيطًا ، لكنه حقيقة عالمية: الطعام الجيد يجعل الأحداث أفضل. سيذهب الكثير من مضيفي الأحداث إلى الحد الأدنى - صينية الخضار ، والخبز القديم في الصباح ، وربما بعض البيتزا. إذا كنت تريد أن يتذكر الناس هذا الحدث الخاص بك ، وجعل الطعام ممتعة مثل محتويات الحدث نفسه. ليس بالضرورة أن تستلزم عشاء فاخر. اختيار مطعم محلي مفضل أو حتى مجرد اختيار غير تقليدي قليلاً يمكن أن يجعل الناس متحمسين لحدثك ككل ، وليس فقط قرارات الطبخ الخاصة بك. قد تكون سندويشات التاكو في الشارع أو حانة السوشي أو شاحنات الطعام مناسبة للتذكرة دون أن تهب على ميزانيتك.
8. اسأل الحاضرين عن المدخلات.
قد يكون الحل الأبسط هو الحل الأكثر فاعلية - بمجرد معرفة من ترغب في الحضور ، ما عليك سوى أن تسأل عما يرغبون في رؤيته. إذا كنت ترغب في الحفاظ على مشاركة الناس ، فإن إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي تلبية ما يثيرهم. تحظى الأحداث المفاجئة دائمًا بالتقدير ، ولكن لا يضر أبدًا بفهم ما يبحث عنه جمهورك مسبقًا. على سبيل المثال ، قد تبدو ندوتك حول إنشاء أعمال Etsy أساسية بالنسبة لهم - ولكن قد تشعر لجنة أكثر من نقود تسويق المحتوى لأصحاب Etsy بمزيد من الإثارة والملاءمة.
لا توجد معادلة رياضية لحدث عظيم ؛ ما الذي يجعل حدثًا رائعًا قد لا يعمل من أجل حدث آخر. إذا كنت ترغب في جعل وظيفتك التالية سحقًا ، فاكتشف ما الذي يناسب عملك ، ومكانك ، وحشدك - ثم اذهب إلى العمل.
المنشور 8 طرق لضمان أن الحدث التالي الخاص بك ليس بالتخبط ظهر أولاً في Under30CEO .
تعليقات
إرسال تعليق