إن الحصول على قنوات التواصل الاجتماعي المناسبة لمدونة عملك أمر لا يقل أهمية عن الحصول على السلع والخدمات المناسبة للبيع. إنها مهمة لأن جزءًا كبيرًا من قاعدة العملاء الحالية والجديدة الخاصة بك سيكون عبر الإنترنت وقراءة المحتوى الخاص بك على أجهزتهم المحمولة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
إليك ما يجب مراعاته عند اختيار أفضل القنوات للترويج للمدونات والسلع والخدمات.
بادئ ذي بدء ، من المهم اختيار القنوات التي يزداد تواتر زوار موقعك وعملائك المحتملين.
تعلم أين تجد جمهورك
يقول غيل غاردنر ، وهو استراتيجي تسويق أعمال صغير ومؤسس GrowMap.com: "الشيء الأول هو أنك تحتاج إلى معرفة مكان جمهورك". "يجب أن تفكر مدونات الأعمال في LinkedIn. إذا كانت مدونة Mom ، فكر في Facebook أو Pinterest أو Instagram. يعد موقع Twitter رائعًا إذا كنت تتطلع إلى التواصل مع الصحفيين وغيرهم من الكتاب ذوي النفوذ ".
بناء جمهور حول إيجاد المجموعات المناسبة. هناك مجموعات Facebook ومجموعات LinkedIn للانضمام حيث ستجد الآخرين الذين يتطابقون مع التركيبة السكانية المستهدفة.
على سبيل المثال ، إذا كنت مهتمًا بتركيز جهودك على حلول الأعمال التجارية الصغيرة ، فإن LinkedIn هو الخيار المفضل فوق Twitter.
تتمثل إحدى الطرق المفيدة على LinkedIn في تقديم ملخص لمقال مدونتك يزودك بها.
اكتب أيضًا المدونات على موقع الويب الخاص بك أولاً. لدى LinkedIn ميزة تدوين ، ولكن ستحصل على مزيد من التعرض باستخدام هذا الموقع كنقطة انطلاق للرابط.
يجب عليك أيضًا المطالبة باسم المستخدم المفضل لديك واستخدام نفس الاسم بغض النظر عن الشبكة الاجتماعية التي تختارها. هذا مهم لأنك ستستخدم اسم المستخدم المفضل للارتباط بموقع الويب والمدونة.
اختر القنوات بناءً على المعلومات السكانية
نصيحة مهمة أخرى هي التفكير في المعلومات السكانية عند إنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية - وتحديد القنوات التي تصل إلى مجموعاتك المفضلة.
"من الحيل التي أستخدمها هي معرفة ما هي المنصات المتعلقة بعملي وبلوقي" ، كما يقول مستشار تورونتو SEO . "إذا كنت أحاول استهداف النساء ، فقد أستخدم موقع Facebook بينما إذا كنت أحاول استهداف الرجال ، فقد أستخدم مدونة فيديو على YouTube."
فكر في Twitter كأداة مشاركة جيدة
يمكن أن يكون Twitter طريقة مفيدة لجذب جمهور بغض النظر عمن تحاول الوصول إليه. النظام الأساسي مفيد للوصول إلى الجماهير التي قد لا تتصل بها بشكل طبيعي.
استخدم علامات التجزئة كوسيلة لجذب جمهور جديد. يمكن أن يساعدك استخدام علامات التجزئة هذه في التواصل مع جمهور كبير على منصة التواصل الاجتماعي هذه.
تقترح بوليت أيضًا بدء الشركات الجديدة على Twitter. هذه هي أسهل قناة للبدء بها لعدة أسباب ، بما في ذلك أنها واحدة من أبسط المنصات التي تبني عليها.
على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك وموقعك الإلكتروني على WordPress ، فكل ما عليك فعله هو استخدام وظيفة WordPress Share This. لا تحتاج الشركات الصغيرة حقًا إلى خلفية ضخمة في وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدام Twitter بكفاءة.
نقطة أخيرة: لا تحاول تبني الكثير من قنوات التواصل الاجتماعي مرة واحدة. تعد المحافظة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي مهمة مستهلكة للوقت خاصة بالنسبة لفريق صغير. كما أن محاولة استخدام عدد كبير جدًا من القنوات الاجتماعية في آن واحد سيجعل من الصعب أيضًا تحديد مدى فعالية نظام أساسي معين لعلامتك التجارية.
الخطوات التالية:
1. تحديد عميلك المستهدف. كن محددًا قدر الإمكان بما في ذلك نوع الجنس والعمر والاهتمامات والاهتمامات التي يحلها منتجك أو خدمتك لهم.
2. البحث في مختلف قنوات التواصل الاجتماعي. حدد أيها قد يصل إلى عميلك المثالي. تحتوي العديد من القنوات الاجتماعية على خصائص سكانية محددة للغاية من حيث العمر ونطاق الاهتمامات وحتى الجنس الذي تلبي احتياجاته.
3. ابدأ بقناة واحدة أو قناتين. جرب أنواع المحتوى التي تحقق أفضل النتائج وتجنب إغراء القفز إلى عدد كبير من القنوات في وقت واحد.
الصورة: Depositphotos.com
المنشور كيف يمكنك اختيار أفضل قنوات التواصل الاجتماعي لعملك؟ ظهرت أولاً على مدونة BizSugar .
تعليقات
إرسال تعليق