بالنسبة إلى المسوقين الرقميين وأصحاب الأعمال الصغيرة وخبراء تحسين محركات البحث (SEO) ، يعد بناء الروابط أداة قوية يمكن استخدامها بفعالية في تصعيد جهودك التسويقية. يمكن أن يوسع من تعرض علامتك التجارية ويحرك حركة المرور عبر الموقع عبر السقف.
لكن لكي تنجح في بناء الروابط ، عليك أن تعرف التكتيكات التي تعمل ـ ولا تفعل ـ ولماذا.
هل بناء الروابط لا يزال فعالاً؟
في أبسط أشكاله ، يتكون بناء الروابط من طريقة للحصول على ارتباطات تشعبية من مواقع ويب أخرى وإدراجها في موقعك. مع كل رابط تدمجه من موقع آخر ، يمكنك بناء طريق إضافي إلى صفحاتك.
لا يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة التعرض وحركة المرور فحسب ، بل إنه يرسل أيضًا إشارة إلى Google مفادها أن موقع الويب الخاص بك أكثر صلةً بما كان عليه من قبل. غالبًا ما تستجيب الخوارزمية عن طريق تغيير صفحاتك أعلى قليلاً في تصنيفات البحث العضوية الخاصة بها.
لسنوات ، أكد الأفراد ذوو المعرفة الضعيفة أن بناء الروابط لم يعد ممارسة قابلة للتطبيق في السوق الرقمية. على الرغم من أنه من العدل أن نقول إن Google قد اتخذت إجراءات صارمة ضد بعض أنواع أقل من فاتح للشهية من بناء الروابط للتركيز على تلك القيم ، ولكن هناك أساس ضئيل للادعاء بأن هذه الممارسة سوف تصبح قديمة في أي وقت قريب.
في عام 2019 ، استمر بناء الروابط ليكون أحد أكثر الوسائل الفردية للتسويق عبر الإنترنت. قد تتغير الطريقة التي يتم بها استخدام الروابط الخلفية بمرور الوقت ، لكنها ستستمر في تقديم عائد استثمار مرتفع بشكل معقول على مدار السنوات القادمة.
4 نصائح لبناء وصلة أفضل
مهما كان مقدار الوقت الذي تختاره لتعلم كيفية التفوق في بناء الروابط ، فلن تضيع. يجب عليك استثمار الوقت شخصيًا ، أو دفع خبير بناء رابط مؤهل للقيام بالعمل نيابة عنك.
أيًا كان الطريق الذي تختاره ، كن مطمئنًا أن استثماراتك في بناء روابط القبعة البيضاء ستحسن رؤية علامتك التجارية عبر الإنترنت. على افتراض أنك قررت القيام بذلك بنفسك ، إليك أربعة اقتراحات أساسية للبدء.
1. الحصول على أساسيات مسمر.
يستغرق الكثير من الجهد اليدوي والوقت للحصول على روابط خلفية موثوقة لموقع الويب الخاص بك. ولكن يمكنك أن تبدأ مع بعض الفاكهة المنخفضة لتأسيس أساس لطيف لبناء الروابط. يمكن الحصول على بعض الروابط التالية بسهولة نسبية:
- ارتباطات ملف التعريف: أي مكان يسمح لك بإنشاء ملف تعريف - مثل شبكات التواصل الاجتماعي أو لوحات الرسائل أو مواقع العضوية - يمنحك عادة خيار تضمين رابط في وصفك.
- روابط الدليل: الروابط من الأدلة مثل Google My Business و Bing Places و Yelp و Yahoo و Yellow Pages لن توفر الكثير من عصير الارتباط ، لكنها تستحق الحصول عليها.
- مواقع الكوبونات: إذا كنت على استعداد لتشغيل رمز كوبون أو خصم لمنتجاتك ، يمكنك كسب بعض الروابط من مواقع الكوبونات.
ضع في اعتبارك أنك لن تصل أبدًا إلى الصفحة الأولى من Google مع هذه الأنواع من الروابط ، ولكن ليس هناك أيضًا سبب لتجاهلها. يساعد كل قليلا.
2. إنشاء محتوى عالي الجودة.
"لا يوجد بديل لإنشاء محتوى عالي الجودة" ، تشرح Active Web Group . "سواء كان الغرض منه هو التثقيف أو الترفيه ، فيجب عليه أن يستهوي جمهورًا محددًا. كما أن العروض الرائعة تصنع شبكة تليفزيونية ناجحة ، فإن المحتوى الرائع يصنع موقعًا رائعًا على الويب ".
عندما يتعلق الأمر بالمحتوى ، فإن الجودة أفضل من الكمية. ركز على نشر محتوى طويل بشكل مستمر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. على مدار عام ، سيمنحك هذا أكثر من 50 من الأصول القابلة للربط.
3. تواصل مع المدونين.
المدونون هم أصدقائك. أثناء الاتصال بالشبكة ، حاول الاتصال مع أكبر عدد ممكن من المدونين ومالكي مواقع الويب. عرض تقديم مقابلات أو موارد أو نقاط بيانات مقابل روابط لمواقعهم.
كثير سيكون سعيدا لإلزام. قد يقدم لك آخرون فرصًا لتدوين الضيوف ، مما يوفر لك رابطًا آخر أكثر صلة ، بالإضافة إلى قدر أكبر من التعرض.
4. البحث عن فرص التأليف.
هل أنت خبير في مجال عملك؟ هل لديك بعض النفوذ في مكانه الخاص بك؟ هل لديك أفكار مقنعة تتوق لمشاركتها مع الآخرين؟
قد تكون لديك فرصة لتصبح مؤلفًا منشورًا على موقع الويب الخاص بشخص آخر. إذا كنت تعمل في مجال التسويق أو الإعلانات ، على سبيل المثال ، فإن مواقع مثل Forbes و Entrepreneur و Inc. جميعها لديها برامج مساهِمة تمكن الأشخاص ذوي المعرفة من نشر المحتوى.
قد لا يُسمح لك بالضرورة بتوصيل الروابط الخلفية بمقالاتك ، لكنك ستتلقى ملفًا شخصيًا للمؤلف وعرضه ، مما يؤكد خبرتك وأهميته.
تحسين استراتيجية بناء الروابط الخاصة بك
تظل مبادئ بناء الروابط كما هي في جميع المجالات ، ولكن لن تحصل علامتان تجاريتان على نتائج مماثلة من نفس النهج. الشروع في العمل هو أهم خطوة.
بعد تطبيق استراتيجية بناء الروابط ، يجب عليك تحويل انتباهك إلى التحليل والتحسين. ما يصلح لعلامتك التجارية سيتغير مع مرور الوقت.
كلما زادت قدرتك على التحكم في نقاط المقاييس والبيانات الأساسية ، كلما تمكنت من إجراء تغييرات ذات مغزى تؤدي إلى نتائج فائقة.
ظهرت وظيفة Link Building for the Win: 4 نصائح أساسية لأصحاب المشاريع الطموحين لأول مرة في برنامج Under30CEO .
تعليقات
إرسال تعليق