The Most Common Mistake Companies Make With Social Media Marketing

شركات الأخطاء الأكثر شيوعًا تصنع من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بقلم راشيل فريدريك

يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي شكلاً رائعًا من أشكال التسويق - وهذا ليس بالأخبار. لديها القدرة على الوصول إلى جمهور كبير ، مجاني في الغالب ، وهي طريقة رائعة لتعزيز علامتك التجارية. ومع ذلك ، من السهل جدًا الانخراط في "كوستر ترحيل الأسطوانة" دون أي وضوح حقيقي حول من تنشره ولماذا يتابعونك في المقام الأول.

إذا كنت تكافح للحصول على التحويلات التي تعتقد أنك يجب أن تحصل عليها ، فمن المحتمل أن يكون سبب عدم الوضوح وعدم التركيز هو السبب الأكبر وراء ذلك.

ماذا لو بدأنا في التفكير في وسائل التواصل الاجتماعي ليس كتسويق ، ولكن بدلاً من ذلك كـ "تسويق صيانة؟" كما هو الحال في وسائل الإعلام الاجتماعية ، فهي الأكثر نجاحًا عندما تدعم ما تفعله بالفعل خارج المنصة. لن تقف وسائل التواصل الاجتماعي من تلقاء نفسها كتكتيك تسويقي. على الرغم من أن منشورًا مثيرًا أو اثنتين قد يجذب المتابعين وعدد قليل من الإعجابات والتعليقات ، فإن العلامات التجارية المركزة ، والرسائل المتسقة ، والجدول الزمني للنشر الذي يمكن التنبؤ به هو ما يحتفظ بهم. بمعنى آخر ، العلامة التجارية هي الخطوة الأولى ، والمحتوى هو الخطوة الثانية ، والوسائط الاجتماعية هي الخطوة الثالثة.

ابدأ بأساس متين ، ضع نفسك كخبير ، ثم عزز ما يجعلك مدهشًا. أظن أن هذه ليست المرة الأولى التي تسمع فيها أنك بحاجة إلى بناء أساس متين ، وأنه إذا فقدت هذا الأساس ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي لديها فرصة ضئيلة للغاية للمساعدة في هوامش الربح الخاصة بك. ومع ذلك ، هناك العديد من العلامات التجارية التي تنشر فقط للنشر دون استراتيجية محتوى لدعمها.

إذا لم يكن لديك قصة ترويها ، أو محتوى تروج له ، أو شهادات لمشاركتها ، أو وعدًا تجاريًا يستحق الصياح ، فلن تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي كثيرًا على المدى الطويل. دعنا نعود للحظة ، هل نحن؟

من أنت؟

في غضون لحظات من الهبوط في خلاصة Instagram أو صفحة Facebook أو ملف تعريف LinkedIn ، يجب أن يكون زوار موقعك قادرين على معرفة من أنت. يجب أن يكونوا قادرين على معرفة ما تفعله ولماذا تفعله. إذا لم يتمكنوا ، فلن يدوروا لفترة طويلة. أولاً ، ابحث عن قصتك ، ثم استخدم الصور والاقتباسات والخطوط والألوان لإجراء نسخ احتياطي لها.

تركز الكثير من الشركات الصغيرة على مواكبة منافستها بحيث تقع في الظل. يصبحون أتباعاً بدلاً من قادة. البحث عن قصتك. العثور على صوتك. البحث عن العلامة التجارية الخاصة بك. هناك سبب وراء المبالغة في تأكيد صحة الأصالة في الوقت الحالي — إنه أسلوب تسويقي حقيقي للغاية وقابل للاستخدام للغاية.

من هم زبائنك؟

إذا كان لديك عمل من الطوب وقذائف الهاون ، فمن المرجح أن يكون جمهورك الأساسي داخل دائرة نصف قطرها من خمسة إلى 15 ميلًا من موقعك. هذا يعني أن الصياح حول الكعك المدهش الخاص بك عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي قد لا يكون أفضل استخدام لوقتك.

جمهورك أقرب مما تعتقد وأنهم ينتبهون بالفعل. لا تتوقف عن التأكيد على إيجاد الآلاف من المتابعين عندما يخدمك 300 من الموالين والمحليين. بمعنى آخر ، لا تنفق الوقت والمال للترويج لمنتجاتك وخدماتك إلى لوس أنجلوس عندما يكون عملائك في شيكاغو.

ينطبق نفس المفهوم على الأعمال التجارية عبر الإنترنت. نظرًا لأن لديك جمهورًا أكثر انتشارًا ، فمن الأهمية بمكان أن تركز بشدة على سوقك المتخصصة. إذا كنت ترغب في إحداث تأثير دائم على عملائك وعملائك ، فاكتب كل منشور مدون وكل نص بودكاست وكل بريد إلكتروني كما لو كنت تتحدث إلى شخص واحد.

من هو عميلك المثالي؟ كم من المال يفعلون؟ ما هو وضعهم العائلي؟ ما هي أنواع الهوايات التي لديهم؟ إنشاء الصورة الرمزية مثالية وتسويقها لهم. ستندهش من الوضوح الذي يبدأ في الوصول إلى جهود التسويق الخاصة بك.

مقالات أخرى من AllBusiness.com :

ماذا يحدث بعد الترويج للمحتوى الخاص بك؟

ما لم يكن لديك رحلة عميل محددة ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي لن تجلب لك العملاء المتوقعين للقيام ببيع. يحدث ذلك مرارًا وتكرارًا حيث تنشر الشركات محتوى مشابهًا يومًا بعد يوم.

ما هي رحلة العملاء؟ إنها الخطة التي تنشئها لإبعاد الناس عن وسائل التواصل الاجتماعي وإلى موقع الويب الخاص بك ، أو إلى متجرك. ليست الإعجابات تحويلات ونادراً ما يتم بيع المحتوى مباشرة إلى جمهور بارد.

  • ركز على توفير قيمة مع المحتوى الخاص بك حتى تصبح موردًا بارزًا.
  • أخبر قصة عملك حتى يبدأ الناس في الإعجاب والثقة بك.
  • أعط أكثر مما تسأل ، ولكن لا تنس أن تقدم السؤال. بمجرد أن يعجبك الناس ويثقون بك ، فإنهم يتوقعون درجة مبيعاتك - هذه هي فرصتك!

بدون مسار عميل واضح ومعروف ، من الوعي بالعلامة التجارية إلى طلب البيع ، ستكون الوسائط الاجتماعية مضيعة كبيرة لوقتك.

هل متطلبات العمل تستحق النتيجة؟

مع إمكانية الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، من الشائع بشكل متزايد أن تقع الشركات في شرك توفير نفسها على مدار 24 ساعة في اليوم. عيّن التوقعات مسبقًا أنك (أ) شخص حقيقي ، (ب) لديك حياة خارج عملك.

على الرغم من أنه ليس من غير المألوف أن يكون هناك شخص واحد يشاهد حسابات وسائل التواصل الاجتماعي على مدار 24 ساعة في اليوم ، فلا ينبغي مطالبة أي شخص بالتخلي عن حياته بالكامل لهذه المنصات الإعلانية المجانية. من المهم أن تمنح لنفسك - وموظفيك - وقتًا للراحة ، وفصل ، والابتعاد عن العمل من حين إلى آخر.

كصاحب عمل ، تأكد من أنك تضع توقعات معقولة وتراقب أي إزعاج. هذا صحيح لكل من نفسك وموظفيك. الأهم من ذلك ، تأكد من أن النتيجة تبرر العمل. ما هي المقاييس التي تقيس بها حملة ناجحة لوسائل التواصل الاجتماعي؟ هل تحتاج إلى نشر عدة مرات في اليوم على منصات متعددة؟ على الاغلب لا.

الأخبار السارة هي أن التسويق لا يزال مستمرا في أمرين: بناء العلاقات وحل المشكلات. كيف تجعل الناس يشعرون وكيف تخدمهم؟ إذا قمت ببناء عملك حول هذين المفهومين واستخدام الوسائط الاجتماعية للحفاظ على التوقعات والحفاظ على حياة العمل المدهش الذي تقوم به بالفعل ، ستجد نجاحًا لا يصدق.

هل يمكنك بناء علاقات على وسائل التواصل الاجتماعي؟ بالتأكيد. يمكنك الحصول على ما يلي؟ نعم. هل تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا مفيدًا من استراتيجية التسويق الشاملة الحديثة؟ إطلاقا. هل تحتاج إلى نشر عدة مرات في اليوم على منصات متعددة لإحداث فرق في العالم؟ سأترك هذا الأمر لك.

ذات صلة: هل من الممكن أن تضر "Facebookonality" بعملك؟

عن المؤلف

بواسطة: راشيل فريدريك

راشيل فريدريك هي مديرة تسويق للشركات الصغيرة في مجال الصحة والعافية. وهي تعلم أصحاب الأعمال كيفية تركيز مراسلةهم ، وتطوير علامة تجارية متسقة ، وأتمتة العمليات حتى يتمكنوا من قضاء المزيد من الوقت في عمل ما يحبونه ووقت أقل أمام الشاشة. اقرأ المزيد عنها في www.thewellbalancedbusiness.com .

الشركة: الأعمال المتوازنة
الموقع الإلكتروني: www.thewellbalancedbusiness.com
تواصل معي على Facebook و Twitter و LinkedIn .

ظهر المنشور الأكثر شيوعًا بين الشركات التي ارتكبت أخطاءً مع شركات التسويق الاجتماعي على موقع AllBusiness.com

ظهر المنشور الأكثر شيوعًا بين الشركات التي ارتكبت أخطاءً مع شركات التسويق الاجتماعي عبر وسائل الإعلام على AllBusiness.com . انقر للحصول على مزيد من المعلومات حول Guest Post .

تعليقات