لقد حان الوقت لتعديل وضبط استراتيجيات التسويق لدينا لقضاء العطلات !
إذا كنت ترغب في المضي قدمًا في لعبة التسويق والوقوف من بين الحشود ، تحقق من هذه النصائح الفريدة من نوعها من كبار خبراء التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
لدينا رؤى من ماري سميث ، نيل باتيل ، فرجينيا نوسي ، دينيس يو ، ليلاخ بولوك ، ليزا دوجيرتي ، مارشا كولير ، سوجان باتيل وكريستيل كوينتا كورتيز.
من بين النصائح؟
الاستفادة من مقاطع الفيديو المباشرة ، وإطلاق دردشة فيس بوك ماسنجر ، وتشغيل إعلانات الوسائط الاجتماعية والمزيد - كل ذلك بهدف زيادة وضوح العلامة التجارية ، وزيادة مبيعات عطلتك وزيادة عائد الاستثمار.
نصائح للتسويق عطلة
لذلك دعونا نقفز مباشرةً - وسأبدأ بنصيحة التسويق الخاصة بالعطلة رقم 1!
1. تشغيل Facebook Messenger Ads | لاري كيم ، الرئيس التنفيذي لشركة موبايل مونكي
أسعار الإعلانات تصبح تنافسية مجنون في جميع أنحاء الأعياد!
نظرًا لأن معظم مبيعاتك ستأتي من عملاء يتمتعون بتقارب العلامة التجارية الموجود مسبقًا ، ركّز معظم ميزانية إعلاناتك الاجتماعية باستخدام تجديد النشاط التسويقي كخيار استهداف بدلاً من تجربة جماهير جديدة غير مثبتة في هذا الوقت الحرج.
ستكون صناديق البريد الوارد الخاصة بالأشخاص ممتلئة بالعروض ، لذا حاول الوصول إلى جمهورك باستخدام قنوات تسويقية جديدة ذات مشاركة أعلى مثل إعلانات Facebook Messenger في Facebook و Instagram لضمان أن يرى جمهورك المستهدف بالفعل رسائل التسويق المهمة الخاصة بك
2. الذهاب لايف على Facebook | ماري سميث ، خبير تسويق فيسبوك
استخدم مقاطع فيديو فيسبوك لايف ذات طابع العطلات للتواصل مع جمهورك في موسم العطلات هذا.
يستمر Facebook في تفضيل المحتوى الذي يولد تفاعلًا اجتماعيًا ذا معنى ، وتحديداً المحادثات بين الأشخاص داخل التعليقات على منشورات الصفحة.
عادةً ما يؤدي الفيديو المباشر إلى مناقشة بين المشاهدين على Facebook ، مما يساعد على زيادة الخوارزميات ويجب أن ترى المزيد من الوصول إلى مشاركاتك.
في الواقع ، ينص Facebook على أن مقاطع الفيديو الحية في المتوسط تحصل على ستة أضعاف عدد التفاعلات مثل مقاطع الفيديو العادية.
حاول أن تبرز في موجز الأخبار وأنشئ محتوى فيديو مباشر "الإبهام" يجذب جمهورك.
- ماذا لو كنت قد فعلت "bah humbug" بالكامل على Facebook Live حول مدى الجنون الذي يبدو أن المتاجر تبدأ في دفعه للعطلات في وقت مبكر وقبل كل عام؟
- استخدم البث كوسيلة ممتعة لجعل جمهورك يتحدث معك - ومع بعضكما البعض - حول تفضيلاتهم حول الإجازات. يمكنك بعد ذلك إعادة استهداف مشغلي الفيديو بمحتوى مختلف يقود إلى موقع الويب الخاص بك والعروض وما إلى ذلك.
- أو ربما يكون شخص ما في مكتبك مستعدًا لباس بابا نويل والقيام بمجموعة كاملة من مقاطع الفيديو على Facebook Live حيث يمكنك تقديم جوائز وهدايا!
- أو قم بتعبئة بعض أعضاء الفريق ليصبحوا فيديو مباشر كـ "الجان سانتا" ويظهرون وراء الكواليس كيف يتم إنشاء منتجاتك ، أو تم تطوير خدمتك.
فكر خارج الصندوق وابدأ في وضع ابتسامة على وجوه العملاء المحتملين والعملاء التجاريين وأن تكون شركتك / علامتك التجارية على قمة علاقتك!
3. التعاون مع المؤثرين وإنشاء اقتراحات هدايا | ليلاش بولوك ، أخصائي تسويق وتسويق إعلامي
من الصعب أن تبرز خلال موسم العطلات عندما يشارك الجميع العروض والخصومات الخاصة.
ولكن إحدى الطرق لتبرز نتائج أفضل خلال هذه الفترة ، هي التعاون مع مؤثر اجتماعي ذي صلة حيث يمكنهم مساعدتك في الوصول إلى جمهور أوسع.
ومع ذلك ، يجب أن تبدأ العمل في هذه الحملة قبل الموعد المحدد: من العثور على المؤثرين المثاليين للعمل مع تخطيط المحتوى الفعلي ، إنه مشروع كبير ولكن يمكن أن يحقق نتائج مذهلة.
نصيحة أخرى يجب أن أذكرها هي إنشاء حملات تجديد نشاط تسويقي على وسائل التواصل الاجتماعي واستهداف جميع الأشخاص الذين شاهدوا منتجاتك ولكنهم لم يشتروا.
كل شخص يبحث عن هدايا خلال هذه الفترة الزمنية ، لذا ، فهناك فرص ، فهم يبحثون عن الكثير من الأفكار والمنتجات - ذكّرهم بمنتجاتك في الوقت المناسب ويمكن أن يكون لها تأثير مدهش على مبيعاتك.
4. إعطاء قنوات وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك تحول عطلة | فرجينيا نوسي ، مديرة التسويق في موبايل مونكي
حمى العطلات ليست مخصصة للتجارة الإلكترونية فقط.
B2B يجب أن تنهمر لقضاء العطلات ، أيضا.
تعتبر "العطلات" مناسبة لشركة تكشف عن تقديرها لعملائها إلى جانب ثقافتها وعلامتها التجارية وتقدير الموظفين.
ويمكن أن يكون لذلك تأثيرًا إيجابيًا في التسويق من خلال الرؤية وتقارب العلامة التجارية خلال الوقت المبهج من العام.
امنح دردشة chatbot الخاصة بك على Facebook ووسائط التواصل الاجتماعي تحولًا في عطلة - وهذا يعني شيئًا مختلفًا لكل علامة تجارية.
لمجرد أن مسوقين B2B ليس لديهم بيع Black Holiday للترويج لقضاء العطلات (على الرغم من أنه يمكنك بالتأكيد!) ، هذا لا يعني أنه لا ينبغي أن تحصل على بعض العطلات.
قد يقع عملاؤك (والعملاء المستقبليون) في الحب معك عندما تغتنم الفرصة للحصول على روح!
5. المحتوى الفني الذي أنشأه المستخدمون في الكورتي | دينيس يو ، الرئيس التنفيذي لشركة BlitzMetrics
نصيحتي الأولى للعطلات ... اسأل العملاء والموظفين عما يشعرون به بالامتنان ، وجمع الصور ومقاطع الفيديو.
ثم بعد الحصول على إذنهم ، لديك الآن مكتبة ضخمة من المحتوى الذي أنشأه المستخدمون (UGC) والتي يمكنك مزجها ومطابقتها لزيادة المبيعات دون الحاجة إلى الاعتماد على المبيعات والخصومات.
والآن قمت بحل مشكلة المحتوى الخاصة بك أيضًا.
6. تشغيل إعلانات تجديد النشاط التسويقي | نيل باتل ، مؤسس نيل باتل ديجيتال
خلال موسم الأعياد ، توقع زيادة تكاليف إعلانك.
النظر في دفع المزيد من المحتوى التعليمي ومشاركتها على ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بك.
يمكنك حتى إنفاق القليل من أموال الإعلانات للترويج لهذه القطع التعليمية.
من هناك ، قم بتجديد كل هؤلاء المستخدمين وأرسل لهم منتجك / خدمتك من خلال إعلانات تجديد النشاط التسويقي.
إنها واحدة من أرخص الطرق للحصول على العملاء من شبكة الإنترنت الاجتماعية بأسعار معقولة.
7. أظهر الجانب الإنساني لعملك | سوجان باتل ، الشريك المؤسس لشركة Mailshake
لقد رأيت شيئًا ما يتفاعل معه العملاء وأتباع علامتنا التجارية خلال العطلات ، وهو يتعلم المزيد عن الفريق وراء الكواليس.
نحن بعيدون تمامًا ، ولدينا موظفون يعملون حرفيًا في جميع أنحاء العالم.
سنعمل مع موظفينا لمشاركة قصص مثيرة للاهتمام معهم مع جمهورنا لمنح الناس الجانب الإنساني من أعمالنا.
الناس في وضع "الأسرة" ، وليس وضع "العمل" في جميع أنحاء أيام العطل.
مشاركة عائلة شركتنا معهم تسحب هذا الخيط قليلاً.
8. ابدأ مبكرا | مارشا كولير ، مؤلف الوسائط الاجتماعية
إنه نهج ذو شقين.
ابدأ بإعادة الاتصال بعملائك الحاليين في وقت مبكر جدًا دون بيع صعب.
دعهم يعرفون أنك هناك للمساعدة في جعل إجازتهم أسهل.
بعد ذلك ، يجب أن تستمر إعلاناتك دائمًا خلال الموسم - مما يجعل إعلاناتك لا تقاوم.
9. إنشاء محتوى تحت عنوان عطلة | كريستل كوينتا كورتيز ، استراتيجي الوسائط الاجتماعية
هناك الكثير من الحقيقة في عبارة "إذا فشلت في التخطيط ، فأنت تخطط للفشل" ، لا سيما عند صياغة حملة وسائط التواصل الاجتماعي لعلامتك التجارية.
تتمثل إحدى أفضل الممارسات التي تقوم بها العلامات التجارية الناجحة في زيادة حملاتها في وضع جدول زمني للمحتوى على أساس الإجازات استنادًا إلى أهدافها.
على سبيل المثال ، إذا كان هدفك هو طلب مراجعات العملاء وجمع المحتوى الذي أنشأه المستخدمون والذي يمكنك استخدامه في المستقبل ، فيمكنك إجراء مسابقة صور بسيطة حيث تطلب من عملائك تقديم إدخالاتهم باستخدام علامة تصنيف تحمل علامة تجارية.
اختيار جائزة ذات الصلة وتحديد الموضوع ، وإيجاد أفضل وقت لإطلاقه! راقب نتائجك و اضبط استراتيجيتك كلما تقدمت!
لا يوفر هذا دليلًا اجتماعيًا فحسب ، ولكنه يوفر أيضًا وقتًا وجهدًا ثمينًا نظرًا لأن المحتوى الذي ينشئه المستخدم مجاني عمومًا.
10. التأثير على أصحاب النفوذ | ليزا دوجيرتي ، مديرة المجتمع بمعهد تسويق المحتوى
نصيحتي الأولى للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمسوقين B2C هي العمل مع كبار المؤثرين في مكانك.
يحب الناس التمرير عبر أخبارهم بحثًا عن أفكار لتقديم الهدايا. أنا أعلم أنني أفعل.
وهم يميلون إلى الوثوق بتوصيات العلامة التجارية من الأفراد (حتى إذا كانوا لا يعرفونهم).
ولكن قبل البدء ، تأكد من تعيين هدف واضح يتوافق مع أهداف عملك.
بمجرد تحديد أهدافك ، ستحتاج إلى العثور على المؤثرين المناسبين في مجال عملك للعمل معهم.
بمجرد قيامك بذلك ، ضع هؤلاء المؤثرين في العمل كجانب صغير من علامتك التجارية لإنشاء محتوى مخصص لقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك للمساعدة في زيادة وضوح وجدارة الثقة وإنشاء عائد استثمار لعلامتك التجارية.
إعادة النشر بإذن. الأصل هنا .
الصورة: Depositphotos.com
نُشرت هذه المقالة ، " نصائح للتسويق للعطلات من الايجابيات ، القراءة " ، لأول مرة في اتجاهات الأعمال الصغيرة
تعليقات
إرسال تعليق