What is Customer 360 and How Can It Help Your Business?

ما هو عميل 360 وكيف يمكن أن تساعد عملك؟

ما هو عميل 360 وهل تحتاج شركتك الصغيرة إلى معرفته؟

Customer 360 هي فكرة أعمال تتعامل مع كيفية فهم الشركات الصغيرة والمتوسطة للأسواق المستهدفة . بشكل عام ، كل شيء يتعلق بتجميع بيانات العملاء حتى تتمكن من الوصول إليها بفعالية.

العملاء 360

تحدثت اتجاهات الشركات الصغيرة مع برنت ليري المؤسس الشريك وشريك CRM Essentials . لقد قدم لمحة عامة عن سبب أهمية ذلك لنجاح SMB الخاص بك.

يقول: "يبدو أن الفكرة موجودة إلى الأبد". إنها مثل الكأس المقدسة للأعمال. يتعلق الأمر بجمع البيانات لاكتشاف كل ما يمكنك فعله بشأن أحد العملاء. "

المحيط بيانات العملاء

يقول إن هناك عددًا غير قليل من الروافد المختلفة التي تغذي محيط بيانات العميل حتى تتمكن من الحصول على رؤى.

"يمكن للعميل 360 أن يبدأ قبل أن يكون عميلًا. أنت تنظر إلى أشياء مثل كيفية تفاعلها معك ونوع الأشياء التي تبحث عنها. "

ثم تحتاج الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى إضافة عوامل أخرى ، بما في ذلك كيف يحب العملاء أن يتعاملوا مع ردود أفعالهم على سلعك وخدماتك. وهذه ليست سوى عدد قليل من المكونات التي تدخل في هذا المزيج.

"إنه يشمل كل ما تحتاج لمعرفته حول عميل من منظور المبيعات والتسويق والخدمة" ، كما يقول.

العصر الرقمي

يبدو وكأنه hodgepodge مربكة لرجل أعمال مشغول؟ لوازم Leary التركيز ومسار إلى الأمام. هناك الكثير من المعلومات التي يمكنك فرزها في العصر الرقمي أيضًا.

تعتبر CRM واحدة من الأدوات الكبيرة المستخدمة في Customer 360. ولكن في وقت مبكر كان مجرد مكان لتخزين معلومات الاتصال. يقول Leary الآن أن السحابة وأحدث شركات CRM مثل Zoho و Salesforce هي المقدمة والوسط. إنهم قادرون على مساعدة الشركات الصغيرة على الاستفادة من هذه المعلومات ومعالجتها.

"هذه الشركات تجعل هذه التطبيقات ميسورة الاستخدام. إنهم يستغلون كل تعقيدات محاولة تحويل البيانات إلى رؤى.

الخطوات

يقسم Leary العملية إلى خطوات توضح كيفية عمل هذه الأدوات. ابحث عن شركة يمكنها القيام بكل ما يلي.

يقول: "أول شيء هو أن تكون قادرًا على العثور على البيانات" ، مضيفًا أنها يمكن أن تأتي من عدة مصادر مختلفة. تشمل هذه المصادر وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل وحتى نشاط الموقع على سبيل المثال لا الحصر. الإحصاءات والأرقام من أي مصدر واحد يمكن أن تمنحك بعض الأفكار. الفكرة الأولى على الطريق إلى Customer 360 هي الحصول على كل هذه المعلومات في مكان واحد.

الحصول على رؤى

الخطوة التالية هي أن تكون قادرًا على العثور على رؤى وأنماط لا يمكنك رؤيتها بمفردك.

"أنت بحاجة أيضًا إلى الحصول على هذه الأفكار في الوقت المناسب لإجراء اتصال مع العميل أو احتمال" ، يقول Leary. هناك المزيد. بعد الحصول على رؤى وإجراء اتصالات ، تحتاج إلى تحليلها لمعرفة ما الذي ينجح وما لا يصلح.

إذا كان هذا يبدو مربكا فإنه لا ينبغي. إنه لا يشير إلى أن أصحاب الأعمال الصغيرة يذهبون إليها بمفردهم لشيء واحد ، يمكنك استخدام الأتمتة لسحب جميع المعلومات معًا في مكان مركزي واحد. إليك بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها.

يوفر Leary معلومات جيدة عندما تحاول تصنيف جميع خياراتك هنا.

"يمكنك إعداد ملف التعريف الخاص بك مع بعض من هؤلاء وسيبدأون في إضافة معلومات عن الأشخاص الموجودين بالفعل في نظامك" ، كما يقول. "هذه الأدوات موجودة لتسهيل عملية إدخال البيانات."

أنت تبني أساس Customer 360 عند دمج البيانات في نظام CRM لديك. ولكن هناك ابتكارات جديدة أخرى لا يمكنك تجاهلها. أحدث الأدوات الرقمية التي توجهك للعملاء الأكثر عرضة للشراء.

كيف الذكاء الاصطناعي يناسب

"على مدى العامين الماضيين ، كنت قد سمعت الكثير عن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ،" يقول ليرى. ويضيف أن هذا هو أحدث قطعة من اللغز ولا يمكن الاستغناء عنها. "الذكاء الاصطناعى والتعلم الآلي يحللان البيانات بطريقة لا يستطيع العقل البشري".

يمكن لهذه الأنظمة أن تأخذ كميات هائلة من البيانات وتحللها باستمرار لمعرفة الأفكار التي تحتاجها الشركات الصغيرة والمتوسطة. أحد أفضل الأشياء هو أن النظام يعمل باستمرار من أجلك. أنت تخبرهم بما ينجح وما لا ينجح التعلم الآلي.

كما يشدد على أن هذه "العقول" الرقمية الجديدة ليست تهديدًا حقًا. أنها تحررنا لبناء علاقات العملاء على أساس التحليلات التي يقدمونها. للقيام بما نحن أفضل فيه - الجزء الإنساني.

يقول ليرى: "قد يوفر الذكاء الاصطناعي البصيرة ، لكننا نأخذ تلك الرؤية ونقدمها بطريقة إنسانية إلى عميل محتمل. هذا هو العميل بالكامل 360 شيء. "

الصورة: Depositphotos.com

تم نشر هذا المقال ، " ما هو عميل 360 وكيف يمكن أن يساعد أعمالك؟ " لأول مرة على اتجاهات الأعمال الصغيرة

تعليقات