وفقًا للأبحاث التي أجرتها Digg ، في دقيقة واحدة ، هناك حوالي مليون مستخدم على Facebook قاموا بتسجيل الدخول وتغريد 875000 شخص. هناك أيضًا 3.8 مليون استفسار على Google ، و 347222 شخصًا على Instagram ، ونحو 188 مليون من رسائل البريد الإلكتروني المرسلة.
توضح هذه الإحصاءات مدى صعوبة حصول شركتك على مواكبة احتياجات العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن تكون متاحًا لكل ذكر وكل سؤال على جميع منصات التواصل الاجتماعي بشكل متكرر.
السرعة مهمة للمشترين اليوم. يبدأون في فقد صبرهم معك بعد 10 دقائق.
لماذا تحتاج أتمتة وسائل الإعلام الاجتماعي
هناك العديد من قنوات التواصل الاجتماعي التي يمكنك استخدامها اليوم لوضع علامتك التجارية أمام عملائك المثاليين. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى وجود على وسائل التواصل الاجتماعي يستهدف الجمهور المناسب من خلال تفاعلات متناسقة لتعزيز حق العلامة التجارية.
أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي يجعل هذا ممكنًا.
باعتبارك مسوقًا لوسائل التواصل الاجتماعي ، يجب أن يكون لديك استراتيجية وسائط اجتماعية لمساعدتك في تخطيط المحتوى ونشره. تساعدك أتمتة الوسائط الاجتماعية على تخطيط وجدولة المحتوى حتى تتمكن من نشره في الأوقات المناسبة.
تشمل بعض المزايا الأخرى لأتمتة حملات تسويق الوسائط الاجتماعية الخاصة بك:
1. توفير الوقت
هل شعرت أنه لا يوجد ما يكفي من الوقت في اليوم للتعامل مع جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك؟ يمكن أن تكون جدولة المشاركات والرد على الإشارات والحفاظ على التواجد النشط على جميع الأنظمة الأساسية أمرًا ساحقًا.
يتيح لك التنفيذ التلقائي إدارة جميع حساباتك من موقع واحد. يمكنك الاستجابة للطلبات ومشاكل خدمة العملاء والتعليقات وreplies والأسئلة في الوقت المحدد ، دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى منصات مختلفة يدوياً.
تساعدك بعض أدوات التشغيل الآلي في العثور على الموضوعات الشائعة واكتشاف المحتوى الذي يتردد صداؤه مع جمهورك المستهدف.
مع مزيد من الوقت ، يمكنك ضمان المحتوى الصحيح والرسائل على كل منصة. سيكون لديك أيضًا المزيد من الوقت لصياغة الصور المناسبة ، خاصةً إذا كان لدى تطبيق الأتمتة إمكانيات تحرير الصور.
يمنحك التنفيذ التلقائي أيضًا وقتًا لاختبار A / B لاختبار حملاتك التسويقية. ستتمكن من معرفة المحتوى أو الرسالة التي تعمل بشكل أفضل ، ودعم نتائجك بالبيانات الحقيقية.
يمنحك أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا وقتًا للتحقق من تقارير وتحليلات حملة التسويق. تساعدك الرؤى التي تحصل عليها في تحديد المناطق التي يجب تحسينها في الحملات المستقبلية. يمكنهم أيضًا أن يوضحوا لك تأثير تأثيرك الحالي على جمهورك المستهدف.
2. أن تكون متسقة
الاتساق ضروري في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن تكون رسالتك وكيفية إيصالها متسقة. قد تشعر أنك روبوت يكرر نفس الرسالة ويستخدم نفس اللغة ، لكن هذا جزء كبير من العلامة التجارية.
تسليم المحتوى بشكل متوقع وفعال ينمو قاعدة المتابعين. إذا كان جمهورك يعرف متى سيتم النشر بعد ذلك ، فسيتطلعون إلى قراءته.
يتيح لك التشغيل التلقائي الحصول على جداول نشر عبر منصات متعددة. 8 3٪ من المسوقين يقولون إن جدولة مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي هي أنسب استخدام للأتمتة التسويقية.
3. زيادة وضوح
الأتمتة تساعدك على إنشاء استراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعية العاملة . إنه يضمن ظهور رسائلك للجمهور ويساعدك في الوصول إليها في الوقت المحدد.
تعمل ميزة أتمتة الوسائط الاجتماعية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بحيث تكون دائمًا متاحًا للعملاء. يمكنك البقاء على اتصال مع جمهورك عندما يكونون نشطين.
لديك سيطرة كاملة على المحتوى المشترك وأوقات النشر والتردد. أدوات الأتمتة تسمح لك بجدولة المنشورات بعد إنشائها. ثم ينشرون في الأوقات التي تختارها. كما أنها تجعل من السهل عليك نشر المحتوى الخاص بك على منصات مختلفة بشكل متكرر.
نظرًا لأن أدوات التشغيل الآلي توفر لك نظرة ثاقبة حول كيفية أداء المحتوى الخاص بك ، يصبح الوصول إلى عملائك المستهدفين أسهل.
أدوات لاستخدامها عند أتمتة حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
يتطلب السوق التنافسي اليوم أن تنتج الشركات أفضل محتوى ، وأن تنشئ وجودًا للعلامة التجارية ، وتحرك حركة المرور ، وتزيد من المصداقية.
تسمح أتمتة الوسائط الاجتماعية للمسوقين بإنتاج محتوى متميز ويضعهم فوق الحظيرة.
تتضمن بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها لحملات تسويق أتمتة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك:
1. اللحاء
كما يحلل المنشورات والمحتوى من منافسيك لضمان أن المحتوى الخاص بك يبرز. يمكنك أيضًا الحصول على معلومات حول كيفية أداء منشورات منافسيك لأغراض المقارنة.
يوفر لك Cortex حتى توصيات بشأن المحتوى ستعمل بشكل أفضل على أي منصة وسائط اجتماعية تستخدمها.
2. Hootsuite
مع Hootsuite يمكنك:
- تتبع جميع قنوات وسائل الاعلام الاجتماعية من مكان واحد.
- مراقبة والحصول على التحديثات في الوقت الحقيقي. إنها تبقيك على إطلاع دائم على ما يقوله الناس حول علامتك التجارية عبر الإنترنت. هذه الميزة تأتي في متناول اليدين عند تجنب أو التعامل مع الأزمة.
- تلقي تحليلات منتظمة لمساعدتك في تحديد أفضل الأوقات لنشر المحتوى.
- احصل على تحليلات متقدمة لإنشاء تقارير متعمقة.
- تفويض المهام لأعضاء الفريق والموافقة على سير العمل.
- إدارة خدمة العملاء وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك على نحو فعال.
- البحث عن المؤثرين لعلامتك التجارية.
- استخدم ميزة أمان الوسائط الاجتماعية لحماية علامتك التجارية.
3. AgoraPulse
- فهم نوع المحتوى الذي يتردد صداؤه مع جمهورك.
- قم بتخطيط وجدولة المحتوى عبر منصات مختلفة حتى تظل على العلامة التجارية عبر القنوات .
- تعاون بسهولة مع الفرق.
- قم بإعداد جدول محتوى إعادة نشر متكرر استنادًا إلى الفئات.
- تفاعل مع العملاء والآفاق من مكان واحد.
- استخدم ميزة التحليلات الذكية لتتبع الأداء والتحويلات.
خاتمة
تمثل أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي جانبًا مهمًا للتسويق لا تستطيع الشركات التغاضي عنه. يساعد علامتك التجارية في التميز من المنافسين ويبسط عمليات عملك بعدة طرق. يمكن:
- حرر وقتك حتى تتمكن من التركيز على أن تكون منتجًا.
- تساعدك على إدارة جميع حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك من منصة واحدة.
- تتيح لك نشر المحتوى في الوقت المناسب لأقصى قدر من التعرض.
- تساعدك على زيادة التواصل مع العملاء ، مما يحسن من مصداقية العلامة التجارية. يمكنك الإعراب عن تعليقات العملاء والتعليق عليها والمشاركة فيها على الفور.
- عزز حضورك عبر الإنترنت وزيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال النشر المتسق.
- وسّع نطاق وصولك من خلال مساعدتك في الوصول إلى العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
- مساعدتك في نشر محتوى عالي الجودة على الموضوعات الشائعة.
- تتيح لك إعادة استخدام المحتوى من وقت لآخر بمظهر جديد.
- قدم تقارير وتحليلات لمساعدة فريقك على تحسين استراتيجية تسويق وسائل التواصل الاجتماعي.
- حافظ على تنظيمك من خلال جمع حملاتك ومشاريعك في مكان واحد. تعمل هذه الميزة على تسهيل التعامل مع الحملات والتعاون مع أعضاء الفريق.
ستساعدك أتمتة جهود تسويق وسائل التواصل الاجتماعي على تشغيل الحملات بدقة وتقليل عبء العمل.
ما هي أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية التي تستخدمها؟ يرجى مشاركتها معنا في قسم التعليقات.
الصورة: Depositphotos.com
تم نشر هذا المقال ، " 3 أسباب تحتاج إلى أتمتة حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي " لأول مرة على اتجاهات الشركات الصغيرة
تعليقات
إرسال تعليق