مع Cyber Monday ، أصبح موسم التسوق للعطلات الآن يومًا آخر مربحًا لتجار التجزئة في مجال التسويق يمكنهم الاستفادة منه. وفقًا لاستطلاع DHL 2019 لشحن العطلات ، فإن توقع المتسوقين لقضاء العطلات مرتفع بين بائعي التجارة الإلكترونية. ومع ذلك ، فهي ليست عالية كما كانت في عام 2018.
2019 عطلة توقعات التجارة الإلكترونية
تراجعت التوقعات بسبب المخاوف الاقتصادية العالمية التي تحركها في المقام الأول النزاع التجاري مع الولايات المتحدة والصين ، وكذلك حالة عدم اليقين في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك ، هناك قلق أيضًا بشأن اتفاقية الولايات المتحدة - المكسيك - كندا (USMCA).
على الرغم من أن هذه هي الظروف الاقتصادية الدولية ، يجب عليهم الآن أن يكونوا جزءًا من المعادلة بسبب التجارة الإلكترونية. يمكن أن يكون لدى الشركات الصغيرة عملاء وموردون عالميون عندما يقومون بعملهم عبر الإنترنت. لذلك ، فإن إدراك ما يجري في جميع أنحاء العالم يمكن أن يعدك بشكل أفضل لأي فترات ركود.
في التقرير الذي تم إرساله عبر البريد الإلكتروني ، تقول DHL "... على الرغم من المخاوف التجارية العالمية ، فإن الشركات متفائلة بشأن موسم العطلات وستظل فترة التسوق الإلكترونية الأكثر ربحية خلال العام."
يأتي التقرير من دراسة استقصائية شملت 4000 استجابة من عملاء DHL بالإضافة إلى شركات تجارة إلكترونية أمريكية أخرى.
نمو التجارة الإلكترونية
وفقًا للتقرير ، بلغت مبيعات التجارة الإلكترونية لموسم التسوق للعطلات 2018 126 مليار دولار. من المرجح أن يرتفع العدد ، حيث يقول 63٪ من المتسوقين في جميع أنحاء العالم أنهم يقومون بمعظم مشترياتهم من العطلات عبر الإنترنت.
لا يزال من المتوقع حدوث زيادة في مبيعات التجارة الإلكترونية. يتوقع أكثر من 70٪ من المشاركين زيادة في مبيعات التجارة الإلكترونية خلال موسم الأعياد 2019 ، مقارنة بموسم 2018. انخفض التفاؤل بشكل طفيف عن العام الماضي ، حيث توقع 78 ٪ زيادة في مبيعات عطلة التجارة الإلكترونية.
ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال بالنسبة للجميع. ما يقرب من الثلث أو 29 ٪ يقولون انهم لا يتوقعون أي زيادة في عام 2019. والغالبية أو 40 ٪ يقولون انهم يتوقعون زيادة قدرها 1-20 ٪ تليها 21 ٪ يتوقعون زيادة قدرها 21-50 ٪ والباقي 10 ٪ تفيد أنهم سيرون زيادة قدرها 50 ٪.
من ناحية أخرى ، تتوقع الشركات بعض التحديات لفترة التسوق للعطلات في عام 2019.
التحديات
على المستوى الكلي ، يقول 72٪ من المشاركين أن القضايا العالمية سيكون لها تأثير على مبيعات العطلات الخاصة بهم. ويشمل ذلك التعريفات الجمركية ، و USMCA ، و Brexit ، والتي ستكون مهمة بالنسبة لما يقرب من ربع الشركات (24٪).
مع التجارة الإلكترونية ، كل الأعمال التجارية ، مهما كانت صغيرة يمكن أن تكون شركة دولية. بالنسبة للشركات الصغيرة في الولايات المتحدة ، يمكن أن يكون لعدم اليقين مع USMCA تداعيات خطيرة. ولكن في ظل عدم اليقين هذا ، يقول الاستطلاع أن الشركات تتوقع المزيد من مبيعاتها (30٪) من أوروبا.
مفتاح جعل المعاملات الدولية أكثر نجاحًا هو التسليم الدولي الموثوق. بالنسبة لـ 49٪ من المشاركين ، فإن العامل الأكثر أهمية لموسم العطلات الأكثر نجاحًا هو التسليم الدولي السريع. بعض العوامل الأخرى تشمل تقديم خدمة عملاء من الدرجة الأولى (31 ٪) ، وموقع سهل الاستخدام للتجارة الإلكترونية (14 ٪) ، وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي (6 ٪).
في حين أن هذه أسباب عملية لضمان مستوى من النجاح في موسم العطلات هذا ، إلا أن بعض الشركات ترغب في القيام ببعض الأشياء الغريبة.
مهما اخذت - مهما كلفت
من أجل ضمان زيادة بنسبة 50 ٪ في مبيعات العطلات ، قال 37 ٪ من الشركات أنها ستستمع إلى ألبوم Chipmunk Christmas على التكرار. بناءً على المدة التي يجب أن تستمع فيها إلى هذا الألبوم ، من المحتمل أن يذهب معظم المالكين لذلك.
بينما يتخلى آخرون عن هدايا العطلات (27٪) ، ويكسبون 10 جنيهات عن طريق الإفراط في تناول الطعام (19٪) ، بينما سيتخلى 17٪ عن سانتا في المول.
الصورة: Depositphotos.com
تم نشر هذا المقال ، " 71٪ من باعة التجارة الإلكترونية يتوقعون زيادة في مبيعات العطلات " لأول مرة على اتجاهات الأعمال الصغيرة
تعليقات
إرسال تعليق