تحتاج الشركة إلى شعار يمكن تمييزه. يجب أن يكون تفسيرًا بصريًا ثابتًا للعلامة التجارية. لكن هذا لا يعني البقاء على حاله. العلامات التجارية الأيقونية عادة ما تمر عبر العديد من التحديثات الرئيسية على مر العقود.
الشعارات القديمة احصل على مظهر جديد
سواء كنت تنشئ شعارًا جديدًا أو تقوم بتحديث شعار موجود ، تحقق من بعض الإلهام من العلامات التجارية الشهيرة ، بما في ذلك شعاراتها الأصلية والحالية.
الكوكا كولا
تستخدم Coca-Cola دائمًا نصًا معقدًا. لكن انظر إلى هذا الشعار الأصلي الذي تم إنشاؤه في التسعينيات من القرن التاسع عشر ، وهو يتضمن عبارة "العلامة التجارية". لن تجد ذلك اليوم.
جوجل
قد يحظى شعار Google بأكبر قدر من الاهتمام على رسومات الشعار المبتكرة في أيام العطلات والمناسبات الجديرة بالملاحظة. ولكن الأساسية واحدة تطورت أيضا على مر السنين. تذكرنا النسخة الأصلية بأيام الإنترنت المبكرة ، في حين أن اليوم الجديد بسيط ولكنه متسق مع تاريخ العلامة التجارية للشركة.
IBM
كانت شركة IBM معروفة بشكل أساسي من خلال تلك الأحرف الأولى منذ عقود. لكن الشعار الأصلي يلفت الانتباه إلى الاسم الأطول لـ International Business Machines.
نايك
نايك "سووش" هي واحدة من الشعارات الأكثر شهرة هناك. تم تصميمه بالفعل من قبل أحد الطلاب المؤسس والمقصود منه أن ينقل شعور الحركة. اليوم ، يتم عرض سووش من تلقاء نفسها ، ولكن في بعض الأحيان يتضمن لقب نايكي.
تفاحة
في الواقع لم يتغير شكل شعار Apple منذ إنشائها. لكن الشركة اعتمدت نظام ألوان أبيض وأسود أكثر أساسية لتتماشى مع صورتها البسيطة والحديثة. قال ستيف جوبز أن التصميم الأصلي مستوحى من طفولته.
بيبسي
صممت بيبسي في الأصل شعارها في العالم خلال الحرب العالمية الثانية. ظهر التصميم الأحمر والأبيض والأزرق على أغطية زجاجات وكان المقصود منه إظهار للوطنية.
3M
في الأصل شركة مينيسوتا للتعدين والتصنيع ، أدمجت شركة 3M اسمها وموقعها بالكامل في شعارها الأصلي في عام 1902. ومنذ ذلك الحين ، اختصرت الشركة اسمها وذهبت بمظهر أكثر بساطة وحداثة.
موقع ئي باي
صُمم شعار eBay الأصلي في منتصف التسعينيات بمزيج فريد من نوعه يلفت الانتباه من الحروف والألوان. الشعار الجديد مشابه جدًا ، ولكنه يستخدم خطًا منغمًا مع تنوع أقل.
فيديكس
بدأت FedEx باسم Federal Express. كان للشركة شعار نوع قياسي إلى حد ما تضمن الاسم الكامل. ولكن على مر السنين ، اختصر الناس بشكل طبيعي الاسم. لذا فإن الشعار الحالي يتضمن ببساطة اسم FedEx المستخدم شعبيا. من الجدير بالذكر أيضًا تضمين سهم في المسافة البيضاء بين E و x للدلالة على حركة الأمام.
ماكدونالدز
كانت الأقواس الذهبية الأيقونية مع ماكدونالدز منذ البداية تقريبًا. تغيرت الخطوط والتصاميم الدقيقة عدة مرات على مر السنين ، مع التجسيد الأحدث لاختيار مظهر بسيط للغاية.
ديزني
كان شعار ديزني الأصلي بسيطًا جدًا. بعد هذا التصميم الأولي ، بدأت الشعارات دمج شخصية توقيع الشركة ، ميكي ماوس. ولكن الخط looping المستخدم في W و D يكاد يتعرف عليه.
وول مارت
يُعرف شعار Walmart الأصلي باسم "شعار الحدود" نظرًا لطراز الخط في البلد. لقد مرت عدة تجسيد منذ ذلك الحين ، مع تحديث آخر نظام الألوان وإضافة أحرف صغيرة لجعل المتجر يبدو أكثر ودودًا.
تأشيرة
يشتمل الشعار الأصلي لشركة بطاقة الائتمان المعترف بها عالميًا على خطوط زرقاء وصفراء. كان اللون الأزرق يشبه السماء ، حيث يمثل اللون الأصفر التلال الذهبية لكاليفورنيا. قامت الشركة منذ ذلك الحين بتبسيط الشعار ، لكن هذه الخطوط لا تزال قائمة في بعض الحالات.
الأمازون
كان المقصود من شعار Amazon الأصلي أن يشبه الحرف A بنهر يتدفق عبره ، ليشابه نهر Amazon. منذ ذلك الحين ذهبت الشركة بابتسامة معترف بها عالميًا.
مايكروسوفت
تصميم Microsoft الأصلي في منتصف السبعينيات من القرن العشرين ، يبدو أن تصميمه الأصلي أصبح قديمًا للغاية. أصبح الشعار الحالي ، الذي يتضمن أربعة بلاطات ملونة مختلفة ، ساري المفعول منذ عام 2012.
الفارق
لطالما كان شعار Gap بسيطًا إلى حد ما. ومع ذلك ، غيرت الشركة علامتها التجارية من "The Gap" منذ عدة سنوات. والمقصود نسخة قبعات لتكون أكثر حداثة والمهنية كذلك.
معقل
في عام 1902 ، كان شعار شركة Ford Motor Company الأصلي يحمل شعارًا قديمًا للغاية. ثبت أنه يدل على تصاميم معقدة من أوائل القرن 20th. في النهاية ، استبدلت الشركة هذا بتصميم بيضاوي. إنه بمثابة شعار فورد حتى يومنا هذا.
NASA
كان شعار ناسا السابق أبسط بكثير من الشعار المستخدم على نطاق واسع اليوم. نظرًا لأن النوع مستمر تقريبًا ، فقد أطلق عليه اسم "الدودة".
ستاربكس
وشمل شعار ستاربكس صفارات الانذار من البداية. ومع ذلك ، فإن الإصدار الأصلي يمتلك تصميم أكثر تعقيدًا. تبسيط الشركة التصميم على مر السنين. حتى أنه أزال لقب ستاربكس الفعلي في التجسد الأحدث.
استهداف
منذ البداية ، استخدم الهدف رمز عين الثيران. يلعب على اسم الشركة. يبدو الأصلي الرجعية وفقا لمعايير اليوم. لكن الشركة تبسيط التصميم على مر السنين.
تم نشر هذا المقال ، " الشعارات القديمة والجديدة من أفضل العلامات التجارية ، ماذا يمكنك أن تتعلم؟ " لأول مرة في اتجاهات الأعمال الصغيرة
تعليقات
إرسال تعليق