لا يوجد شيء مثل قصة نجاح كبيرة حول البدء من البدايات المتواضعة للنمو وتصبح علامة تجارية عالمية. النمو من الأعمال التجارية الزرقاء لا يحدث غالبًا على الفور. غالبًا ما يتطلب العثور على مكانك المناسب ، والكثير من العمل الشاق والإيمان القوي بالنجاح.
إنفوغرافيك جديد من Housecall Pro ينظر إلى كيف أن بعض العمال ذوي الياقات الزرقاء أذهلوا إليها ويشاركهم بعض النصائح التي كانت مسؤولة عن نجاحهم. تحت عنوان "أفضل نصيحة قيادة من رواد الأعمال ذوي الياقات الزرقاء" هناك 11 درسًا في الرسم التخطيطي.
وظائف ذوي الياقات الزرقاء تستتبع عادة العمال الذين يؤدون العمل البدني في مكان العمل. وظائف تشمل المهن في البناء والتصنيع والسباكة والتعدين والصرف الصحي وغيرها. هذا التصنيف يحصل على لقبه من نوع الملابس التي كان يرتديها عادة العمال في هذه المواقف. العديد من العمال ذوي الياقات الزرقاء يرتدون الدنيم بسبب متانته لمساعدتهم على أداء وظائفهم. تاريخيا ، كانت هذه الفئة من العمال مرادفة للوظائف التجارية ذات المهارات العالية.
إذن ما هي الدروس المستفادة من هؤلاء أصحاب المشاريع الناجحة؟
دروس من المليونيرات ذوي الياقات الزرقاء
لديك رؤية واضحة
كان هنري فورد رؤية حيث أراد أن يصنع سيارة للجماهير. الرؤية هي صورة حية لما تريد أن يكون عليه عملك في مرحلة ما في المستقبل. يعتمد ذلك على أهداف الشركة وتطلعاتها. وجود رؤية ستمنح عملك تركيزًا واضحًا ، ويمكن أن يمنعك من التوجه في الاتجاه الخاطئ.
اعتماد قيم الشركة الجيدة
قيم الشركة الجيدة يمكن أن تقطع شوطا طويلا نحو بناء ولاء العملاء. شركتك كبيرة مثل موظفيك. غرس قيم الجودة في العاملين لديك سيساعد موظفيك في اتخاذ القرارات والإجراءات. سمحت لهم قيم شركة Nike بالوصول إلى القمم التي يستمتعون بها اليوم. وهي تشمل "المستهلك يقرر" ، "إنها طبيعتنا في الابتكار" ، و "تذكر الرجل" وفقًا لمؤسس نايكي بيل بورمان ،.
تبدأ صغيرة
البدء صغيرًا لأن النجاح والبقاء في مجال الأعمال التجارية يفضلان دائمًا الرشاقة على المرهق ، والصغيرة على الكبيرة. تعمل Small ، وبفضل التقدم التكنولوجي المتزايد - لم يعد عليك أن تكون كبيرًا لتبدو كبيرة. خلاصة القول هي أنه يمكنك أن تكون صغيرًا ولا تزال تنافس.
لا تشدد على وجود فكرة جديدة
ينجح العديد من مالكي الشركات الصغيرة في أعمال لا تكاد تكون فريدة أو مبتكرة. ينظر معظم أصحاب الأعمال الصغيرة إلى منافذهم لأنهم يحبون المنتج أو الخدمة التي يقدمونها. العديد من حكايات الأعمال التجارية الصغيرة هي من المؤسسين الذين اهتموا بمنتجهم أو خدمتهم بعمق لدرجة جعلوا مهمتهم.
خذ قائمة بمهاراتك واهتماماتك وسِجل عملك لاختيار العمل الأنسب لك. سيساعدك اختيار مكان يمكنك أن تكون متحمسًا له على تحسين فرصك في النجاح.
وضع الأهداف التي تعمل
تحتاج الشركات إلى تحديد الأهداف إذا أرادوا الوصول إلى هناك. لا تقم أبدًا بتحديد الأهداف دون التخطيط أولاً لكيفية الوصول إليها. الرغبة في زيادة المبيعات بنسبة 25 ٪ ليست كافية ، يجب أن يكون لديك خطة لعبة حول كيفية القيام بذلك.
تغيير الأهداف في منتصف الطريق على ما يرام - للأسباب الصحيحة. يرجع نجاح الأعمال التجارية الصغيرة جزئيًا إلى القدرة على إجراء التغييرات بشكل أسرع من منافسيها الأكبر.
أكبر خطأين عند تحديد الأهداف هما عندما لا تكون قابلة للقياس ولا تتضمن أطر زمنية محددة للأهداف.
فهم عملائك
بغض النظر عن مدى انشغالك ، تأكد من قضاء بعض الوقت لفهم عملائك . لا يمكنك اتخاذ القرارات التجارية الصحيحة دون فهم وجهة نظر العميل. أفضل طريقة لإرضاء عملائك ليست عن طريق بيع المنتجات لهم بل عن طريق توفير حلول لمشاكلهم. سوف تحتاج إلى فهم الفرق من أجل النجاح.
استمر في التعلم
أصحاب الأعمال الناجحين حقًا يأتون مع شهية لا تشبع للتعلم . مع تغير الشركات ونموها ، يحتاج أصحاب الأعمال إلى النمو والتغيير معها. ما يميز بيل غيتس وستيفن جوبز عن الآخرين هو أنهما يواصلان التعرف على أعمالهما. يعمل الأشخاص الذين يجعلون الأشياء تعمل بفعالية مع عملائهم ولأعمالهم عن طريق تعلم كيفية تحسين الأنظمة.
ألق نظرة على الرسم البياني أدناه للاطلاع على المزيد من الدروس من أصحاب الملايين ذوي الياقات الزرقاء ..
الصورة: Depositphotos.com
تم نشر هذا المقال ، " دروس الأعمال الصغيرة من أصحاب الملايين ذوي الياقات الزرقاء " لأول مرة على اتجاهات الأعمال الصغيرة
تعليقات
إرسال تعليق