في عالم البيع بالتجزئة ، يجب أن تقوم كل شركة الآن بالتسويق عبر كل من القنوات الرقمية والمادية . لا يهم إذا كان لديك متجر بالطوب وقذائف هاون ، أو موقع للتجارة الإلكترونية أو كليهما. التسويق عبر القنوات ضروري للنجاح. يفحص أحدث مؤشر لتخصيص Sailthru Retail Personalization ما يتطلبه النجاح في التسويق عبر القنوات. وهي تصنف 100 تاجر تجزئة هم الأفضل في تلك اللعبة. مواصلة القراءة لمعرفة ما يقاس Sailthru. وشاهد ما يمكنك تعلمه من أفضل 10 تجار تجزئة في القائمة.
كيف يتم اختيار كبار تجار التجزئة
تبدأ عملية Sailthru بقائمة تضم 250 تاجر تجزئة. يراجع أعضاء الفريق هذه في عملية تسمى "تجربة العلامة التجارية". يقيم المختبرون موقع البائع. كما يقومون بمراجعة تطبيقاتهم والبريد الإلكتروني وخبرات شراء المنتج وما إلى ذلك. تتم المراجعات من منظور العميل. Sailthru ثم يصنف تجار التجزئة على 78 معايير في سبع فئات. وتشمل هذه المواقع ، والبريد الإلكتروني ، والهاتف المحمول ، وحاليا ، والخصوصية ، الرقمية والمكافآت الأخرى. ثم يجمع نتائج المراجعة مع بيانات من استبيانات العملاء 1500. من هذا يظهر الترتيب النهائي. (اقرأ المزيد عن منهجية المسح Sailthru .)
ما أفضل تجار التجزئة تفعل الحق
وقال جاسون جرونبيرج ، نائب مدير التسويق في سيلثرو ، عند إعلان النتائج: "إن العملاء منشغلون بشدة على الأجهزة المحمولة والبريد الإلكتروني ، وليس فقط في الموقع وفي المتجر". "إن العلامات التجارية التي حققت أفضل أداء في مؤشر تخصيص البيع بالتجزئة تفعل شيئين صحيحين: إنها تقدم تخصيصًا عميقًا على القنوات الفردية وتقدم تجارب بين القنوات التي تجعل العملاء يعودون مرة أخرى."
ماذا تشترك أفضل العلامات التجارية؟ عند مقارنة الـ 25 الأوائل بأولئك الذين لم يصنعوا أفضل 100 ، وجد سيلثرو:
- من خلال مواقعها على شبكة الإنترنت ، 88٪ من أفضل 25 علامة تجارية لديها توصيات شخصية مقابل 21٪ فقط من العلامات التجارية التي لم تصنف.
- عبر البريد الإلكتروني ، قدمت 96٪ من أفضل 25 علامة تجارية توصيات منتجات مخصصة مقارنة بـ 23٪ من العلامات التجارية غير المرغوبة.
- على الأجهزة المحمولة ، يستخدم 84٪ من أفضل 25 علامة تجارية إشعارات مقابل 10٪ من العلامات التجارية غير المرغوبة.
الدروس المستفادة من أفضل 10 تجار تجزئة لعام 2019
إليك نظرة فاحصة على أفضل 10 متاجر تجزئة عبر القنوات لعام 2019 وما يمكنك تعلمه من كل واحد.
سيفورا
رقم واحد للعام الثالث على التوالي ، تقدم Sephora باستمرار تجربة موحدة عبر جميع القنوات و "تدفع المظروف" بالأحداث المبتكرة وخدمة العملاء. تحقيق التميز في كل من الطوب وقذائف الهاون وعبر الإنترنت ، فإنه يبرز في برنامج المكافآت / الولاء السخي ورسائل البريد الإلكتروني التي تجذب العملاء بتخصيص عميق.
ما يمكنك القيام به: استخدم رسائل البريد الإلكتروني التي تم تشغيلها مثل إعلامات العربة المهجورة أو عروض الخصم لتشجيع الشراء والحفاظ على عودة العملاء. قم ببناء مجتمع حول عملائك المخلصين من خلال التواصل معهم على جميع القنوات ، والاحتفال بالمحتوى الذي ينشئه المستخدمون وعقد المناسبات الخاصة.
نوردستروم
تشتهر Nordstrom منذ فترة طويلة بخدمة العملاء داخل المتجر ، وارتفع هذا العام إلى المرتبة الثانية من خلال توفير نفس الخدمة المتميزة عبر الإنترنت. يبرز موقع الويب للحصول على توصيات مخصصة بشأن المنتجات ، وذلك باستخدام محفوظات التسوق والتصفح للعملاء لعرض العروض المخصصة مثل عمليات تخفيض السعر الجديدة على المنتجات التي شاهدوها أو عناصر جديدة من العلامات التجارية التي يحبونها.
ما يمكنك القيام به: تقديم خدمة قفاز أبيض مثل التقاط جانب الرصيف والتعديلات المجانية وخدمات التسوق الشخصية. استفد من الأدوات التي يمكنها التوصية بالمنتجات التي يود العملاء الحصول عليها ، سواء عبر الإنترنت أو خارجها. على سبيل المثال ، يمكن لبرنامج برنامج الولاء تقديم المعلومات التي تحتاجها لاقتراح عمليات الشراء للمتسوقين في المتجر استنادًا إلى عمليات الشراء السابقة.
استئجار المدرج
تقوم شركة تأجير الملابس التي كانت تعمل سابقًا عبر الإنترنت فقط بفتح مواقع من الطوب والملاط. يعد المحتوى الذي ينشئه المستخدم - استعراض المنتجات وصور العملاء الذين يرتدون الملابس التي استأجروها - عاملًا أساسيًا في إنشاء تجربة العملاء وبناء الثقة والولاء. تقوم الشركة بجمع تفاصيل عن الأعضاء واستخدامها لتقديم توصيات فورية حول كل شيء بدءًا من الأناقة وحتى الحجم.
ما يمكنك القيام به : يمكن أن تكون مراجعات العملاء من الذهب إذا كنت تعرف كيفية استخدامها. إذا كان موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك يحتوي على مراجعات للمنتجات ، فحاول تقديم حوافز لحمل العملاء على مراجعة العناصر ، وتقديم إرشادات حول أنواع التفاصيل التي يجب تضمينها (كلما كان ذلك أفضل). ضع في اعتبارك أنه عند استخدامك لبيانات العميل لتقديم قيمة حقيقية ، فمن الأرجح أن يشاركك العملاء معك.
مستودع المنزل
يتفوق موقع Home Depot وتطبيقات الهاتف المحمول في تقديم توصيات المنتج ، بما في ذلك اقتراح المنتجات الإضافية أو المنتجات ذات الصلة التي قد يحتاجها المتسوقون لمشاريع تحسين منازلهم. الخدمات المستندة إلى الموقع هي أيضا مفتاح لمتاجر التجزئة هذه ؛ يمكن للمتسوقين معرفة ما هو متاح في متجرهم المحلي وتحديد المنتجات داخل المتجر أيضًا. يتبادل موقع الشركة ومدونتها معلومات وأفكار إرشادية مفيدة لإلهام التسوق.
ما يمكنك القيام به: إذا كان لديك أكثر من موقع للبيع بالتجزئة ، فقم بمساعدة العملاء على التمييز بينهم والعثور على منتجات في المخزن في المتجر الذي يرغبون في زيارته. استخدم محركات توصيات قوية على موقع الويب الخاص بك يمكن أن تشير إلى منتجات تكميلية أيضًا. يمكن أن يستفيد كل نشاط تجاري تقريبًا من تقديم محتوى "إرشادي" ؛ يمكن لمحلات الملابس المشاركة في كيفية وضع ملابس سوية مع أحد متاجر الملابس أو يمكن أن يوضح متجر الأدوات المنزلية كيفية تحريكه.
افضل شراء
مع وجود الكثير من الفرز في عالم الإلكترونيات والاعتماد على تلك القرارات ، تنجح Best Buy من خلال توفير الآلاف من مراجعات المنتجات والوصول إلى خبراء المنتجات الواقعيين داخل المتجر وعبر الإنترنت. مثل Home Depot ، موقع الويب الخاص به مترجم للغاية. يقدم برنامج ولاء العملاء من بست باي أيضًا الكثير من القيمة ، بما في ذلك الدعم والخصومات المخصصة.
ما يمكنك القيام به : إذا كنت تبيع منتجات باهظة الثمن ، ومتشابهة جدًا ، ويصعب مقارنتها ، فقدم جميع الأدوات التي يمكنك استخدامها لمساعدة المتسوقين على حلها. مراجعات المنتجات ومواصفات المنتجات المفصلة وأدوات مقارنة المنتجات على موقع الويب الخاص بك سوف تساعد. ومع ذلك ، لا يوجد بديل لمعرفة الشخص الواقعي الذي يمكنه تقديم اقتراحات وتقديم توصيات.
DSW
تميز تاجر تجزئة الأحذية المخفضة ببرنامج الولاء الذي زاد المبيعات بنسبة 6٪ على أساس سنوي. يقدم برنامج ولاء مسابقة التخصيص مسابقة واسعة النطاق للمتسوقين محددة. يحصل أعضاء الولاء على خصومات كبيرة ، وامتيازات حصرية ، ودعوات للأعضاء فقط ، ونقاط مكافآت لا تنتهي صلاحيتها أبدًا.
ما يمكنك القيام به: يمكن أن يكون برنامج الولاء أكثر من مجرد بطاقة مثقوبة. تطبيق برنامج برنامج الولاء الذي يجمع بيانات مفصلة عن أفضل العملاء ؛ ثم استخدم هذه المعلومات لتصميم مكافآت تحفزهم حقًا. لا تنس أن تتعامل مع أعضاء برنامج الولاء الخاص بك كشخصيات مهمة وتجمع بين فرص المشاركة الرقمية في المتجر.
Ulta
التخصيص والتخصيص هي المفتاح لمتاجر التجزئة الجمال. يحتوي تطبيق Ulta للهاتف المحمول على العديد من الاختبارات ، ويسمح للمستخدمين بتجربة المنتجات فعليًا ، ويسمح لهم بتعيين تفضيلات تفصيلية تساعد التطبيق على تقديم توصيات. يتم تخصيص المكافآت لتفضيلات العملاء الفرديين ، بينما تساعد الأحداث داخل المتجر على بناء العلاقات.
ما يمكنك القيام به: يمكنك التقاط أكبر قدر ممكن من البيانات حسب تفضيلات المتسوقين. استمع إلى ملاحظاتهم واستخدمها لإنشاء مزيج مثالي من المنتجات. اجعل متجرك وجهة مرغوبة من خلال الأحداث داخل المتجر التي تدفع إلى المشاركة.
تجار الملابس في المناطق الحضرية
نظرًا لسوقها المستهدف الشاب ، فليس من المستغرب أن يسجل تاجر التجزئة هذا نقاطًا لتطبيقه المحمول الممتاز. تصبح توصيات المنتج أكثر قوة كلما زاد تفاعل المستخدمين مع موقع الويب أو التطبيق. تستخدم Urban Outfitters أيضًا المحتوى الذي أنشأه المستخدمون بشكل جيد وتوفر مرشحات تفصيلية تتيح للمستهلكين التسوق استنادًا إلى العلامة التجارية والأناقة والسعر والمزيد.
ما يمكنك القيام به : خاصة إذا كان لديك قاعدة عملاء شابة ، فإن تجربة هاتفك المحمول هي مفتاح الحل. استخدم تسويق الرسائل النصية ، ودفع الإخطارات وتحديد الموقع الجغرافي للتفاعل مع المتسوقين داخل وخارج متجرك.
شركة اديداس
العلامة التجارية أكتيفوير الأسطوري يجعل دفقة مع الإعلان الذي يجعل بيان. على سبيل المثال ، الحملات التي تستخدم المشاهير وتسلط الضوء على النساء الرياضيات. تبدأ علاقة العميل باختبار شامل يجمع المعلومات حول تفضيلات العملاء ثم يستخدم ما تم تعلمه لإنشاء محتوى مخصص للغاية. برنامج الولاء ، Creators Club ، مبهور للغاية ، مما يتيح للعملاء فتح مستويات جديدة وخصومات في كل مرة يتفاعلون فيها مع بائع التجزئة.
ما يمكنك فعله : لا تخف من الوقوف في رسالة التسويق الخاصة بك. استخدم متجرك لإلهام عملائك ، وليس فقط البيع لهم. تعامل مع عملائك على قدم المساواة في توليد الأفكار لكل من المحتوى الرقمي والمخزون.
Wayfair
بمجرد الاتصال بالإنترنت فقط ، افتتح بائع التجزئة للمفروشات المنزلية مؤخرًا أول متاجره. Wayfair يحمل "zillions" من العناصر الموجودة في المخزون عبر الإنترنت. يقوم الموقع بفرز المرشحات والحصول على توصيات دقيقة حول المنتج. هذا يمنع المتسوقين من الحصول على طغت. تقدم Wayfair شحن مجاني بين العديد من الامتيازات لأعضاء برنامج الولاء. الشركة تبيع الأثاث. نتيجة لذلك ، فإن الشحن المجاني وحده يثبت بما يكفي لجعل رسوم برنامج الولاء تستحق ذلك. هناك أيضًا أداة حقيقة معززة تتيح للمتسوقين رؤية شكل الأثاث في منازلهم.
ما يمكنك القيام به : كلما زاد عدد المنتجات التي تبيعها عبر الإنترنت ، كلما كانت وظائف البحث والتصفية والتوصية أفضل. الدردشة الحية تساعد على إبقاء العملاء في الموقع. يتحدث لهم من خلال خياراتهم. قدم شيئًا يستحق العناء في برنامج الولاء الخاص بك. ومحاولة الحصول على العملاء للدفع للانضمام.
الصورة: Depositphotos.com
نشرت هذه المقالة ، " أسرار النجاح التي يمكنك تعلمها من كبار تجار التجزئة اليوم " لأول مرة في اتجاهات الأعمال الصغيرة
تعليقات
إرسال تعليق