يريد التجار نشر نظام خروج بدون احتكاك لمبيعاتهم عبر الإنترنت ، ولكن مع 27٪ من المبيعات تنتهي بصفتها معاملات احتيالية ، هناك ما يدعو للقلق.
تأتي هذه البيانات المعينة من مسح المدفوعات الإلكترونية American Express لعام 2019 . ووفقًا للتقرير الصادر عن الاستطلاع ، يحاول التجار إيجاد توازن بين عمليات السحب السريعة والأمن. لكنهم مضطرون إلى إنفاق المزيد من الموارد لمكافحة هذا التهديد.
كثير جدًا ، 69٪ من التجار في الولايات المتحدة يقضون وقتًا طويلًا من الشركة ومصروفًا في التعامل مع عمليات الاحتيال في الدفع. بالنسبة للشركات الصغيرة التي لا تستطيع تحمل إضاعة الوقت أو المال ، فهي مشكلة كبيرة. ولكن مع زيادة المبيعات عبر الإنترنت بشكل كبير بالنسبة للشركات الصغيرة ، يجب معالجة المشكلة.
في الواقع ، هذا ما أشار إليه جارومير ديفيليك ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أمريكان إكسبريس ، في البيان الصحفي للمسح. وتقول ديفيليك إن المسح يسلط الضوء على هذه القضية بالذات لتجارها. مضيفًا ، "نتطلع دائمًا إلى فهم عملائنا وتحدياتهم اليومية بشكل أفضل ، ويشير الاستبيان إلى وجود حاجة حقيقية إلى ابتكار المدفوعات الناشئة لتحسين تجربة الدفع عبر الإنترنت وفي المتجر".
مع هذا في الاعتبار، يعتقد Divilek واحدة من الطرق لمعالجة هذه المشكلة هي مع EMV المدفوعات تماس وEMV الآمنة البعيد التجارة حلول (SRC). ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أن هذه مشكلة مستمرة تتطلب من التجار البقاء يقظين في جميع الأوقات. هذا لأن مشهد التهديد في النظام البيئي الرقمي يتطور دائمًا.
احتيال احصائيات الدفع: المشهد المتطور
سواء كان ذلك عبر الإنترنت أو في العالم المادي ، تعمل أنظمة الدفع الآن في نظام بيئي رقمي. هذا يجعل كل شخص يستخدم هذا النظام البيئي عرضة للهجمات ، سواء من التجار والمستهلكين.
عندما يتعلق الأمر بالتجار ، فإن إحصائيات الاحتيال في الدفع من الاستطلاع تقول إن ما يقرب من 77٪ كانوا ضحية لنوع من الاحتيال. ويشمل ذلك بطاقات الائتمان المسروقة (37 ٪) أو المزيفة (33 ٪) ؛ بطاقة القشط (29 ٪) ؛ احتيال الموظفين (36 ٪) ؛ استرداد التكاليف (36٪) أو الغش المرتجع (31٪) ؛ تزوير بطاقات الهدايا (32 ٪).
النقطة الرئيسية الأخرى التي كشف عنها الاستطلاع هي أن المزيد من التجار يشعرون بالاحتيال في عمليات الدفع عبر القنوات المختلفة. يوافق أكثر من أربعة من كل خمسة (82٪) على أنهم عرضة للمعاملات عبر الهاتف المحمول في عام 2019 ، بزيادة 9٪ عن 2018 (73٪). عندما يتعلق الأمر بمدفوعات المواقع الإلكترونية ، فإنهم يشعرون أيضًا بأنهم أكثر عرضة للخطر (79٪) في عام 2019 مقارنة بعام 2018 (74٪). ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد لأنهم يشعرون أن مدفوعات نقاط البيع تنطوي أيضًا على مخاطر بنسبة 66٪ اليوم و 55٪ في عام 2018.
من حيث التكلفة ، يقول التجار في الاستطلاع أن المعاملات الاحتيالية تمثل ما معدله 27٪ من مبيعاتها السنوية عبر الإنترنت. هذا هو ارتفاع بنسبة 9 ٪ من أرقام 2018.
خطر على المستهلكين
تُظهر إحصائيات الاحتيال في الدفع أنه ، تمامًا مثل التجار ، يقع المستهلكون أيضًا ضحية (54٪). علاوة على ذلك ، يقول 42٪ من المجيبين أنهم تعرضوا لمحاولة احتيالية لاستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بهم أو معلومات الدفع الأخرى.
هذا مسؤول عن قلة عدد المستهلكين الذين يعتقدون أن الشركات تقوم بعمل جيد لضمان أمان بياناتها. انخفض مستوى ثقة المستهلكين من 63٪ في عام 2018 إلى 57٪ في عام 2019. قد يكون هذا هو السبب في أن ثمانية من كل عشرة مستهلكين يتسوقون عبر الإنترنت فقط مع موثوق أو تاجر يعرفونه.
على الرغم من أن المستهلكين على دراية بالتهديد الأمني ، إلا أنهم ما زالوا يرغبون في الحصول على راحة سريعة. وما يقرب من ثلث أو 32 ٪ يوافقون على أن الإجراءات الأمنية مثل كلمات المرور وأرقام التعريف الشخصية مربكة ومرهقة عند الخروج.
هذا يفرض مزيدًا من الضغط على التجار ، وخاصة الشركات الصغيرة ، لإيجاد حلول تعالج جميع نقاط الألم هذه من المستهلكين. في الوقت نفسه ، يجب على الحل أيضًا حماية التجار من التهديدات التي يواجهونها.
تنفيذ الحل
في الاستطلاع ، يقول التجار إن عليهم مراعاة العديد من العوامل عند تطبيق الأمان لقنوات الدفع المتعددة.
انهم يريدون الحل لمعالجة سهولة التكامل (29 ٪) ، والتأثير على تجربة الخروج العملاء (25 ٪) ، ومستوى التعرض للمخاطر (23 ٪) ، وتدريب الموظفين (14 ٪) ، والتدرجية (9 ٪).
وفقًا لأمريكان إكسبريس ، فإن المدفوعات غير التلامسية و SRC توفر معاملات بدون احتكاك دون التضحية بأمان البيانات الشخصية. ويقول التجار الذين يستخدمون هذه الحلول إنه يعالج المشكلات التي يقلقهم المستهلكون.
غالبية التجار (88 ٪) يوافقون على أن أنظمة الدفع غير التلامسية سهلة التنفيذ. يوافقون أيضًا (87٪) على إمكانية دمجهم مع أدوات التسويق بنفس السهولة لبرامج الولاء وغيرها من العروض الترويجية. وعندما يتعلق الأمر بتكلفة التنفيذ ، يقول 86٪ أنها تكلفة بسيطة وهناك القليل جدًا من تدريب الموظفين (74٪).
المسح
تم إجراء مسح المدفوعات الرقمية American Express لعام 2019 بمشاركة المستهلكين والتجار.
كان المستهلكون مؤلفين من 1004 مستجيب تم تقييمهم وفقًا لمعايير الإحصاء الأمريكية الذين قاموا بعملية شراء عبر الإنترنت ثلاث مرات أو أكثر خلال الأشهر الـ 12 الماضية. تم تنفيذ ذلك من 15 إلى 20 أغسطس 2019 باستخدام لوحة على الإنترنت.
بالنسبة إلى التاجر من الاستطلاع ، شارك 400 من قادة الأعمال في الولايات المتحدة عبر الإنترنت من 22 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2019. يجب على الشركات تقديم خيارات بطاقة الائتمان / الخصم أو الدفع الإلكتروني لعملائها إلى جانب الدفع عبر الإنترنت / الهاتف المحمول.
الصورة: Depositphotos.com
نشرت هذه المقالة ، " 27 ٪ من المبيعات عبر الإنترنت في نهاية المطاف المعاملات الاحتيالية " لأول مرة على اتجاهات الأعمال الصغيرة
تعليقات
إرسال تعليق