5 Steps to Create a Brilliant Business Budget

5 خطوات لإنشاء ميزانية الأعمال الرائعة

5 خطوات تحتاج إلى معرفتها لإنشاء ميزانية أعمال

يعد إنشاء ميزانية أعمال لمؤسستك أمرًا ضروريًا لنجاحها ، بغض النظر عن الحجم. إنها حقيقة معروفة أنه قبل أن تكسب المال ، عليك فهم كيفية إنفاقها.

تتضمن ميزانية العمل أكثر من الإنفاق. ويشمل مصاريف التتبع والإيرادات ومقدار النقود التي لدى الشركة.

بغض النظر عن حجم ونوع عملك ، يمكنك إنشاء ميزانية في خمس خطوات بسيطة. إننا نشارك النصائح أدناه لتوضح لك مدى سهولة ذلك.

ما هي ميزانية العمل؟

ميزانية العمل هي خطة عمل تحدد الأهداف المالية والتشغيلية. الغرض الرئيسي منه هو المساعدة في تتبع وإدارة الإيرادات والمصروفات للمستقبل. ميزانية العمل هي عنصر أساسي في خطة العمل. بدون واحد ، عملك سوف النضال.

لماذا عملك يحتاج إلى ميزانية  

خلاصة القول هي أن الميزانيات تساعد الشركات على تحقيق الأهداف. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحديد أولويات العمل ، فإن الميزانية هي أفضل مكان للبدء. تساعد الميزانيات أيضًا في تقليل مخاطر الأعمال وتحديد المشكلات والتعرف على الفرص. إنها الأداة المثلى للتنظيم والتخطيط. بدون ميزانية ، فأنت تدير عملك بشكل أعمى.

الميزانية مفيدة بعدة طرق بما في ذلك ما يلي:

  • إجمالي تكاليف بدء التشغيل (لشركة بدء التشغيل)
  • تكاليف التشغيل
  • الإيرادات الشهرية اللازمة
  • تقدير واقعي للأرباح
  • الأموال اللازمة للنفقات (أي التسويق ، اللوازم ، إلخ)

كيفية تطوير ميزانية العمل

السؤال الحقيقي هو كيف يمكنك إنشاء شيء مفيد لعملك؟ اتبع الخطوات الخمس أدناه للحصول على ميزانية أعمال سهلة وسهلة التنفيذ في يوم واحد!

1. حساب متوسط الدخل

لنبدأ بشيء سهل. تتمثل الخطوة الأولى في ميزانية العمل في حساب مقدار الأموال التي تجلبها. بمجرد تحديد جميع مصادر الدخل ، قم بحساب دخلك الشهري.

نظرًا لأنك تقوم بتطوير ميزانية للعام المقبل ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بمثابة توقع لما تتوقعه من الدخل. سيكون ذلك أسهل إذا كنت تستطيع استخدام دخل السنة السابقة كقاعدة للعام المقبل. تذكر أن تأخذ تقلبات في حجم المبيعات في الاعتبار. ستحصل على أدق صورة إذا نظرت إلى إيرادات الأشهر الـ 12 السابقة. بهذه الطريقة من السهل اكتشاف أنماط الكسب.

إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا جديدًا ، فستحتاج الميزانية إلى أن تكون أكثر مرونة. يمكن للشركات الناشئة أن تبدأ بتقدير الإيرادات الواقعية. خطأ على جانب الحذر ، تفضل بالأحرى من المبالغة في التقدير. تذكر أنه يمكن دائمًا ضبط ذلك من شهر إلى آخر لتوضيح الدخل بشكل أكثر دقة.

يبدأ تخطيط الموازنة بالإيرادات والإيرادات. هذا يساعد على تحديد النفقات التي هي مجدية.

تشمل أمثلة مصادر الدخل ما يلي:

2. تحديد التكاليف الثابتة

الخطوة الثانية في إنشاء ميزانية أعمال هي حساب جميع التكاليف الثابتة. يشير مصطلح التكلفة الثابتة إلى أي مصاريف متكررة تظل كما هي كل شهر. يمكن أن تكون التكاليف الثابتة نفقات يومية أو أسبوعية أو شهرية أو سنوية.

إنها لفكرة جيدة تقسيمها بشكل منفصل للحصول على صورة واضحة. كل الأعمال لديها نفقات فريدة من نوعها لتشغيلها. هذا هو المكان الذي تكون فيه مسك الدفاتر والبيانات المالية في متناول يدي. يجب أن تتضمن البيانات المالية قائمة مفصلة بجميع التكاليف الثابتة.

بعض الأمثلة على التكاليف الثابتة الشائعة تشمل:

إذا كنت شركة ناشئة ، فستحتاج إلى تقدير بعض هذه التكاليف. العصف الذهني ما هي التكاليف القادمة التي ربما لم تحدث بعد. بمجرد تحديد التكاليف الثابتة ، قم بطرح تلك من دخلك وانتقل إلى الخطوة التالية.

3. تالي مصاريف متغير

الخطوة الثالثة في إنشاء ميزانية أعمال هي تحديد النفقات المتغيرة. يتم إدراج المصاريف المتغيرة أيضًا في البيانات المالية المفصلة عن العام السابق. المصاريف المتغيرة هي تلك التي تستجيب بشكل مباشر ومتناسق للتغيرات في مستوى النشاط أو حجمه. هذه النفقات هي أشياء لا تملك تكلفة محددة وتختلف من شهر لآخر.

تشمل أمثلة النفقات المتغيرة ما يلي:

السفر والمرافق هي نفقات متغيرة يمكن أن تتغير في كثير من الأحيان على مدار العام. إذا كنت تعيش في مناخ تتقلب فيه درجات الحرارة ، فهذا صحيح بشكل خاص. يمكن أن تختلف تكلفة المرافق حسب الموسم. اعتمادًا على نوع السفر - من محاربي الطريق إلى مليون ميل من المسافرين بالطائرة - تختلف تكاليف السفر من موقع إلى آخر.

غالبًا ما يمكن تعديل المصاريف المتغيرة الأخرى بناءً على إيرادات الأعمال. يشار إلى هذه المصاريف عادة باسم "المصروفات التقديرية". هذه ليست ضرورية لعملك للعمل. قم بتضمينها في جدول بيانات ميزانيتك لأنك قد تختار إضافتها إلى إنفاقك خلال الأشهر الأكثر ربحًا.

بمجرد تحديد نفقات الأعمال المتغيرة ، قم بطرح تلك من دخلك.

4. إنشاء صندوق للطوارئ

خطة لما هو غير متوقع مع صندوق الطوارئ. يتم تخصيص هذا للمصروفات لمرة واحدة التي لم يتم تضمينها في النفقات المتغيرة. هذه النفقات الطارئة هي دائما تقريبا غير مريحة وتأتي في أسوأ وقت. وهذا يشمل المعدات التي تحتاج إلى استبدال أو شيء أكثر كارثية مثل اقتحام.

إذا كنت تخطط مسبقًا لهذه الأنواع من المواقف ، فستكون أقل توتراً عندما تنشأ. في الواقع ، مع ميزانية الأعمال الصخرية ، فإن النفقات غير المتوقعة هي مجرد إشارة على الرادار!

5. وضع اللمسات الأخيرة على الأرقام

لقد قمت بتحليل الدخل والتكاليف الثابتة والمصروفات المتغيرة وإنشاء صندوق للطوارئ. حان الوقت الآن لجمع كل الأرقام معًا لتحديد الأرباح المتوقعة للعام المقبل. تعتبر الأرباح المتنامية علامة جيدة على نمو أعمالك التجارية بشكل صحي. إذا كانت هذه هي الحالة ، فلديك الآن مهمة جديدة لمعرفة أين ستفيد هذه الأرباح عملك أكثر من غيره. تختار العديد من الشركات إعادة الاستثمار في أعمالها ، وتعيد الأرباح إلى المؤسسة من أجل التوسع والنمو.

إن الشيء الرائع في ميزانية العمل هو قدرتها على التعديل إذا لم تظهر الأرقام جيدًا كما هو متوقع. هذا صحيح بشكل خاص لأصحاب الأعمال الصغيرة التي بدأت. إذا وجدت أن النفقات أعلى من الإيرادات المقدرة ، يمكنك إجراء تعديلات. لا بأس إذا كان الربح عند الحد الأدنى في البداية إذا كنت تخطط لذلك.

شيء آخر يجب تذكره هو أنه يجب عليك ضبط الأرقام على مدار العام. إذا زادت إيراداتك أو انخفضت (نأمل ألا تكون الأخيرة) ، فمن المحتمل أن تغير طريقة إنفاق الأموال وتخصيصها عبر وحدات العمل.

قم بإنشاء جدول بيانات ميزانية سريعة

نحن نحصل عليها. يمكن أن يكون الطحن اليومي لإدارة عمل ما بمثابة وقت ممتع. عندما تتجاوز الميزانية قائمة مهامك ، فلن يكون لديك الوقت أو الطاقة. نوصي بإنشاء جدول بيانات بسيط يوفر لك ملخصًا للميزانية. يعد Excel مكانًا رائعًا للبدء. إذا لم تكن مستعدًا لإنشاء نماذجك الخاصة ، فإن Google Sheets و The Balance يوفران عدة قوالب مجانية. هذه طريقة رائعة لتلخيص ومراجعة أموالك كل أسبوع.

بعض أصحاب الأعمال يخجلون من مراجعة الشؤون المالية بسبب الضغط الذي يسببه. نحن نشجعك على جعل تقييم الميزانية عادة منتظمة. تجنب مناقشة الميزانية سيجعل الأمور أسوأ. الهدف هو الحصول على عمل ناجح وصحي. لذا توقف عن الخوف من الميزانيات ، وابدأ بحبها.

تقوم الشركات الأكثر نجاحًا بمراقبة وتعديل ميزانيتها حسب الحاجة ، والمسؤولية المالية هي المفتاح ليس فقط عند البدء ، ولكن مع توسيع المنظمة لعملياتها. سوف تسمح الموازنة المناسبة بنمو مسؤول وأكثر نجاحًا.

وضع ميزانية لأنواع مختلفة من الأعمال  

في بعض الأحيان ، يجب أن تكون تفاصيل الميزانية مخصصة لنوع العمل الذي تديره. لقد أدرجنا العديد من الشركات المشتركة أدناه مع اعتبارات خاصة لكل منها.

  • المشاريع التجارية

المؤسسة هي مصطلح آخر لشركة كبيرة. الشركات عادة ما يكون لديها عدة مئات من الموظفين أو أكثر.

عندما تتعامل مع شركة أكبر ، سيكون لكل قسم ميزانيات محددة أيضًا. هذا النوع من الميزانية أكثر مشاركة ويتطلب مشاركة من العديد من الإدارات. احصل على مديري الأقسام المشاركين في العملية. من المهم الحصول على تعليقات منهم وكذلك مشاركتهم بشكل أكبر في العمليات اليومية للمؤسسة.

  • أعمال صغيرة

حسب الصناعة ، يمكن أن تتراوح الأعمال التجارية الصغيرة بين 250 موظفًا و 1500 موظفًا كحد أقصى. هذا مجموعة واسعة. لدى جمعية الأعمال الصغيرة معايير الحجم للمساعدة في تحديد ما إذا كان عملك مؤهلاً كصغير أم لا. عندما نتحدث عن الأعمال التجارية الصغيرة ، فإننا نشير عادة إلى الشركات التي لديها عدد قليل من الموظفين لأن الشركات الصغيرة التي تضم أقل من 20 موظفًا تشكل حوالي 89.6٪ من إجمالي الشركات الأمريكية.

باستخدام هذا النوع من الميزانية ، من المفيد إنشاء عدة سيناريوهات ، بما في ذلك الحالة الأسوأ والأسوأ. وبهذه الطريقة ، إذا تم إطلاق عملك ، فيمكنك تنفيذ التفاصيل المعبر عنها في أفضل ميزانية. والعكس صحيح ، إذا كان عملك بطيئًا ، فلديك خطة عمل لإجراء تغييرات عندما لا يكون الربح مثاليًا.

  • الأعمال الموسمية

يجب أن تكون الأعمال الموسمية التي تتمتع بموسم مرتفع خاصة بشكل خاص مع وضع الميزانية. في حين أن هذا التحدي الإضافي يمكن أن يكون مصدرًا للتوتر ، فإنه لا يجب أن يكون مع التخطيط المالي المناسب.

تحتاج الشركات الموسمية التي تعاني من موسم مرتفع إلى إيلاء اهتمام وثيق للميزانيات. في حين أن هذا التحدي الإضافي يمكن أن يكون مصدرًا للتوتر ، فإنه لا يجب أن يكون مع التخطيط المالي المناسب. ومع ذلك ، فإن كل هذه الأنشطة لا تزال تكلف مالًا ، ولا يزال يتعين على الموظفين الدفع. سيساعد التخطيط الدقيق والميزنة المناسبة للأعمال في الحفاظ على سرعة التوقعات على مدار العام. تتشابه خطوات وضع ميزانية أعمال موسمية مع الخطوات الموضحة أعلاه. من المهم إيلاء اهتمام وثيق لكيفية توزيع الدخل على مدى 12 شهرًا.

  • التجارة الإلكترونية

أكبر عامل في التجارة الإلكترونية هو تكلفة الشحن. تكاليف الشحن يمكن أن تتقلب مع مرور الوقت ، لذلك من المهم أن يكون لديك خطة في مكانها الصحيح. هل يتضمن سعر منتجك تكلفة الشحن أو هل تقدم شحنًا ثابتًا؟ يجب أن يكون هذا اعتبارًا ، لا سيما اعتمادًا على حجم وشكل منتجك (منتجاتك).

  • جرد الأعمال

أفضل طريقة لضمان النجاح في أعمال الجرد هي تقدير الطلب المستقبلي بدقة. أسهل طريقة للقيام بذلك هي النظر إلى المبيعات السابقة. انظر إلى المتوسط لأكثر من 12 شهرًا. سيأخذ هذا في الاعتبار أشهر المبيعات المرتفعة والأشهر الأبطأ أيضًا. سوف تختلف تكاليف الشحن والمنتج اختلافًا كبيرًا ، لذلك من المهم بذل العناية الواجبة قبل طلب المخزون.

  • خدمة الأعمال التجارية

تتطلب خدمة دخل الأعمال والأرباح مرونة. بدون منتج مادي ، ستستند تقديراتك إلى مقدار سير العمل والساعات المتوقعة من الخدمات الاستشارية. ركز تقدير دخلك على توقعات المبيعات وتكاليف المستشار.

  • بدء الأعمال التجارية

الميزنة هي أكثر صعوبة لبدء التشغيل. ليس لديك الأشهر السابقة لتقديرات الدخل والمصروفات الأساسية. بدلاً من ذلك ، اتصل بأصدقاء للتواصل مع الأصدقاء وأصحاب الأعمال الذين قد يرغبون في المساعدة. هل البحوث الخاصة بك! سوف يستغرق الأمر المزيد من العمل في النهاية الأمامية ، لكن الأمر يستحق ذلك. من الأفضل دائمًا تقدير النفقات في النهاية نظرًا لوجود بعض الأسماء المجهولة عند بدء التشغيل.

  • ترتيب مخصص الأعمال

عند إنشاء منتجات ترتيب مخصص ، عامل في ما يكفي من الوقت والمواد. قد تكون فكرة جيدة تضمين مخزن مؤقت معقول لضمان جني الأرباح. نحن نشجع أيضًا الشركات ذات الطلب المخصص على طلب إيداع مقدمًا. هذا يضمن الدفع في حال تراجع شخص ما.

نراهن أنك كنت تفكر في إنشاء ميزانية لفترة طويلة. نضع جانبا بعض الوقت وبذل الجهد. استخدم الخطوات الخمس المذكورة أعلاه لإنشاء ميزانية أعمال قوية. سوف تشعر أنك أفضل وأكثر إنجازًا بمجرد الانتهاء من ذلك. ولكن هذا ليس حيث ينتهي. لا تقم بإنشاء ميزانية ورفعها بعيدًا للمراجعة مرة أخرى في الربع القادم. اجعلها في متناول يديك وأعلى ما في ذهنك من أجل التكيف مع زيادة حجم عملك المزدهر.

الصورة: Due.com

تم نشر هذا المقال ، " 5 خطوات لإنشاء ميزانية أعمال رائعة " لأول مرة على اتجاهات الأعمال الصغيرة

تعليقات