15 Field Service Management Software Solutions

15 حلول برمجيات إدارة الخدمة الميدانية

15 حلول برمجيات إدارة الخدمة الميدانية

يساعد برنامج إدارة الخدمة الميدانية (FSM) الشركات على إجراء مجموعة واسعة من العمليات التجارية. من أوامر العمل إلى إدارة شؤون الموظفين وجمع المدفوعات وتتبع الأسطول والمزيد.

يعزز برنامج FSM التنسيق بين المقر والمستودع والموظفين في هذا المجال من خلال توفير المال والوقت. ببساطة ، يساعدون في التقاط البيانات بطريقة مجدية ، وزيادة الأتمتة مع تقليل المعالجة اليدوية والأخطاء ، والمساعدة في تحسين المهام.

إذا كانت خدمات الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك عملاء وعملاء في منازلهم أو مكاتبهم ، فيمكن أن يساعدك برنامج إدارة الخدمة الميدانية في الانتقال إلى المستوى التالي. إلى جانب كونها أداة مفيدة لشركات المرافق ، تتمتع شركة FSM بمزايا في مجال الصحة ، ومهنيي السباكة ، وخدمات مكافحة الحشرات ، وخدمات التنظيف وقطاعات الخدمات الأخرى.

برنامج إدارة الخدمة الميدانية

في عالم يبحث بشكل متزايد عن حلول مستدامة ، يوفر برنامج FSM بديلاً رائعًا. فهي تساعد في الحد من التكاليف مع تكاليف الورق والطباعة والوقود والطاقة والشحن والتغليف. كما أنها تأتي بميزات تعالج جوانب متعددة ويمكن تخصيصها لتناسب نموذج عملك.

تمتد الفائدة أيضًا في تنظيم سير العمل ، والإرسال الإلكتروني ، وتتبع الموظفين ، وإدارة المخزون ، ومركزية قاعدة بيانات المعلومات الخاصة بك. تأتي كل هذه الأدوات مفيدة بشكل خاص للشركات التي تعمل في قطاع الخدمات.

الهدف من تطبيقات إدارة الخدمة الميدانية هو المساعدة في تحقيق الإنتاجية والتعاون في عملك. مع برنامج FSM ، يمكنك تقليص توظيف المزيد من الأشخاص أو قضاء ساعات إضافية في مكالمات الخدمة. سيساعدك هذا في النهاية على رفع لعبة خدمة العملاء الخاصة بك.

قبل الاستثمار في برنامج إرسال الخدمة الميدانية أو برنامج جدولة الخدمة الميدانية أو أي تطبيق FSM آخر ، ستحتاج إلى تحديد احتياجاتك. نظرًا للعروض المتنوعة في السوق ، ستحتاج إلى تحديد التطبيق الذي يناسب احتياجاتك الخاصة.

إذا كنت تبحث عن برنامج إرسال خدمة ميدانية ، فابحث عن ما إذا كان موفر الخدمة يخدم قطاعك الخاص. إذا كانت الأولوية لديك هي برنامج جدولة الخدمة الميدانية ، فسيتعين عليك التحقق مما إذا كان يمكن مزامنتها مع برنامج عملك الآخر. يمكنك الحصول على برنامج FSM مفتوح المصدر أو مجاني أو قائم على الاشتراك.

قبل الالتزام ، اقرأ السطر الدقيق لمعرفة أي تكاليف إضافية أو اتفاقيات مستوى الخدمة. بالإضافة إلى ذلك ، اكتشف ما إذا كان لديه منحنى تعليمي منخفض وأوقات تنفيذ سريعة. بعد كل شيء ، لا تريد أن تنفق المزيد من الموارد والوقت لجعلها تعمل من أجلك.

فيما يلي بعض موفري برامج إدارة الخدمة الميدانية في السوق.

الإدارة الميدانية

AI Field Management هو حل قائم على السحابة يساعد الشركات الصغيرة والكبيرة على إدارة الموظفين الميدانيين والتعاون معهم. تسمح هذه المنصة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي للفرق بتتبع معلومات العملاء مثل الاسم وأرقام الاتصال والمواقع وعناوين البريد الإلكتروني وبطاقات الائتمان وحتى كيف يفضلون التواصل مع الشركات.

ويشمل أيضًا بوابة موقع العميل ، وإدارة المخزون / الأصول ، وتتبع الوقت ، وتقارير الرواتب وإدارة الوظائف. إنه يمكّن المستخدمين من تتبع إيرادات / عمولات المبيعات وإنشاء تقارير مخصصة بناءً على متطلبات عملك.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يأتي مع تطبيقات الأجهزة المحمولة لأجهزة Android و iOS ، والتي تتيح للمديرين التفاعل مع الموظفين الميدانيين في محادثات في الوقت الحقيقي ، مما يسهل الإنتاجية عبر العمليات.

BuildOps

BuildOps هي عبارة عن منصة FSM شائعة بين شركات السباكة والخدمات الكهربائية. كتطبيق محمول وقائم على الويب ، فإنه يساعد على تبسيط التواصل بين موظفي المكاتب والفنيين الميدانيين - تحسين كل من العمليات وتجربة العملاء.

إنه يساعد على أتمتة الوظائف والمشاريع والخدمات المتكررة في أقل من 90 ثانية دون مغادرة لوحة الإرسال. يتم توفير الأعمال في المقابل مع التقارير في الوقت الحقيقي الآلي لتحديد الاتجاهات ، ومراقبة نجاح فني ، واتخاذ قرارات أفضل للأعمال.

يعتمد النظام بالكامل على الويب ويمكن نشره على أجهزة Mac و Windows.

GeoOp

تركز GeoOp على تبسيط العمليات للشركات في جميع المجالات. إنه يحتوي على ميزات تتضمن الجدولة في الوقت الفعلي ، ومراقبة حالة الوظيفة ، وتتبع GPS ، والتشغيل الآلي ، وضبط الوقت ، وإعداد تقارير الربحية.

تدعم المنصة أيضًا ملفات الصوت والفيديو بالإضافة إلى الرسائل النصية القصيرة لمزيد من التواصل الفعال بين المديرين والموظفين الميدانيين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتكامل مع عدد من حلول برامج الجهات الخارجية.

HouseCall Pro

HouseCall Pro هو تطبيق FSM قائم على السحابة يساعد الشركات على إدارة جوانب مختلفة من أعمالهم. إنه مزود بتطبيق الهاتف المحمول الأصلي ، والذي يوفر أكثر من 30 عرضًا رأسيًا لمتخصصي الخدمة المنزلية ويمكن تطبيقه على جميع بيئات الشركات أيضًا.

يمكن لـ HouseCall المساعدة في تبسيط عمليات شركتك وسير عملها من خلال سهولة الإرسال والتقدير والفوترة وغيرها.

سمسار

Jobber هو حل FSM يسمح للشركات بإدارة جوانب مختلفة من أعمالهم. لأنه يأتي مع قدرات مشتركة للخدمات الميدانية والموظفين.

يُعتبر Jobber مثاليًا للشركات في مجال المقاولات العامة والعناية بالعشب والتكييف والتهوية والتنظيف. تتضمن بعض ميزات Jobber عروض CRM وجدول العمل وإدارة الفريق والفوترة.

إدارة الخدمات الميدانية في Kirona

تم تصميم Kirona Field Service Management لمساعدة الشركات على تغطية جميع جوانب دورة حياة إدارة الخدمة الميدانية الخاصة بهم. وهي مجهزة لدعم مجموعة متنوعة من القطاعات التي تشمل الإسكان الاجتماعي والحكومة المركزية وإدارة المرافق وتجارة التجزئة والخدمات المنزلية وغيرها.

تعمل Kirona على سد فجوة الاتصال بين المديرين وفريقهم الميداني من خلال تحديثات في الوقت الفعلي. يقدم حلولًا مثل إعطاء معلومات فريقك الميداني عن أسرع الطرق والعملاء والبيانات الأخرى ذات الصلة.

يمكن للنظام الأساسي التواصل بسهولة مع العاملين لديك لضمان حصول العملاء على أفضل تجربة ممكنة. يأتي برنامج FSM هذا مع أدوات للتخطيط والتنبؤ وإدارة العمل والجدولة والإرسال وتتبع الأجهزة المحمولة والمزيد.

ProntoForms

موثوق بها من قبل أكثر من 3500 شركة ، تعتبر ProntoForms منصة بديهية توفر واجهة آمنة وقابلة للتطوير تساعد على تعبئة العمليات التجارية بسهولة.

تقوم ProntoForms بأتمتة عمليات سير العمل ، وجمع البيانات في الوقت الفعلي ، وإتاحة الوصول إلى بيانات الشركة في الميدان ، بالإضافة إلى مزامنة المعلومات في أنظمة المكتب الخلفي. يحتوي النظام الأساسي على وظائف API ، مما يسهل تكوينه لتلبية احتياجات عملياتك عندما يتعلق الأمر بالتفتيش والتدقيق والصيانة وإدارة الأصول.

Salesforce الخدمة الميدانية البرق

Salesforce Field Service Lightning هي مركز معرفة مركزي يساعد الشركات على البقاء على المسار الصحيح مع توصيلاتها مع السماح لهم بتخصيص الخدمة التي تقدمها. يوفر FSM رؤية في الوقت الفعلي في عملياتك ويستخدم الذكاء الاصطناعي لزيادة معدلات الإصلاح لأول مرة.

تقوم Salesforce Field Service Lightning أيضًا بتوصيل القوى العاملة الخاصة بك مما يتيح لك تقديم خدمة ذكية في الموقع. باستخدام FSM ، يمكنك زيادة الإنتاجية وحل مكالمات الخدمة الميدانية بشكل أسرع وتوفير الوقت من خلال جدولة المواعيد التلقائية وإدارة المخزون وتتبع الأصول.

خدمة الطيار الآلي

Service Autopilot هو مجموعة إدارة خدمات بديهية تلبي احتياجات الشركات من جميع الأحجام. إنه يدفع نمو الأعمال من خلال الجدولة المتقدمة وتتبع المكالمات وتكلفة الوظائف والفوترة.

يقوم الحل أيضًا بتتبع طلبات الخدمة ، وتنفيذ المبيعات ووظائف CRM ، ويلخص جميع معلومات الشركة التي تحتاجها في لوحة معلومات واحدة مناسبة. يأتي برنامج FSM هذا مع التقاويم وقوائم المهام التي يمكن لجميع أعضاء فريقك الوصول إليها مما يسمح للجميع بتتبع الطلبات التي يتعين القيام بها في وقت معين.

SingleOps

SingleOps هي عبارة عن برنامج عمل الكل في واحد للشركات الصناعية الخضراء ، بما في ذلك المناظر الطبيعية ، ورعاية الأشجار ، والعشب في الحديقة ، وتوريد المناظر الطبيعية والاحمق. يأتي مع ميزات مثل CRM والتقديرات والجدولة وأوامر العمل والجداول الزمنية والفواتير والمخزون وتكاليف الوظائف ومزامنة Quickbooks وغيرها.

كما أنه يدمج المبيعات الخاصة بك ، والمكتب الخلفي ، والقوى العاملة الميدانية مع تطبيق واحد.

Trackerpal

Trackerpal هي عبارة عن منصة لإدارة الخدمة الميدانية القائمة على السحابة. وتشمل ميزاته تتبع نظام تحديد المواقع ، وتحسين المسار ، وإعداد التقارير والتحليلات ، وجدولة الموظفين وإدارة أوامر العمل.

تسمح منصة Trackerpal للمستخدمين بمشاهدة الطريق والمسافة المقطوعة والسياج الجغرافي وسجلات المكالمات والتصعيدات مثل حالة الهاتف ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وحالة البطارية المنخفضة والمزيد في كل من الحالة التاريخية وفي الوقت الفعلي.

ميزة أخرى مفيدة هي قدرتها على التقاط الموقع والساعة والخروج من موظفيك في هذا المجال. يمكنهم أيضًا تقديم مطالبات النفقات للحصول على موافقة في الوقت الفعلي من المديرين.

فيريزون كونيكت

Verizon Connect هو برنامج لإدارة وتحسين الأسطول. يمكن أن يساعد الشركات على زيادة صافي أرباحها من خلال تحسين استخدام الأصول. تأتي المنصة مع الأدوات التي يمكن أن تساعد الشركات على مراقبة القوى العاملة والمركبات ونفقات الأسطول المعتدلة.

نظرًا لأنها مزودة بالخدمة الميدانية وحلول الجدولة ، فهي تساعد على التأكد من تعظيم جميع الموظفين الميدانيين في جميع الأوقات وحضور جميع أوامر العمل في أقرب وقت ممكن. ويشمل أيضًا تطبيق Work Mobile حيث يمكن للموظفين الحصول على التواقيع وأوامر العمل الجديدة والتحديثات والمزيد في الوقت الفعلي القريب.

التخطيط المرئي

يوفر Visual Planning الأدوات والوظائف مثل إدارة المشروع ، وجدولة البناء ، إدارة الموارد البشرية ، جدولة الخدمة الميدانية ، إدارة الأسطول ، إدارة علاقات العملاء (CRM) وغيرها ، مما يساعدهم على تخصيص الموارد وإدارة المشاريع والميزانيات وعبء العمل وتحديث التقارير والرسوم البيانية في الوقت الحقيقي.

إنه مزود بوظائف للأجهزة المحمولة التي تسمح لهم بالوصول إلى البرنامج وإدارة أنشطتهم عن بُعد. كما يدعم التكامل مع مختلف قواعد البيانات. يتضمن ذلك قواعد بيانات MySQL و SQL Server و Oracle ومع تنسيقات البيانات مثل ملفات CSV وجداول البيانات.

WorkHeld

WorkHeld عبارة عن برنامج FSM داخلي يحظى بشعبية كبيرة بين الشركات العاملة في صناعة البناء والصيانة. إنه حل برمجي شامل يهدف إلى تحسين الإنتاجية من خلال تعزيز التواصل بين المديرين والموظفين.

وتشمل الأدوات التي يقدمها تتبع الوقت وإدارة العيوب ومراقبة النفقات وتخطيط المشروع. واجهة سهلة الاستخدام ، يجعلها مثالية للشركات الصغيرة التي تقوم بتنفيذ FSM لأول مرة. السماح لسهولة الوصول إلى المعلومات في الوقت الحقيقي ، وجدولة أوامر العمل ، وتفويض الموارد بسهولة.

Wrike

Wrike هو برنامج لإدارة الخدمة الميدانية تستضيفه السحابة. تلبي واجهة جاهزة للهاتف المحمول احتياجات مديري المشاريع والخدمات الميدانية.

يعد تعقب الوقت ومخططات Gantt التفاعلية وأتمتة سير العمل وأدوات إعداد التقارير بعض الميزات. فهو يجعل الجدولة وتحديد أولويات المهام وتتبع المخزون وتتبع الإنتاجية وتتبع التقدم في الوقت الفعلي أمرًا سهلًا نسبيًا.

كما أنه يأتي مع خيارات التحليل التي تتيح للمستخدمين التعرف على رؤى متعمقة في عملياتهم.

كيف تعمل التكنولوجيا على تحسين الخدمات الميدانية للشركات الصغيرة

في سوق اليوم ، تقدم التكنولوجيا للشركات الصغيرة مكانة متميزة فيما يتعلق بميزتها التنافسية. المزيد والمزيد من الشركات تبحث في الذكاء الاصطناعي لاتخاذ قرارات تجارية بديهية. مفتاح ذلك هو أن التكنولوجيا تعمل الآن على تبسيط المهام وأتمتة تشغيلها بسلاسة.

بالإضافة إلى تحقيق الكفاءة في أعمالك التجارية الصغيرة ، فهي تساعد أيضًا في تقليل التكاليف عن طريق المساعدة في تولي المهام التي كان يمكن أن يغطيها الأشخاص في السابق. من خلال التكنولوجيا المناسبة لعملك ، يمكنك تحسين الارتباطات وزيادة مستوى المعرفة وتعزيز التعاون بين الإدارات وزيادة الإنتاجية في نهاية المطاف لتنمية شركتك.

صورة: Depositphotos.com

تم نشر هذا المقال " حلول برامج إدارة الخدمة الميدانية 15 " لأول مرة في اتجاهات الأعمال الصغيرة

تعليقات