4 Alternatives to a Business Pivot

4 بدائل لمحور الأعمال

4 بدائل لتركيز استراتيجية الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك

إذا كان عملك يكافح ، فقد تراه كإشارة يجب أن تكون محورية . قام جاك دورسي بحكمة بمنصة منصة البودكاست الخاصة به Odeo. أصبح بدء تشغيل Dorsey على Twitter - بعد الخنق في ظل iTunes باعتباره مجرد منصة بودكاست أخرى .

لكن المحاور لا توفر طريقًا أكيدًا للنجاح. قبل النقر على الفرامل وتغيير الاتجاه ، تذكر لحساب التكاليف.

سعر التمحور

يمكن لتكاليف محورية الشركة أن تكون هائلة. تذكر ، أن النقطة المحورية تترجم إلى أكثر من التعديلات والتعديلات الطفيفة. وهذا يعني إجراء إصلاح شامل لمهمة شركتك واستراتيجيتها والمنتج والمزيد.

ولكن لمجرد أن الاتجاه مختلف لا يجعله صحيحًا بالضرورة. خططت شركة Biotechnology Contraline لإنتاج موانع الحمل غير الجراحية للرجال ، لكنها ركزت على منتج لتخصيب الكلاب والقطط. استند هذا بشكل غير صحيح إلى حاجة متصورة من المستهلكين ، وعندما ذهبوا للترويج للمنتج ، وجدوا الأطباء البيطريين أكثر من سعداء بإجراءاتهم الحالية.

على الرغم من أن Contraline يبدو أنها تمضي قدمًا في استخدام وسائل منع الحمل لدى الرجال مرة أخرى ، فقد قضت ثلاثة أشهر وكميات هائلة من رأس المال في تطوير منتج جديد وجمهور جديد.

هل كان من الممكن أن يتجنب كونترولين إجهاد المحور في المقام الأول؟ ربما لذلك. قبل أن تضع شركتك على مسار جديد ، ضع في اعتبارك هذه البدائل لمحور متكامل.

1. ابحث عن التكرار

في بعض الأحيان ، كل ما هو مطلوب للحصول على شركة على التوالي والضيق هو تكرار المنتج. قد تكون أجهزة كمبيوتر Mac و MacBook من Apple سلعة ساخنة الآن ، لكن تذكر أن العديد من المحللين كانوا يتوقعون زوال الشركة بسبب الأجهزة التي لا معنى لها في الثمانينيات والتسعينيات. أضافت شركة آبل أيضًا خطوط إنتاج جديدة ، بما في ذلك iPhone ، لكن أكبر أعمالها الفذ كانت تتحول إلى مجموعة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

لا تأخذ فقط منتجك في الاعتبار ، أيضًا. إذا كانت استراتيجية التسويق الخاصة بك قد تكون السبب ، فهل يمكنك تعديلها؟ تم انتقاد شركة Ax بشدة بسبب إعلاناتها شديدة الذكاء ، على سبيل المثال ، لكنها لم تتوقف عن طلاء منتجاتها بشكل رجولي ؛ لقد غيرت ببساطة الطريقة التي حددت بها إعلاناتها الرجولة.

2. إنشاء علامة تجارية Spinoff

تأسست Shelter Insurance في الأربعينيات من القرن الماضي ، في الوقت الذي كان فيه التأمين سوقًا ذات علاقة عالية باللمس. بفضل الإنترنت ، يمكن للمستهلكين الآن التفاعل مباشرة مع شركات التأمين. ولكن لو تخلت شركة Shelter عن نموذج أعمالها الحالي ، فقد فقدت جزءًا كبيرًا من قاعدة عملائها.

بدلاً من ذلك ، أنشأت Shelter علامة تجارية منفصلة ، Say Insurance ، لتقديم تجربة عبر الإنترنت. تقدم كلا العلامتين التأمين على السيارات ، ولكن تركز العلامة التجارية الجديدة على الوصول إلى مستهلكي Millennial و Gen Z. لقد نجح هذا التكتيك ، مما سمح للشركة الأم بالتعدين على قنوات البيع القائمة ، وفي الوقت نفسه بناء وجود في سوق جديد غير مستغل.

إذا كان النموذج القياسي الخاص بك منطقيًا بالنسبة لبعض العملاء وليس الآخرين ، فاسأل عما إذا كان العرض الإضافي سيساعدك على خدمة السوق الثاني بشكل أفضل. مقارنةً بتكلفة إصلاح علامتك التجارية الأساسية ، يمكن أن تكون السرقات سرقة.

3. إعادة تنظيم شركتك

محاولة أن تكون كل شيء للجميع هي استراتيجية خاسرة. إذا كنت تكافح لأنك ابتعدت عن نموذج منطقي ، فقم بإعادة تنظيم نفسك من حوله.

احذر أن عملية إعادة التنظيم غالبًا ما تتضمن خيارات صعبة. من أجل إعادة التركيز على مهمتها المتمثلة في أن تكون "الناقل القصير المدى ، الأجرة المنخفضة ، التردد العالي ، النقل من نقطة إلى نقطة في أمريكا" ، قامت خطوط ساوث ويست الجوية مؤخراً بقطع سلسلة من الطرق. اعتبارًا من شهر يناير القادم ، ستتوقف شركة النقل عن تقديم ما يقرب من 20 مسارًا بين المدن الرئيسية من أجل تحرير الطائرات لأولئك الذين يزداد الطلب عليهم.

قبل أن تصب سنوات من العمل في محور ما ، انظر إلى بيان مهمة شركتك ومقترح القيمة. هل تقابلهم بمستوى مناسب من الجودة والكفاءة؟ هل هناك أي نفايات يمكن معالجتها من أجل زيادة الإنتاجية والأرباح؟

4. إعادة تحديد المحور

تتبعت دراسة أجرتها جامعة بوسطن سبع شركات لأجهزة الطاقة والتكنولوجيا النظيفة في مرحلة مبكرة. اكتشفت أن هذه الشركات نادرا ما نفذت محور دراماتيكي مفاجئ. حتى عندما وجدوا التغيير ضروريًا ، فقد تحولت الشركات ببطء وثبات من خلال قرارات متعددة. وهذه إعادة توجيه تدريجيا اتجاهها الاستراتيجي العام.

يمكن أن يؤدي الالتزام المتهور بالتغيير المفاجئ إلى صدمة العمليات الداخلية لشركتك وتهديد وجودها بالكامل. حتى إذا كانت استراتيجيتك الحالية غير قابلة للتطبيق ، فلن تضطر إلى تشغيل عشرة سنتات.

أعتبرها قطعة قطعة: أولاً تواصل مع جمهور جديد. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فجرّب علامة تجارية جديدة. وإذا لم تستقبل هذه العلامة التجارية الجديدة جيدًا ، فربما حان الوقت لتطوير منتج مختلف.

في معظم الحالات ، ليست هناك حاجة لإحباط كل العمل الذي وضعته في شركتك. حاول إجراء تغييرات أصغر قبل التوسع في التغييرات الجذرية. إذا كنت تحتاج حقًا إلى محور ، فقم بذلك مدروسًا وبسرعة يمكن أن يحافظ عليها فريقك.

صورة: Depositphotos.com

نُشرت هذه المقالة ، " 4 بدائل لمحور الأعمال " ، لأول مرة على اتجاهات الشركات الصغيرة

تعليقات