تشير الأبحاث إلى أن 87٪ من التجار يعتقدون أن توسيع نطاق المبيعات عبر الإنترنت في أسواق جديدة يمثل أكبر فرصة للنمو. على النقيض من ذلك ، فإن الشركات الصغيرة أقل ميلًا إلى حد كبير لتنفيذ استراتيجيات التجارة عبر الحدود. 40 ٪ فقط من الشركات الصغيرة تعمل في التجارة عبر الحدود. قارن هذا بـ 71٪ من الشركات المتوسطة و 92٪ من الشركات الكبيرة.
البحث يأتي من فيزا. حللت دراسة التجارة الإلكترونية من Visa Global Merchant (Visa GME Study) ردود 1000 من المديرين التنفيذيين في 10 أسواق رئيسية في جميع أنحاء العالم.
نظرت الدراسة في مواقف وسلوكيات وتصورات مديري الأعمال فيما يتعلق بالتجارة عبر الحدود.
التجارة عبر الحدود
يتم تحفيز شركات التجارة الإلكترونية من خلال تغيير اتجاهات المستهلكين. ويواجهون طلبًا متزايدًا من العملاء للتسوق عبر الحدود بحثًا عن جودة أفضل وأسعار أقل وسلع غير متوفرة في أسواقهم. 66 ٪ من هذه الشركات تبيع المنتجات عبر الحدود. علاوة على ذلك ، تمثل المبيعات عبر الحدود ما يقرب من ثلث إيرادات شركات التجارة الإلكترونية في المتوسط.
اليوم 87 ٪ من الشركات يعتقدون أن التوسع في المبيعات عبر الحدود هي واحدة من أكبر رعاة النمو. ويظهر البحث أهمية الشركات الصغيرة التي تبيع في الخارج. وإلا فإنها لا يمكن أن تظل قادرة على المنافسة. ويتخلفون عن المنافسين الأكبر.
يلاحظ مؤلفو التقرير أن العديد من الشركات الصغيرة لديها القدرة على الدخول إلى الأسواق العابرة للحدود ، حيث يكتبون:
"ليس التنفيذيون في الشركات الصغيرة متحمسين لربط إستراتيجية النمو الخاصة بهم بالمبيعات الدولية ، ربما لأن أي خطأ قد يكون له عواقب أكبر. من المرجح أن لا توافق الشركات الصغيرة (23٪) على أن وجودها الدولي سيكون ضروريًا لنجاح شركتها في السنوات الخمس المقبلة ، مقارنة بالشركات المتوسطة (8٪) والشركات الكبيرة (5٪). "
ووجد البحث أن الشركات التي تتمتع بموارد أفضل من المرجح أن تكون لديها خبرة في المبيعات الدولية. وتثبت هذه الشركات أنها أكثر راحة في الوصول إلى المستهلكين على نطاق عالمي.
39٪ من الشركات الصغيرة تشعر بعدم الاستقرار
يقول البحث إن 39٪ من الشركات الصغيرة من المحتمل أن تقول إن شركتها غير مستعدة للتعامل مع المعاملات الدولية. ويقارن هذا بنسبة 14 ٪ من الشركات المتوسطة الحجم التي لن تكون مستعدة بما فيه الكفاية للتجارة العالمية. وفقط 7 ٪ من الشركات الكبيرة تجد نفسها غير مستعدة.
عندما يتعلق الأمر بالتجارة عبر الحدود ، يؤكد تقرير Visa أن الشركات الصغيرة تواجه صراعًا شاقًا. إنهم مولعون بتحديهم من قبل المنافسين الأكبر على المستوى الدولي. على وجه التحديد يحدث هذا بسبب المعرفة والفجوات في الموارد.
ومع ذلك ، يجب أن تلبي الشركات الصغيرة توقعات العملاء المتزايدة لتكون قادرًا على شراء المنتجات في الخارج وليس فقط على المستوى المحلي. لذلك يحتاجون إلى العمل على التوسع في الأسواق الدولية من أجل تحسين فرص العمل على المدى الطويل.
صورة: Depositphotos.com
تم نشر هذا المقال ، " الشركات الصغيرة أقل عرضة لتوسيع المبيعات عبر الحدود " ، لأول مرة على اتجاهات الشركات الصغيرة
تعليقات
إرسال تعليق