تم تصنيف خدمة بريد الولايات المتحدة (USPS) ، أمازون وجوجل كعلامة تجارية موثوق بها في أمريكا وفقًا لاستطلاع أجرته شركة Morning Consult . فازت الشركات الثلاث على الشركات الأخرى التي تشمل المؤسسات والشخصيات العامة والأفكار. مسح تقرير حالة ثقة المستهلك نحو 1670 شخصًا لتقييم 2000 علامة تجارية حول مدى ثقتهم بها.
تم سؤال المستطلعين "كم تثق في كل علامة تجارية للقيام بما هو صحيح؟". يمكن أن يستجيبوا فقط بـ "الكثير" أو "البعض" أو "ليس كثيرًا" أو "لا على الإطلاق" أو "لا يعرفون". تم تحديد هذا الترتيب حسب العلامة التجارية التي تلقت أكثر الردود "الكثير".
من تثق به؟
بشكل عام ، فإن USPS هو الأكثر ثقة بين جميع العلامات التجارية ، حيث قال 42 ٪ أنهم يثقون في الخدمة التي تديرها الحكومة أكثر. تلاه عن كثب أمازون (38.5٪) وجوجل (37.9٪) وباي بال (36.5).
يثق حوالي 74٪ من المستهلكين في الشركات الكبرى لتقديم ما يوافقون عليه باستمرار. 20 ٪ فقط سوف يعترفون بعدم الثقة في العلامة التجارية للوفاء بالوعود المقدمة لهم.
في المتوسط ، يقول 55٪ من الأمريكيين أنهم يميلون إلى الثقة بالشركة الأمريكية المتوسطة ما لم تفعل تلك الشركة شيئًا ما لتقويض الثقة. فيما يتعلق بعدم الثقة العامة ، يقول 28٪ أنهم يميلون إلى الثقة بالشركة الأمريكية العادية.
في الواقع ، من بين 100 علامة تجارية رئيسية تمت مراجعتها ، في المتوسط 59 ٪ من المستطلعين يثقون بها في حين أن 13 ٪ يدعون أنهم لا يثقون بها. 29 ٪ فقط من المستطلعين يقولون إنهم متناقضون بشأن هذه القضية.
من حيث الثقة تجاه المؤسسات أو الأشخاص ، اختار المستجيبون أولاً الطبيب الرئيسي (50٪) يليهم الجيش بنسبة 44٪. في نهاية الطيف مع 5 ٪ فقط من المستطلعين "وضعوا الكثير من" الثقة في وول ستريت وهوليوود (4 ٪). حصلت وسائل الإعلام والحكومة الأمريكية أيضًا على تقييمات سيئة بنسبة 8٪ و 7٪ على التوالي. الإشارة إلى أن انعدام الثقة مرتفع بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالمؤسسات وتركيزات كبيرة من السلطة.
كل شيء عن التركيبة السكانية
مستهلكو الجيل Z أقل ثقة في العلامات التجارية مقارنةً بمواليد الأطفال. بالنسبة لجيل Z ، كان متوسط تصنيف الثقة بالعلامة التجارية هو +10 ، مقارنةً ب +21 بالنسبة لذراع الرافعة.
يبدو أن العلامات التجارية الأفضل أداءً هي الأكثر ثقة . مع جوجل تلقي الإيماءات مواتية من الأجيال Z و millennials. تلقى Netflix أيضًا تعليقات جيدة من الأجيال الشابة. من ناحية أخرى ، يفضل USPS بشكل كبير من قبل الأجيال X ومواليد الأطفال.
صنف الجيل الثاني Google و Netflix و Amazon و Youtube و PlayStation كأفضلهم. يرى جيل الألفية أن Google و USPS و Amazon و PayPal و Netflix يستحقون تقييمات جيدة.
رأى الجيل العاشر أن USPS و Google و Amazon و Hershey Company و PayPal هي أكثر شركاتهم ثقة. وبالمثل ، ترى Boomers USPS و UPS و Hershey Company وقناة Weather و Cheerios تستحق ثقتهم.
ماذا يريد العملاء؟
هناك ثلاث مشكلات رئيسية تم أخذها بعين الاعتبار على مر الأجيال: خصوصية البيانات (73٪) ، وعدم إخفاء المعلومات المهمة في شكل مطبوع (57٪) ومعاملة موظفيها بشكل أفضل (49٪).
الأمريكيون الأصغر سناً (الجيل Z والجيل الألفي) هم أكثر عرضة لإعطاء الأولوية للمسائل الأخلاقية عند التفكير في العلامات التجارية التي تثق بها.
تلقت PayPal و USPS بشكل خاص مراجعات جيدة من حيث موثوقيتها وتدابير الأمان الخاصة بها وضمان حصولك على ما طلبته.
معظم العلامات التجارية الموثوق بها أكبر سنا ، مع 2 ٪ فقط من العلامات التجارية الأكثر ثقة 100 بدء أعمالهم في عام 2001 أو في وقت لاحق. حوالي 23 ٪ منهم أنشئت بين 1926-1950 و 21 ٪ بدأت بين 1951-1975. بين مستهلكي Gen Z ، تعد جميع العلامات التجارية الأكثر ثقة جديدة.
الأعمال الصغيرة الثقة
يمكن للشركات الصغيرة تدوين الملاحظات من الاستطلاع والعمل على كسب ثقة عملائها. إنهم بحاجة إلى العمل أولاً على إنشاء قيمة للعملاء من خلال توفير الخدمات التي يتوقعها العملاء منهم. ويشمل ذلك خدمات عالية الجودة ، ومعاملة العملاء بشكل جيد واتباع المعايير الأخلاقية في عملياتهم. يمكن أن تضمن الخدمة الجيدة الجودة أن العملاء سيواصلون العودة إلى أعمالك.
إن تقديم خدمة جيدة بمفرده لن يقطعها. عليك أيضًا أن تكون شفافًا دائمًا وأن تتجنب تكديس التكاليف الخفية عندما يتعلق الأمر بالخدمة التي تقدمها. من الواضح أن توصيل قيمة منتجاتك أو خدماتك يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو كسب الثقة. إن الوفاء بوعودك له أهمية قصوى إذا كنت تريد علاقات طويلة الأجل مع عملائك.
وأخيراً وليس آخراً ، تحتاج الشركات إلى الحفاظ على مجموعة من المعايير والمتابعة بغض النظر عن ماذا. تزداد ثقة عميلك في الشركة إذا قمت بتقديم خدمة متسقة ، مما يجعل العميل بدوره يشعر بالقيمة وبالتالي يصبح مخلصًا.
الصورة: Depositphotos.com
تم نشر هذا المقال ، " ماذا يمكن أن تتعلمه شركتك من USPS و Amazon و Google؟ " لأول مرة على اتجاهات الأعمال الصغيرة
تعليقات
إرسال تعليق