5 Types of Business Intelligence Tools You Didn’t Know You Needed

5 أنواع من أدوات ذكاء الأعمال التي لم تكن تعلم أنك بحاجة إليها

5 أنواع من أدوات ذكاء الأعمال التي لم تكن تعلم أنك بحاجة إليها

يؤدي تحسين ذكاء الأعمال إلى اتخاذ قرارات تجارية أكثر ذكاءً ، إلا أن العديد من الشركات تواصل الاعتماد على المعدات والممارسات القديمة. البعض يفعل ذلك لأنهم لا يستطيعون إيجاد مجال في الميزانية. الآخرين لا يدركون حتى لديهم خيارات. مع عام جديد على التقويم والمزيد من أدوات الاستخبارات في السوق أكثر من أي وقت مضى ، لا يمكن لقادة الشركات تحمل الدخول في المعركة في 2020s باستخدام أسلحة العقد الماضي.

أنواع أدوات ذكاء الأعمال

تحقق من هذه الأنواع الهامة من أدوات الذكاء التي يحتاجها كل نشاط تجاري في العقد الجديد:

1. الإبلاغ

قد تعرف مكان العثور على بياناتك ، ولكن هل تعرف ما تقول هذه البيانات؟ باستخدام أدوات الإبلاغ الأكثر ذكاءً ، يمكنك فهم الرؤى الخفية في أنشطتك واستخدام تلك المعرفة لاتخاذ قرارات أفضل لشركتك.

على سبيل المثال ، تعتمد العديد من الشركات على منظمة شراء جماعية (GPO) للوصول إلى خصومات اللوازم والخدمات. تحدث المدخرات فرقًا كبيرًا ، ولكن يمكن للشركات توفير أكثر باستخدام أدوات الإبلاغ عن ذكاء الأعمال لتقييم أنماط الإنفاق الخاصة بها ومعرفة أين قد تنفق أكثر من متوسط الصناعة. توفر GPO وشركة البرمجيات Una أداة رائعة لاستراتيجية الإنفاق والمشتريات لتحل محل جداول البيانات وتسهل على الشركات فهم أوضاعها المالية.

2. لوحات المعلومات

تحدد لوحات المعلومات المعلومات ذات الصلة وتعرض البيانات بتنسيقات نظيفة وسهلة الفهم. بالنسبة لأصحاب الأعمال والمديرين التنفيذيين الذين يقضون ساعات في البحث في جداول البيانات ، يمكن لأداة لوحة القيادة الجيدة تسريع عملية صنع القرار بشكل كبير من خلال إبراز نقاط البيانات الأكثر صلة.

نظرًا لأن قادة الأعمال لا يعرفون جميعهم الكود ، فإن Domo يقدم أداة لوحة معلومات ممتازة للاتصال بمئات مصادر البيانات دون الحاجة إلى تشفير. يمكن لمستخدمي Domo سحب وإسقاط عناصر واجهة تعامل لوحة المعلومات لتخصيص طرق العرض الخاصة بهم واستخدام أدوات مدمجة لإنشاء تصورات سريعة للعروض التقديمية. تعمل أفضل أدوات ذكاء الأعمال على الاستغناء عن العمل اليدوي للاستراتيجية حتى يتمكن قادة الأعمال من التركيز على الأهداف الكبيرة بدلاً من الصداع الصغير.

3. التحليلات التنبؤية

عند الحديث عن الإستراتيجية ، تساعد أدوات التحليل التنبؤية الشركات على توقع التحولات المحتملة وإجراء خطوات استباقية قبل استجابة بقية السوق. يقدم SAP ، المزود الرئيسي لأدوات ذكاء الأعمال ، برنامج تحليلات تنبؤية يمكن أن يساعد فرق القيادة في اختبار النظريات قبل تجربتها في الحياة الواقعية.

جميع الشركات تتحمل المخاطر ، لكن الشركات الذكية تعرف كيف تقلل من تعرضها للتداعيات قبل اتخاذ أي خطوة. من خلال التحليلات التنبؤية ، يمكن للشركات أن تدع النماذج التنبؤية تأخذ الآلاف من اللقطات في فكرة جديدة قبل تنفيذ تلك الفكرة في جميع أنحاء الأعمال. فهم أكبر للمخاطر والمكافآت والتحديات التي من المحتمل أن تنشأ على طول الطريق تمكن الشركات من التحرك بسرعة وثقة.

4. استكشاف البيانات

حتى أذكى أدوات ذكاء الأعمال تترك بعض الأشياء للصدفة. تقوم بعض الأدوات باستخراج بيانات مفيدة ولكن لا تعرف كيفية تصنيفها. قد لا يتعامل الآخرون مع مصادر البيانات بنفس قدر قوة المنافسة ، لكن يمكنهم تحويل مجموعات البيانات الفوضوية إلى أجزاء أكثر هضمًا. في عصر خيارات الخدمة الذاتية لذكاء الأعمال ، تسمح أدوات اكتشاف البيانات للشركات بنمذجة ودراسة بياناتها من خلال عدسة أكثر ذكاءً.

يأخذ Looker مقاربة مختلفة لاستكشاف البيانات. تتطلب العديد من حلول ذكاء الأعمال من الشركات تعيين محللي البيانات. لكن Looker يجعلها سهلة. يمكن لأي شخص استخدام أدواته في المتصفح وبوابات الخدمة الذاتية. تضمن طبقة النمذجة الذكية أسفل السطح أن يرى المستخدمون بالضبط ما يحتاجون إلى رؤيته. وهذا يُمكّنهم من البحث في مجموعات البيانات المهمة. ليسوا بحاجة إلى تعليم متخصص لفهم كيف. يتكامل Looker مع العديد من قواعد البيانات الرئيسية ، مثل HP Vertica و Oracle ، بحيث لا تضطر الشركات إلى تبديل نهاياتها الخلفية لاستخدامها.

5. تنظيف البيانات

الشركات التي لا تحتوي على بيانات أفضل حالًا من الشركات التي لديها بيانات سيئة. قد تكون مجموعة ذكاء عملك ذكية. ولكن حتى أذكى الأدوات يمكنها أن تفعل كل شيء بنفسها. لنفترض أنك تجري عمليات محاكاة دقيقة عند فتح متجر جديد في باريس ، تكساس. لن يساعدك ذلك كثيرًا عند محاولة تنشيط الأعمال في باريس ، فرنسا.

أدوات تطهير البيانات تعد مجموعات البيانات للتحليل. إنهم يتخلصون من نقاط البيانات الخاطئة ، غير المكتملة ، المكررة ، التي عفا عليها الزمن ، وغير المشكوك فيها. يمكن للأدوات الذكية حتى سد الثغرات في الإدخالات غير المكتملة. على سبيل المثال ، يضيفون الرمز البريدي على عنوان بدون عنوان. Sisense هو أحد الأمثلة على أداة ذكاء الأعمال مع مجموعة متنوعة من الاستخدامات. ويحث الشركات على تنظيف البيانات بدقة قبل الاعتماد على الأفكار التي تقدمها أدوات ذكاء الأعمال. يدمج حل Sisense تنظيف البيانات في عمليات أكبر. لذلك يولد المزيد من الاقتراحات والتقارير المفيدة.

وتيرة التقدم التكنولوجي تواصل تسريع. ستنشأ أنواع جديدة من أدوات ذكاء الأعمال لمواجهة التحديات الجديدة. الأدوات تصبح أكثر ذكاء. والمزيد من المزايا تذهب إلى الشركات التي تستخدمها بشكل فعال. راقب الأنواع الجديدة من أدوات ذكاء الأعمال. ولا تخافوا لاستكشاف خياراتك.

صورة: Depositphotos.com

تم نشر هذا المقال ، " 5 أنواع من أدوات ذكاء الأعمال التي لم تكن تعرف أنك بحاجة إليها " لأول مرة على اتجاهات الأعمال الصغيرة

تعليقات